الصداع للاطفال , اسباب وعلاج الصداع لدي الاطفال , الصداع عند الاطفال 2013

كثيرا ما يصاب الأطفال بالصداع مثل الأشخاص البالغين وهو أمر منتشر وعادة لا يكون خطيرا. وتتعدد أنواع الصداع التى يصاب بها الطفل مثل الصداع النصفى...

مجتمع رجيم الأمومة و الطفولة
~ بسمـة هـادية ~
اخر تحديث

الصداع للاطفال , اسباب وعلاج الصداع لدي الاطفال , الصداع عند الاطفال 2013

الصداع للاطفال , اسباب وعلاج الصداع لدي الاطفال , الصداع عند الاطفال 2013


كثيرا ما يصاب الأطفال بالصداع مثل الأشخاص البالغين وهو أمر منتشر وعادة لا يكون خطيرا. وتتعدد أنواع الصداع التى يصاب بها الطفل مثل الصداع النصفى أو الصداع الناتج عن ضغوطات أو حتى صداع يومى مع الوضع فى الاعتبار أن أسباب إصابة الطفل بالصداع قد تتعدد ولذلك فيجب على كل أم أن تنتبه للأعراض التى تصيب طفلها مع استشارة الطبيب إذا أصبح الصداع أسوأ أو متكررا. اعلمى أن أنواع الصداع عند الطفل بما فيها الصداع النصفى تكون مدتها أقصر عند الطفل، فالصداع يمكن أن ينتهى عند الطفل فى غضون نصف ساعة.
تختلف أعراض الصداع الذى يصاب به الطفل عن الأعراض التى تنتاب الشخص البالغ، فمثلا يكون الصداع النصفى عند الشخص البالغ ينتاب جزءا واحدا من الرأس بينما عند الطفل الصغير فإنه يصاب به فى جانبى الرأس. إن الطفل حتى لو كان مازال صغيرا فإنه قد يصاب بالصداع النصفى ويعبر عن ذلك بأن يقوم بالبكاء ويمسك برأسه.

إن الصداع الذى يصاب به الطفل عادة لا يكون خطيرا ولكنه قد يحتاج لعناية طبية إذا أصاب الطفل على الأقل أكثر من مرة فى الأسبوع أو جاء بعد إصابة كضربة فى الرأس أو كان مصحوبا بارتفاع فى درجة الحرارة مع آلام وتشنجات فى الرقبة.

هناك العديد من العوامل التى قد تكون سببا في إصابة طفلك بالصداع:



قد يعانى طفلك من الصداع بسبب بعض الأمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد والتهابات الأذن والجيوب الأنفية.

المصدر: مجتمع رجيم


hgw]hu ggh'thg < hsfhf ,ugh[ g]d hgh'thg uk] 2013 g]n


التالي

طرق العناية بالحامل بالاشهر الاخيرة ، النعاس في الاشهر الاخيرة ، مشاكل الحامل 2013

السابق

اسباب انقلاب الرحم ، اسباب ميلان الرحم 2013

كلمات ذات علاقة
2013 , للاطفال , لدى , الاطفال , الصداع , اسباب , عند , وعلاج