مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

احدث الطرق والقواعد الاساسيه لزياده الحرق .. يعني لزيادة سرعة نزول الوزن


حصلت هذي المقالة واعجبتني المعلومات فقلت احطها لكم..

احدث الطرق والقواعد الاساسيه لزياده الحرق .. يعني لزيادة سرعة نزول الوزن






11 قاعدة أساسية تزيد من عملية حرق الدهون على مدار اليوم

لا يحتاج العلماء لبرهنة حقيقة أن التقدّم بالعمر يسبب تباطؤ عملية الأيض، ولكن مازالت الدراسات جارية بهذا الخصوص، وهنالك نتائج مذهلة لمساعدتك في تسريع عملية الأيض، فإن معدل اكتساب النساء لنصف كيلو غرام او أقل سنوياً خلال مراحل الشباب يعدّ كافياً لتراكم 18 كيلوغرام عند الوصول لسن الخمسين في حال لم تراقب مستوى اختلال الهرمونات، ونقص حجم العضلات، والتوتر الذي يسبب بطء عملية حرق الدهون، ولكن اكتساب الوزن في مرحلة منتصف العمر أمر قد تتهربين منه، ولكن ممارسة التمارين الرياضية واتباع خطة غذائية ستساعدك بالتغلب على هدذه الصعوبات، والأهم من ذلك هو بناء الكتلة العضلية دون زيادة الكتلة الدهنية فهو السر في تسريع عملية الأيض، ولكنها فقط البداية.



1- تناول الطعام الكافي

عليكي الحد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، ولكن خفض السعرات الحرارية بشكل كبير له أثر مزدوج على عملية الأيض، فعند تناول أقل من حاجة الوظيفة الأساسية والبيولوجية (تقدّر بحوالي 1200 سعرة عند أغلب النساء) فإن الجسم سيصبح ضعيفاً مما يؤثر على عملية الأيض، كما أن ذلك سيسبب نقصان الطاقة الكافية لحرق السعرات الحرارية في الأنسجة العضلية، لذا يفضل تناول كفايتك من الطعام بحيث تشعر بالشبع أي 150 سعرة حرارية لوجبة خفيفة في الصباح، وفي فترة منتصف النهار ثلاث وجبات تقدّر بحوالي 430 سعرة حرارية لكل منها فهذا سيساعد بتعزيز عملية الأيض.



2- الحيوية في الصباح

إن تناول وجبة الفطور هي بداية إنعاش لعملية الأيض والتي تزودك بالطاقة على مدى النهار، فليس من المصادفة بأن الأشخاص الذين لا يتناولن وجبة الفطور يعانين من البدانة بنسبة أكثر بأربع مرات، وإن لم يكن لديك الوقت فاشرب اللبن أو جرّب تناول الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم والمغطى بالمكسرات للحصول على البروتين الضروري للجسم.



3- شرب الشاي أو القهوة

إن الكافيين محفّز مركزي للجهاز العصبي لذا فإن القهوة اليومية من شأنها ان تسرّع عملية الأيض بنسبة 5% إلى 8% أي حوالي 98 إلى 174 سعر حراري يومياً، كما أن فنجان من الشاي الساخن يسرّع عملية الأيض بنسبة 12% حسب دراسة يابانية، ويعتقد الباحثون بأن مضاد الأكسدة المعروف بإسم السيتاسين المتوافر في الشاي هو السرّ في ذلك.



4- محاربة الدهون بالألياف

لقد أظهرت الدراسات بأن بعض الألياف تساعد بتسريع حرق الدهون بنسبة 30%، فأحد الدراسات أوجدت بأن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بشكل كبير بإمكانهن الحصول على وزن أقل مع الوقت، فاحرص على تناول 25 غرام من الألياف يومياً وهي كمية تعادل ثلاثة مقادير من الفواكه والخضراوات.



5- اشتري الزجاجة الكبيرة

لقد وجدت البحوث الألمانية بأن شرب 6 كؤوس من الماء البارد في اليوم (اي لتر وربع تقريبا) تساعد بتسريع عملية الأيض لحوالي 50 سعر حراري يوميا، وهو المقدار الكافي لإنقاص 2 كيلوغرام سنويا، والسبب في ذلك قد يكون بأن الماء البارد يتطلب جهداً لتسخينه اعتمادا على درجة حرارة الجسم.



