مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفلفل الأخضر والثوم والفراولة والفستق - اهمية الخضراوات

الفلفل الأخضر يحمي العين من الإصابة ب"المياه البيضاء"



















كشفت الدراسة العلمية التي أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين في الأكاديمية العلمية، أن الفلفل الأخضر غني بفيتامين "سي" والصبغة الصفراء الموجودة بداخله المضادة للأكسدة، وفقير في السعرات الحرارية، مما يجعله يلعب دوراً أساسياً في الوقاية من الإصابة ب"الكاتاركت" المياه البيضاء، وتدهور شبكية العين المرتبطة بتقدم السن، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وينتمى الفلفل، إلى مجموعة النباتات التى تحتوى على المادة الملونة الصفراء والحمراء، مما يساعد على حماية مركز مقلة العين ويحميها من التأثير الضار للأضواء، ويمكن تناوله فى السلطة أو طهيه في الفرن أو أكله طازجاً.


الثوم مضاد حيوي طبيعي للأمعاء



















كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين أن الثوم ومكوناته من "سلفور الكربون آليل"، وهي جذر المركبات المكتشفة في روح الثوم والتي تعطيه الرائحة القوية والمذاق اللاذع.


كما يشكل الثوم مضاداً حيوياً طبيعياً ضد البكتريا فى الأمعاء والتهابات المعدة والأمعاء، فهو يسهل عملية الهضم وهو بذلك أفضل 100 مرة من المضادات الحيوية التقليدية،


كما أشارت الدراسة إلى الفوائد الأخرى للثوم، حيث لديه القدرة على تخفيض الضغط المرتفع بنسبة 10 % كما يساعد على سيولة الدم وفوائد إيجابية على نسبة الكوليسترول ومضاد للشيخوخة.

الفراولة تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسكر


















توصلت دراسة طبية أمريكية إلى أن ثمار الفراولة تتمتع بفوائد صحية كبيرة، من أهمها الوقاية من أمراض القلب وفرص الإصابة بالسكر.

وأوضحت الأبحاث التي أجريت بجامعة نيويورك في هذا الصدد، أن الفراولة تحمل خواصا هامة وطبيعية تعمل على الحفاظ على سلامة وظائف القلب، إلى جانب حمايته من الوقوع فريسة للأمراض.

وأشارت الأبحاث إلى أن الفراولة تعمل على تنشيط بروتين في الجسم يعرف باسم "إن أر إف 2" الذي يعمل على تعزيز كفاءة مضادات الأكسدة، وبالتالي زيادة دفاعات الجسم ضد الأمراض، كما وجُد أن تناول بعض ثمار الفراولة قبل الوجبات يعمل على استقرار مستوى السكر فى الدم وعدم ارتفاعه بصورة كبيرة، واحتفاظ الخلايا به، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بمرض السكر.

الفستق يخفض فرص الإصابة بالسرطان

















أكدت دراسة طبية حديثة فائدة كافة أنواع المكسرات للجسم، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة، أوضحت أن تناول الفستق بانتظام قد يساعد في خفض فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.

كانت الأبحاث أجريت بجامعة "تكساس" الأمريكية، على الفستق والخواص الطبيعية المتواجدة به لمكافحة الأمراض السرطانية، حيث وجد أن مادة "جاما توكو فيرول" وهى أحد أنواع فيتامين "ه" تسهم بصورة كبيرة فى خفض فرص الإصابة بالسرطان .




وأوضحت الأبحاث التي أجريت على عينة عشوائية، حدوث تراجع فى معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 23 % بين الاشخاص الذين انتظموا فى تناول الفستق.
الثوم له ريحة
الله يسعدك
كلمات ذات علاقة
الأخضر , الخضراوات , الفلفل , اهمية , والثوم , والفراولة , والفستق