مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

أقنــــــــــعـــه روووووعـــه للــــوجــــــــــــة

[frame="1 98"]
وجه زي البدر

--------------------------------------------------------------------------------




التجاعيد.. الجفاف.. حب الشباب.. النمش.. الكلف.. ومشكلات أخرى تجعلك تبحثين لها عن حلول في محلات بيع الأدوات التجميلية أو الصيدلية لشراء مستحضرات تفيد بشرتك وتعيد الحيوية لها أو تأخر من ظهور تجاعيد الشيخوخة عليها، رغم أن الحل قريب منك أكثر مما تتوقعين، وفي مطبخك الذي تعدين فيه الغذاء للجسد يمكنك أن تصنعي فيه غذاء للبشرة والشعر.. فقط ادخلي مطبخك واكتشفي معنا بعض الوصفات الطبيعية التي تكسب بشرتك ما تفتقده من حيوية ونضارة بعيداً عن التأثيرات السلبية للمستحضرات الكيميائية.

ساخبرك كيف تقومين بذلك..
فقط تابعيني.


زيت الزيتون.. منه اصنعي مستحضر للبشرة

أثبتت الأبحاث والتجارب أن زيت الزيتون يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة سواء عن طريق تناوله أو استخدامه كقناع للبشرة حيث يحافظ على ليونتها.

وقد أوصى أشرف الخلق نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم- باستخدامه وقال:] كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة[.


قناع لنضارة البشرة:
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

صفار بيضة

الطريقة: اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعيها على الوجه واتركيها 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء


قناع آخر

جزرة

ملعقة كبيرة عسل

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة:اعصري الجزرة و اخلطي مع عصيرها ملعقة من العسل و أخرى من زيت الزيتون ..ثم ضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.


قناع لمعالجة حب الشباب:
حفنة من أزهار الخزامى(اللافندر)

ملعقة كبيرة من القشدة الطازجة

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

الطريقة افرمي أزهار الخزامى ثم أضيفي إليها ملعقة من القشدة الطازجة، وملعقتين من زيت الزيتون.. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

قناع العسل.. لا للتجاعيد

يعاني الجلد بعد سن الأربعين من تغيّرات ضمورية واستحالية تشمل كل الأنسجة المكونة له, يفقد معها الجلد خاصيّته للاحتفاظ بالقدر اللازم من الرطوبة ويضعف إفرازه الدهني فيصبح جافاً وتبدأ التجاعيد بالظهور فيه.


وإن إطالة فترة شباب الجلد ورونقه وإبعاد شبح الشيخوخة عنه ممكن إلى حدّ ما باستعمال تمرينات متنوعة لعضلات الوجه ومسّاجات فاعلة، وأخيراً تطبيق معاجين لتغذية البشرة ولإغنائها بالغلوكوجين والفيتامينات مما يزيد في مقوّيته وحيويته، وفي مقدمة هذه المواد يحتل العسل المكان الأول.

حيث يرى إيوريش أن أقنعة العسل من أفضل الوسائل في العلاج التجميلي، فالعسل يطرّي الجلد ويغذيه، إذ يغذي أليافه بالغلوكوجين الضروري لحركة ومرونة عضلاته، كما يساعد على ارتشاف الفضلات السائلة من الجلد علاوةً على تأثيره المطهّر من الجراثيم، مما يعني أنّ العسل ونضارة الوجه صنوان.


: عرفت حضارات العالم القديم من فرعونية ويونانية وغيرها من خاصية العسل في المحافظة على نضارة الجلد وحيويته.

وقد عرف أن أشهر ملكات العالم بجمالهن: كليوباترا وبلقيس وملكة إنكلترا السابقة (آن) كنّ يدلكن أجسادهنّ ووجوههنّ بمراهم العسل.


قناع معالج للتجاعيد المبكرة
قناع عسلي مكون من (5- عسل، 30- طحين، 20- ماء) للبشرة الجافة ولمعالجة تجعداتها المبكرة.

ينظف الوجه بالماء ويهيّأ بوضع كمادات ساخنة لمدة 3 دقائق، ثم يطبق المزيج السابق على الوجه بين طبقتين من الشاش مجهّزة بفتحات مكان الأنف والفم والعيون, ويبقى لمدة 20 دقيقة، ثم تطبّق بعد إزالته كمادات ساخنة لدقيقتين ويغسل الوجه بعدها بالماء
[/frame]
مشكورة حبيبتى سلمت يداك
جــــــزاك اللـــــه خيـــــــــــــرا
الــــحقـــيقـــه أســـعـــدني جــــدا مــــــرورك يــــامسلمــة
يسلموووووووووو
1 2  3  4 
كلمات ذات علاقة
للــــوجــــــــــــة , أقنــــــــــعـــه , روووووعـــه