6- الحرص على تناول الأطعمة العضوية

لقد نشرت دراسة كندية بأن من يتناولون أطعمة غذائية تحتوي على مركبات الكلور العضوية (الملوّثات الناتجة عن الأسمدة والتي يتم اختزانها في الخلايا الدهنية)تنخفض لديهم معدل سرعة عملية الأيض بمستويات أكثر من الطبيعي بالتزامن مع إنقاص للوزن، وربما السبب هو أن هذه المواد تتداخل في عملية حرق الدهون، ودراسة اخرى أشارت إلى أن هذه الأسمدة تؤدي إلى اكتساب الوزن، فاحرصي دائماً على شراء الدرّاق العضوي والتفاح والفليفلة والحبوب الكاملة وعصير الفاكهة والفريز والكرز والخس العنب والإجاص العضوي، فالأطعمة الغير عضوية تحتوي على مستويات عالية من الأسمدة.



7- تناول البروتين بشكل دائم

إن الجسم يحتاج للبروتين لدعم العضلات، فأضيفي وجبة من 85 غرام من اللحم الخالي من الدهون، وملعقتين من المكسرات أو 226 غرام من اللبن المنخفض الدسم في كل وجبة، فقد أثبتت الدراسات بأن البروتين يساعد في حرق السعرات الحرارية بنسبة 35%.



8- تناول الأطعمة الغنيّة بالحديد

إن الحديد ضروري لحمل الأكسجين للعضلات وحرق الدهون، وإن النساء يخسرن الحديد بشكل شهري أثناء الدورة الشهرية لذا لابد من ضمان التزوّد به لأن نقصانه سيؤدي إلى نقصان الطاقة وبطء عملية الأيض، ويتوافر الحديد في المحّار واللحوم الخالية من الدهن والبقوليات والحبوب المدعّمة والسبانخ فكلها مصادر أساسية للحديد.



9- فيتامين D

إن هذا الفيتامين ضروري للحفاظ على سرعة عملية الأيض في الأنسجة العضلية، ولسوء الحظ فإن نسبة قليلة وهي 4% يمتصها الجسم من الطعام بعد سن الخمسين، لذا تناول 90% من الكمية التي ينصح بها يومياً، وهي 400 وحدة دولية تتواجد في 99 غرام من السلمون، ومصادر أخرى مفيدة هي: التونا، القريدس، التوفو، الحليب المدعّم والحبوب، والبيض.



10- شرب الحليب

هنالك بعض الأدلة على أن الحرمان من الكالسيوم وهي مشكلة عند غالبية النساء قد يسبب بطء بعملية الأيض.

أثبتت الدراسات بأن استهلاك الكالسيوم بتناول منتجات الألبان مثل الحليب الخالي من الدسم، واللبن المنخفض الدسم تساعد ايضاً في تخفيف امتصاص الدهون من الأطعمة الاخرى.






مثال ليوم واحد:

إبدأي النهار بشرب اللبن وتناول الفاكهة لوجبة الفطور
7 صباحاً

شرب القهوة الصباحية الغنيّة بمضادات الأكسدة
10 صباحاً

سلطة غنيّة بالألياف مع وجبة الغداء
12 ظهراً

شرب كأس كبيرة من الماء، وتحتاجين لست أكواب يوميا
2 ظهراً

العنب العضوي كوجبة خفيفة
4 بعد الظهر

سرطان البحر أو الدجاج الغني بالبروتين لوجبة العشاء
7 مساءً

شرب كأس من الحليب
10 مساءً

الذهاب للنوم
11 ليلاً




11- تعزيز عملية الأيض خلال دقيقة واحدة

إن أسهل طريقة للتخلص من 350 سعر حراري هي بالتمرن، ولكن هناك أيضاً نشاط يومي معروف بإسم تمرين ثيرموغينيسيس غير الرياضي ويعتبر أساسي لعملية الأيض، وهو عبارة عن حركات من التمدد للأرجل أثناء صعود الدرج أو حتى أثناء التحدّث بالهاتفأ وتساعدك بالتخلّص من 350 سعر حراري يوميا.



وفي الختام لا اطلب الا دعوة طيبة في ظهر الغيب
الله يعطيج العافية دنيا و اخره
تسلم ايدك موضوع رووعه يعطيك العافية
موضوع قمة الروعه والجمال
أسعدني جداً قراءته
الله يعطيك العافيه
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة بدون سمسم:
الله يعطيج العافية دنيا و اخره
الله يعافيج يا حياتي اسعدني مرورج

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة سماء ميرال:
تسلم ايدك موضوع رووعه يعطيك العافية
الله يسلمج ويعافيج حبيبتي

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة * أم أحمد *:
موضوع قمة الروعه والجمال
أسعدني جداً قراءته
الله يعطيك العافيه
الله يعافيج حبيبتي

وان شاء الله يكون الموضوع مفيد والكل يستفيد منه
موضوعك مفيد جداا
ومعلوماته جديدة وقيمة
تستاهلي التقييم ياقمر
جزاك الله خير الدنيا والاخرة
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
لزيادة , لزياده , الاساسيه , الحرق , الوزن , الطرق , احدث , يغني , سرعة , والقواعد , نزول