أهم 10 أطعمة لإنقاص الوزن

Like Tree1معجبون بهذا
  • 1 Post By مريم الدوري
الصورة الرمزية مريم الدوري
مريم الدوري
وردة جديدة
قديم 09-10-2012, 08:43 PM
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطعمة تشعرك بالشبع..

1. الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور اذ يشعرنا بالشبع لفترة طويلة، كما أنه غنيّ بالبروتينات كما يمكنك إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

2. التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

3. الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

4. المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق، لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.

5. اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم: يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات، حيث ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

6.الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.


7. البيض: مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

8. الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول، وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.

9. السلطة: السلطة تعطي شعوراً بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

10. البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.

الصورة الرمزية سماء ميرال
سماء ميرال
روح المنتدى
قديم 09-10-2012, 09:27 PM
#2
يعطيك العافيية وتسلم ايدك اتمنى تكوني بخير تحياتي لك ..
الصورة الرمزية درر منثورة
درر منثورة
وردة فعالة
قديم 09-10-2012, 10:27 PM
#3
يعطيك العافية


معلومات قيمة

بانتظار المزيد من موضوعاتك الهادفة .
الصورة الرمزية °o.OجوليO.o°
°o.OجوليO.o°
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 09-10-2012, 10:56 PM
#4
موضوع رائع ومهم

بارك الله فيكي ع نقلك لنا المعلومات القيمة
وبانتظار جديدك التميز
الصورة الرمزية مريم الدوري
مريم الدوري
وردة جديدة
قديم 09-11-2012, 12:54 PM
#5
شكرا لمرورك على موضوعي
الصورة الرمزية مريم الدوري
مريم الدوري
وردة جديدة
قديم 09-11-2012, 12:57 PM
#6
الله يعافيك و شكرا عالمرور
اضافة رد

العلامات المرجعية

أهم 10 أطعمة لإنقاص الوزن


« وصفات غذائية لإنقاص الوزن الزائد - وصفه طبيعيه للتخسيس لشاي الصيني ينحف بسرعه رهيبه انا مجربها ونزلت 14 ك باسبوعان فقط »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجيم دشتي لإنقاص الوزن , طريقة صحية لانقاص الوزن 2013 ~ بسمـة هـادية ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 11-04-2014 07:32 PM
المصنع لإنقاص الوزن! تاليتا الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 6 05-28-2013 02:46 AM
عدة طرق مثلى لإنقاص الوزن..==== ـآم فيصل الحمية و الرشاقة و الرجيم 21 04-11-2012 09:11 PM
النظام المثالي لإنقاص الوزن nanos الحمية و الرشاقة و الرجيم 29 03-10-2010 09:43 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:27 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل