مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة

مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة

مجتمع رجيم الحياة الأسرية
|| (أفنان) l|
اخر تحديث

مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة

مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة





مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة
مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة
مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة




PIC-700-1346528790.g




00000245.gif
دلعي حماتك ..تنعمي بحياتك ,,,

إلى الزوجة المسلمة .. كيف تعاملين ... أمك الثانية؟


00004154.gif
إلى أختي الزوجة المسلمة حديثة الزواج أوجه هذه الأسئلة:


smile24.gif
ـ هل تحبين زوجك؟


smile24.gif
ـ هل تحبين أم زوجك؟


smile24.gif
ـ هل تعتبرينها مثل والدتك؟


smile24.gif
ـ هل تعرفين أن أم زوجك مفتاح من مفاتيح سعادتك الزوجية؟



00003251.gif
في هذا العصر وفي مجتمعنا تأتي الزوجة الجديدة إلى بيت الزوجية وهي
ترفع شعارات تحرير ، وتتبنى نظرة مشوهة إلى الزواج فتراه مجرد إجراء
اجتماعي
يكمل صورة الإنسان ولا يترتب عليه أية واجبات..

ولا تعلم هذه الزوجة
الحديثة أن الله يمهل ولا يهمل وأن التاريخ سيعيد نفسه إن رزقت بالولد،


00004154.gif
وأن المثل
الشعبي القائل

'مصيرك يا زوجة أن تصبحي حماة' هو مثل بليغ في الواقع الاجتماعي.

ولأهمية هذا الموضوع وتأثيره على حياتك الزوجية إليك هذه

الخطوات العريضة للتعامل مع أم زوجك:


[1] تجنبي الشكوى لزوجك عما فعلته أمه:
لأن هذه معادلة صعبة بالنسبة للزوج فيقف حائرًا بين طرفين هامين في حياته
أمه وزوجته،
لذا احرصي على إسماعه كل ما يبهجه ويثير السرور في نفسه، ويقلل من متاعبه
إذ إن الشكوى قد تولد نتائج غير حميدة.


[2] تكلمي عنها بخير:
سواء أمامها أو بعيدًا عنها، أمام زوجها وأقاربها أم أمام الغرباء لأن ذلك يشعر
الحماة
أن هذه الزوجة تحبها بصدق وإخلاص.


[3] زيارتها وتفقد أحوالها:
إن كانت تسكن في منزل آخر، احترامًا لها وتقربًا منها عندها
ستكونين لديها أفضل من بناتها.


[4] احترمي خصوصية العلاقة بين زوجك ووالدته:

يعني اتركي لها مع زوجك مساحة, فإذا همس زوجك في أذن أمه أوالعكس
فلا تحرصي على معرفة ماذا قال لها، فمن الوقار وحسن
الخلق أن تدركي أن الأمر لا يعنيك.


[5] اغرسي في نفوس أطفالك محبة جدتهم وجدهم:
بأن يقدموا للجدة فروض التوقير والتقدير، ومساعدتها إن احتاجت المساعدة،
وتقديم الهدايا لها وغير ذلك.


[6] دللي حماتك وامنحيها الأولوية:
فالحماة امرأة كبيرة السن سهرت وتعبت وبذلت وقدمت الكثير لأبنائها،
لذلك من الضروري أن تشعر أن لمطالبها القابلة للتنفيذ الأولوية.


[7] قابلي حماتك بوجه طلق وابتسامة صادقة:
فالابتسامة لها مفعول السحر، وهي تزرع المودة في القلوب وتزيل جليد العلاقات المتوترة.
والزوجة الواعية تستطيع أن تتعلم من حماتها إذا أحسنت معاملتها،
ولكنها تخسر مستقبلها أو راحتها إذا عاملتها معاملة ندية أو فظة، أوعدائية،
فالإسلام يأمرنا أن نحسن معاملة الكبير.

ـ وأخيرًا تذكري أنه كلما كان إيمانك عميقًا وصادقا كان تعاملك مع والدة
زوجك في ضوء هذا الإيمان.



00004154.gif
* أختي الغالية:
حلول أبعثها لك عبر السطور إذا واجهتك مشكلة مع أم زوجك:

1- اعملي الخير لوجه الله لأنك الفائزة,وناكر الجميل هو المسيء الخاسر.

2- انتبهي إلى مقومات فن اكتساب الآخرين وفي مقدمتها نبل الشخصية وحسن الخلق.

3- عاملي أم زوجك بالحسنى وبتقوى الله، فتقوى الله تفتح للإنسان الأبواب
المغلقة
يقول تعالى: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ}.

4- ولاستقرار حياتك الأسرية لا تنسي الفضيلة المنسية وهو فضيلة الصبر،
وغالبًا ما يكون الصبر مقترنًا بالإيمان في كتاب الله كقوله تعالى:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [آل عمران:200]

5- فاصبري أيتها الزوجة على أم زوجك لتنالي أعلى الدرجات يقول تعالى:
{إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}.

