الاسماء ومعانيها

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
align="right">الاسم: آدم
معنى: أبو البشر عليه السلام: وهو من أديم الأرض أي ظاهرها، أو من الأدمة وهي شدة السمار أو شدة السمار البياض، نسبة إلى التراب الذي خلق منه. والأدمة: القرابة أيضًا.
الاسم:خالدمعنى: باق ودائم، و- مقيم في مقام ما، و- مسنّ ولم يأخذه الشيب و- من لم تسقط أسنانه رغم هرمه، و- اسم للصحابي الفارس البطل - خالد بن الوليد

الاسم: آمنة
معنى: مطمئنة، لا تخاف، (وآمنة من الأسماء المشهورة في نساء العرب، ومنهن: آمنة بنت وهب بن عبد مناف القرشية أم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و- آمنة بنت عمر بن عبد العزيز بن مروان الخليفة الأموي رضي الله عنه، و- آمنة بنت العباس بن عبد المطلب، و- آمنة بنت أبان بن كليب بن ربيعة).

الاسم: صفية معنى: صديقة مختارة، و- صفوة، (و- اسم لشاعرات عربيات، و- صفية بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم وهي شاعرة ذات جودة).

الاسم: لَيْنةَ معنى: وسادة يتوسد بها.

الاسم: ليلى
معنى: الخمر: نشوتها وبدء سكرها، (و- ليلة طويلة ظلماء)و- اسم ليلى الأخيلية، شاعرة عربية فصيحة ذكية جميلة. و- اسم ليلى العامرية معشوقة قيس بن الملوح وهي من بني عامر من سكان نجد وضرب بها المثل في الحب العذري والغزل العفيف وقد زوجها أهلها رجل ميسور الحال اسمه وردًا ليستبد العشق والشوق بمحبوبها.
ا
لاسم: نُهى
معنى: عقول (تميز الخير من الشر والطيب من الخبيث).

الاسم: ميس معنى: اختيال، و- تبختر، و- شجر عظام للتزيين، له ثمر أسود صغير حلو تأكله الطير، ونوع من الزبيب، وضرب من الكُروم – ينهض على ساق .

الاسم: فيروز معنى: لون أزرق إلى الخضرة قليلا، و- نسبة إلى الفيروز: حجر كريم غير شفاف معروف بلونه الأزرق كلون السماء أو أميل إلى الخضرة يتحلى به.

الاسم: فيصل معنى: سيف، الذي يفصل بين الناس وبين الحق والباطل (و- اسم لملك سعودي راحل: فيصل بن عبد العزيز آل سعود يرحمه الله).

الاسم: رِزَان
معنى: (جمع) رَّزْنُ: مكان مرتفع وفيه انخفاض، أو نقرة في حجر ونحوه تمسك الماء (مناقع الماء).

الاسم: حواء معنى: أم البشر، ويقال: تحوَّى تجمع واستدار وانقبض، وعن بعض الصحابة أن حواء سميت بذلك لأنها خلقت من شيء حي، (و- الحواء اسم فرس لبني سليم).

يارب يعجبكم
واذا اردتى معرفه معنى اسمك ممكن تدخلى على ال ده:

www.alasmaa.net
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
معلومات حلوه
:mad:بس اسمى ماهو فيهم:mad:
كتبت : سود الهدب
-
مشكووووووووووره حيبيتي بس مب كل الاسماء موجوده
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
انا اسفه مقدرتش اجيب كل الاسماء بس تقدرى تدخلى على ال www.alasmaa.comوتشوفى اسمك بنفسك
وشكرااااااااااااااااااا


كتبت : samia shraf
-
عزيزتي امل انا لدي ابنة اسمها يارا لكنني لم اجد معناها ب العربي لكني ربما غير صحيح ان يارا اسم شركسي الله اعلم ان كنت تعرفي المعنى ردي على سؤالي و لك كل الشكر اختك ساميا
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
اهلا بيكى اخت ساميه
انا دورتلك على معنى اسم (يارا)ولقيته كالتالى:
1. يارا
الطاهرة والمحبوبة


2. ياره

عند الفرس، وتعني القدرة والقوة

يارب اكون ساعدتك بشيئ مفيد;)


الصفحات 1 2  3 

التالي

متعة الفشل.....

السابق

النوم في الظلام الدامس --- يا خوافه :p

كلمات ذات علاقة
الاسلام , ومعانيها