كيفية مقاومة اشليب المبكر ، علاج الشيب المبكر

كيفية مقاومة اشليب المبكر ، علاج الشيب المبكر

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
مآيشبهوني ..
اخر تحديث
كيفية مقاومة اشليب المبكر ، علاج الشيب المبكر

[frame="11 98"]
كيفية مقاومة اشليب المبكر ، علاج الشيب المبكر



images?q=tbn:ANd9GcS

الشعر تاج المرأة وسر جمالها، وعندما تشوبه الشعيرات البيضاء تبدأ مشاعر الخوف والفزع في التسلل إلى قلبها، وتبدأ كل سيدة في السؤال المعتاد "هل هذا يعني تقدم السن؟" وتحلق في الأفق هواجس الخوف من الشيخوخة.

والمثير للدهشة ان هذه الأفكار كثيرا ما تطرأ في أذهان الكثير من السيدات لمجرد عثورهن على شعيرات قليلة بيضاء وسط شعرهن، غير مدركات أنهن مازلن في مقتبل العمر وأن الشعيرات البيضاء لا تعني مطلقا تقدم العمر.
فقد كشفت إحصائيات بريطانية حديثة أن 32 % من النساء دون الثلاثين عاما يبدأ شعرهن في المشيب، والخبراء يؤكدون ان ضغوط الحياة النفسية والعصبية هي السبب الرئيسي في هذه الظاهرة الصادمة.
ويقول الخبير فيليب كينجسلي مؤلف كتاب "The Hair Bible" ان الضغط النفسي يلعب دورا رئيسيا في تحديد السن الذي سيبدأ فيه شعر المرء في المشيب.
ويوضح كينجسلي نظريته قائلا ان الضغط النفسي يستنفد فيتامين ب علما بأن جذور الشعر الخالية تحديدا من فيتامين ب يتحول لونها للرمادي ثم للأبيض، ومن هذا المنطلق اكتشف العلماء ان إعطاء الجسم كفايته من فيتامين ب قد يساعد في تقليل عملية الشيب.
وفي المقابل استبعد خبراء آخرون وجود علاقة بين شيب الشعر والضغط النفسي مؤكدين على أن الجينات الوراثية وحدها الفيصل في تحديد سبب شيب الشعر المبكر.
وبالرغم اختلاف العلماء والخبراء حول سبب شيب الشعر المبكر إلا انهم جميعا اتفقوا على بعض الحلول العلمية والعملية التي من شأنها الحيلولة دون انتشار هذه الظاهرة.

1- اتباع نظام غذائي سليم:
سوء التغذية من اهم العوامل التي قد تؤدي إلى الشيب المبكر لذلك ينصح باتباع نظام غذائي متكامل غني بالحديد وفيتامين ب وحامض الفوليك، وهي العناصر التي تساعد في تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر.
2- تخلصي من الضغط النفسي:
إذا كنت تعانين من مشاكل نفسية فاحرصي على علاجها خاصة الانفعالات الشديدة مثل الخوف والحزن فمثل هذه المشاكل قد تكون سببا رئيسيا - كما أشار بعض العلماء- في ظهور الشيب المبكر.
3- المدخنون أكثر عرضة للشيب:
وفقا لدراسات بريطانية اثبت بعض العلماء ان المدخنين اكثر عرضة أربع مرات للشيب من هؤلاء غير المدخنين وفي كلا الجنسين.
4- الأمراض العضوية:
تأكدي من أنك لا تعانين من أى مرض عضوي ففي بعض الأحيان يكون انتشار الشعر الأبيض أو الرمادي دلالة على وجود مشكلة ما لا بد من علاجها، لإيقاف انتشار الشعر الأبيض.
فعلى سبيل المثال مرض فقر الدم من اخطر الأمراض التي قد تتسبب في الشيب المبكر، حيث انه ينتج عن نقص في فيتامين ب الوطيد الصلة بإفراز مادة الميلانين المعنية بلون الشعر.
علاج شيب الشعر:
لم يكتشف العلماء بعد علاجا فعالا لشيب الشعر المبكر سوى بتناول كميات من فيتامين ب المركب أو مادة "الأمينو بنزوك أسيد" التي تساعد في إضفاء لون داكن على الشعر لا يلبث ان يختفي بعد أسابيع من التوقف عن العلاج.
طرق إخفاء شيب الشعر:
ولحين اكتشاف علاج صريح لشيب الشعر المبكر من الممكن الاستعانة بصبغات الشعر المختلفة الصناعية منها والطبيعية الحناء.
هل النساء أكثر عرضه للشيب المبكر؟
بالرغم من أنه ليس هناك فرق بين الإناث والذكور في حدوث الشيب الطبيعي إلا انه من الملاحظ أن الشيب المبكر يكون في النساء أكثر من الرجال، وذلك نظرا لتأثر الشعر بالعوامل الخارجية التي بالضرورة تصيب الشعر بخلل في تكوينه ومن أهم هذه العوامل شد الشعر وفرد الشعر بالمكواة والمواد الكيميائية.


[/frame]
عبير الطبيعة
رووووووووووووووووووووووعه
أم عمر و توتة
صفاء العمر

التالي

خلطات للشعر الخفيف والمتساقط , خلطات للشعر

السابق

العناية بالشعر , الاهتمام بالشعر وانواعه

كلمات ذات علاقة
مقاومة , المبكر , الصحة , اصلية , علاج , كيفية