في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، الشعبية تطالب الكل الوطني باستعادة الوحدة

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤


الشعبية باستعادة PIC-595-1347799311.j



غزة/PNN- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البريج أن ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا لا زالت وستبقى في الذاكرة التي راكمت مخزوناً هائلاً من المجازر، مؤكدة إن هذه السنين الطويلة على المجزرة لم تستطيع أن تغيب عن أعيننا لون الدم الحي في الذاكرة".
ولفتت في بيان صادر عنها الى أن مذبحة صبرا وشاتيلا هي مجزرة التي نفذت في مخيمي صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في 16أيلول 1982م واستمرت لمدة ثلاثة أيام على يد الجيش الإسرائيلي والمجموعات الانعزالية اللبنانية المتمثلة بحزب الكتائب اللبناني خلفت ثلاثة آلاف شهيد من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح أغلبهم من الفلسطينيين ومن بينهم لبنانيين أيضاً قيادة ارئيل شارون ورفائيل ايتان، ونفذت بدم بارد ودونما رحمة مستخدمة الأسلحة البيضاء وغيرها في عمليات التصفية لسكان المخيم العزل.
واعتبرت أن العدو المجرم مرتكبها ومنظمها ومنظم الجرائم والمجازر في المنطقة لازال طليقاً تحميه قوانين وقرارات الأقوياء ومحافله غير الإنسانية .. ثلاثون عاماً على صبرا وشاتيلا ولازال الإحتلال بجبروته يشكل تهديداً واضحاً وحقيقياً على الإنسانية جمعاء في سبيل حماية نفسه وكيانه المصطنع القائم بقوة الدعم والإسناد الاستعماري العالمي .. ثلاثون عاماً على صبرا وشاتيلا .. وأربع وستون على دير ياسين وتسع وخمسون على مجزرة البريج وعشرات أخرى من السنين على مجازر عدة ارتكبت على يد الصهاينة .. ولازال عدونا يتغذى على تلك الثقافة ويتباهى بين الفينة والأخرى بإستعداديته وجاهزيته دوماً للقتل ولارتكاب مزيداً من المجازر.


ونبهت الجبهة الى أن ذكرى المجزرة تتجدد ولازالنا في أوضاع قهرية تعصف بقضيتنا الوطنية منذ عقود .. فليس بعيداً عن إعادة التذكير بالمآخذ السلبية التي نتجت عن حالة الانقسام والتي شكلت حائلاً رئيسياً أمام ضعف الصوت الفلسطيني وتراجع حالة شعبنا الكفاحية .. وما هو أخطر من ذلك هو استغلال الاحتلال للوضع القائم وتماديه في سياساته الممنهجة من تهويد للقدس ومواصلة حفرياته تحت المسجد الأقصى وممارسته لسياسة التطهير العرقي ضد أبناء شعبنا من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48، وما يتعرض له أبنائنا من الأسرى من تصفية واستهداف منظم داخل سجون الاحتلال.
وطالبت الجبهة الجمع الفلسطيني المتنفذ في جانبي الوطن بوضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، لاستعادة وحدتنا الوطنية، والاستعداد والتجهز لمواجهة العدو ومخططاته.


المصدر/ شبكة فلسطين الاخبارية

الشعبية باستعادة PIC-273-1347799311.j
أنثى أبكت القمر
حبيبتي انها ذكرى يجب الا ينساها العرب جميعا
ليعرفوا جرائم اسرائيل وما ارتكبوه بحق الفلسطينين

والله كل ما تذكرت الصور بيحنرق قلبي من جوه
ربي يفرجها وينصر الاسلام والمسلمين
ويحرر فلسطين من العدو المغتصب

التالي

الإفتاء تدشن حملة تعريفية عن الرسول صلى الله عليه وسلم في أمريكا وأوروبا لغير المسلمين

السابق

اخبار سوريا يوم السبت 1-9-2012

كلمات ذات علاقة
مجزرة , الشعبية , الوحدة , الوطني , الكل , ذكرى , باستعادة , تطالب , صبرا , وشاتيلا،