مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

فوائد الجزر للبشرة - وصفة الجزر للبشره

الجزر
يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين ” أ ” هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. كما يذكر خبراء التجميل أنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين ” أ”. صورة2

الخيار
الخيار من الخضراوات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا، والتي تتميّز بفوائد صحية وجمالية عديدة. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، ومكافحة الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين، والتخلص من البقع والشوائب التي تصيب الوجه. وفي فترات الصيف، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

التفاح
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل ،نظراً لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح. ولذلك، فإنه غالباً ما يستخدم في عمل منظّفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي إعداد الأقنعة.
كلمات ذات علاقة
للبشرة , للبشره , الجزر , فوائد , وصفة