مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

نصائح لعلاج البشرة الحساسة - اهم طرق العنايه بالبشره الجافه

- لعلاج البشرة الحساسة يجب تغيير العادات الغذائية، ويستحسن التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، وبالمقابل تعزيز الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، مع إتباع نظام غذائي متنوعٍ ومغذٍ، كما أن الحصول على ما يكفي من الماء يومياً يساهم بشكلٍ إيجابي لعلاج البشرة الحساسة، وفيما يخص العوامل الخارجية، حاولي تجنب تغيرات درجة الحرارة المفاجئة، وحماية نفسك من الشمس دائماً .
- أما خلال فترة العلاج و العناية ، تجنبي فرك أو خدش بشرتك، و تأكدي من تخصيص علاجٍ مستمرٍ لطيفٍ، مع الحد من كمية المنتجات التي تحتوي على أحماض التقشير، وبعض المنتجات المضادة للشيخوخة، و يفضل استعمال مستحضرات التجميل الخالية من المواد الحافظة مع القليل من المكونات الكيميائية ، و استعمال صابون خالي من العطور للتنظيف البشرة.

إليك بعض نصائح علاج البشرة الحساسة والماسكات الخاصة بها:
- امزجي القليل من الحليب الدافيء مع ملعقتين من الدقيق ، وقومي بتطبيق الخليط على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة ،ثم اشطفي وجهك بالماء، هذه الوصفة يمكن استعمالها قبل تطبيق المرطب اليومي.

- قومي بغلي أوراق المريمية في الماء ، وقومي بتنظيف وجهك بهذا الخليط بواسطة القطن.

- يمكنك استخدام الزبادي الطبيعي كقناعٍ على بشرتك وتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

- امزجي أيضاً حبتين من الموز مع 3 ملاعق عسلٍ وربع كأسٍ من الحليب البارد، وقومي بتطبيق الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء.

مع هذه الخطوات البسيطة يمكنك الحفاظ على بشرتك الحساسة، نضرةً متألقةً على الدوام.
مشكووووووووووووورة يا قمر على الوصفات الحلوة


مشكورةع الوصفات
http://up.rjeem.com/uploads/13534335622.gif
كلمات ذات علاقة
لعلاج , البشرة , الجافه , الحساسة , العنايه , اهل , بالبشره , نصائح , طرق