6- كوني هادئة تصنعي المعجزات:

هناك مثل قديم يقول:
' إن نقطة من العسل تصيد من الذباب أكثر مما يصيد
برميل من العلقم '
وكذلك الحال مع البشر.

00003251.gif
والحقيقة إن العنف يولد العنف، والغضب يولد الغضب، أما الهدوء فإنه يطفئ
الغضب
كما يطفئ الماء النار، فكوني هادئة في تعاملك مع أم زوجك،
واستخدمي لباقتك وتكلمي بعبارات رزينة وودية فهذا هو الطريق لكسب حبها ونيل إعجابها.


00004154.gif
ولي وقفة قصيرة مع الأم الكبيرة الحنونة [الحماة]:

انظري إلى زوجة الابن نظرتك إلى ابنة من بناتك، ساقتها الأقدار لتكون
زوجة لابنك وأصبحت فردًا من أفراد الأسرة.

وعليك أن تضحي ولا تتدخلي في الخصوصيات صنيعك مع ابنتك،
فكما أنك تريدين لابنتك أن تعيش حياتها الزوجية بكل جوانبها هانئة سعيدة مستقلة
راضية،
لا ينغص عيشها تدخل مزعج في خصوصياتها، كذلك تحبين لزوجة ابنك ما تحبين لابنتك.


ـ ولو أن كلاً من الحماة وزوجة الابن أقرت بحق كل منهما في الحياة كما
رسمه الإسلام، ووقفت عند الحد الذي أمرها بالوقوف عنده،
لتلاشت تلك العلاوة التقليدية بين الحماة وزوجة الابن.

أيتها الزوجة المسلمة المنشأة على قيم الإسلام وأخلاقه لو أنك نظرت إلى حماتك
نظرتك إلى أمك
لما حدث أي خلاف بينكما،ولن تكون العلاقة بينكما إلا كل ود وحب واحترام.

00000245.gif
وتذكري أنك فارقت ديار والديك إلى دار الزوجية فلا بد أن تتفهمي وتتأقلمي
مع حياتك الجديدة،
وتتفهمي زوجك وعائلة زوجك لاستقرار حياتك الأسرية,هذا في الدنيا ولتنالي رضى الله ـ تعالى ـ في الآخرة


00004154.gif
ولا تنسي القاعدة
الأساسية في علاقتك بأم زوجك:
المثل الشعبي: 'مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة'





00004154.gif

مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة
مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة
مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة

المصدر: مجتمع رجيم


lwdv; dh .,[m hghfk Hk jwfpd plhm jsjpd [ghj wkdm

مامت توتا
اخر تحديث
الله يا غاليه موضوعك جميل ويستحق التقدير

والمناقشه بس صدقينى توجد حموات

اعوذ بالله منهم وفوق كل ده مجبره زوجه الابن

ان تعامل حماتها كويس هل من الانصاف

ان زوجه الابن تتهان او تتبهدل وحماتها

تتعامل معها بكل قسوه

تقبلى تقييمى


* أم أحمد *
اخر تحديث
بارك الله بكِ أختي الغاليه
موضوع حساس ومهم بنفس الوقت
قليلاً ما نشاهد رموز للزوجات والحموات في غاية المحبه والوئام
وفي الحقيقه كما تفضلتِ يجب أن يكون الجميع متفهمين
للحياة الجديده قد نرى ظلم من جهة الأم
وقد نرى مره أخرى ظلم من جهة الزوجه أو الأبن
وفي النهايه الكل محاسب أمام الله
في المبالغه بالظلم والتعدي على الحقوق
قد يكون موضوع مؤلم
لكنه في النهايه كل الإطراف يا أما خاسره أو رابحه
وما أحلى العيش بود ووئام
وتبقى الزوجه هي التي تصنع الترابط فيما بين الجميع
بحلمها وصبرها
أختي الغاليه
جمل الله قلبك بنور الَإيمآن
ومتعك بروعة الجنآن وكتب لك الَأجر والثوآب لك جزيِل الشكر وخآلص الدعآء باالتوفيق

قره العين
اخر تحديث
وعليكــم السلام ورحمـة الله وبركاتــة ،،
اختي أفنان فعلا يجب عليناان نكرم ام الزوج
مش علشان هي ام الزوج فحسب
ناخر بالاعتبار عامل الناس بما تحب ان تعامل
و كمان اذاكانت امراة كبيرة في السن و لها احترامها
وكذالك من الواجب المعامله بما يرضي الله..

جزاكِ الله خيراً
موضوع رائع ومهم
خطوات وحلول جداً رائعه



اللَّهُمَّ أَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا ، وَأَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا ،
وَاهْدِنَا لِسُبُلِ السَّلامِ


دلوعة حبيبها86
اخر تحديث

التالي

لعلاقه زوجية سليمة 2013 - ان تكونى مستمعه لزوجك 2013

السابق

(((زوجك ياعزيزتي مل منك...!! اذا تبين الحل...تفضلي هنا..))

كلمات ذات علاقة
مصيرك , الابن , تستحي , جلات , صنية