حساسية الطفل للألم قبل ولادته ، التنميه المبكره لدى الطفل2013

ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال يشعرون بالألم قبل ميلادهم ويستطيع الطفل أن يفرق بين الشعور باللمس والألم عندما يصل عمره إلى 35 شهرا. ونشر ...

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
عيوشــآ
اخر تحديث
حساسية الطفل للألم قبل ولادته ، التنميه المبكره لدى الطفل2013


ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال يشعرون بالألم قبل ميلادهم ويستطيع الطفل أن يفرق بين الشعور باللمس والألم عندما يصل عمره إلى 35 شهرا.
ونشر "لايف ساينس" أن الباحثين القائمين على تلك الدراسة باختبار موجات المخ لدى الأجنة على مستوى 21 إلى 25 مرحلة من تطور أجسامهم فى بطون أمهاتهم.
وكشفت النتائج عن أن الأجنة يكون عندهم رد فعل من خلال النشاطات التى تحدث فى أجزاء من أمخاخهم عندما تكون اعمارهم بين 35 الى 37 أسبوعا.

وقال الباحث لورينزو فابريزى من جامعة لندن والقائم على تلك الدراسة إن فريقه كان يطرح سؤال مهم من خلال تلك الدراسة التى تدرس تطور جسم الإنسان وهو متى تستطيع الأجنة الشعور بالحواس.
وأضاف لورينزو أن الأجنة فى بداية تكوينهم يصدر المخ عندهم إشارات متشابهة فى الكثير من الحالات وهو الشىء الذى يتغير فى مراحل عمرية متقدمة، وأكد على أنه من المستحيل التأكد من ذلك لأن الأجنة لا تستطيع الإعلان عن رد فعلهم ولكنه هو وفريقه قرروا معرفة ذلك من خلال إشارات المخ كما لاحظ الباحثون أن دماغ الطفل يتطور.
ولاحظ الباحثون أن النتائج التى توصلوا إليها قد تكون لها آثار بشأن الرعاية والتنمية المبكرة للمواليد الجدد، وأنها أيضًا تساعد فى معرفة مدى حساسية الطفل للألم قبل ولادته.

التالي
السابق