مجتمع رجيمالموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم

الحقيقة وراء ادوية التنحيف تحذير

(ghada) 02:10 PM 10-09-2012



الحقيقة وراء أدوية التنحيف>>>> الحقيقة ورأء أدوية التنحيف
الحقيقة وراء أدوية التنحيف>>>>الحقيقة وراء أدوية التنحيف
الحقيقة وراء أدوية التنحيف>>>>الحقيقة وراء أدوية التنحيف

تحذير هام بحصوص أدوية التنحيف


الوزن المثالي والقوام الرشيق هما سمة فتيات وشباب هذا العصر والمظهر الذي يسعى إليه كل منهم لذا، يلجأ الكثيرون إلى إتباع الحميات الغذائية التي تساعدهم على فقد أوزانهم

نلاحظ دائما ان النساء الراغبات بتخفيف الوزن والمحافظة على المظهر الخارجي للجسم، يحاولن إتباع أسرع الطرق كاستخدام ادوية حارقه للدهون او ما شابه دون النظر الى المضاعفات والأضرار التي يمكن ان تنتج من تلك المستحضرات.

وفي الحقيقة إن هناك العديد من الأدوية التي نستخدمها في التخسيس وتقليل الدهون المتراكمة بالجسم ..ولكن بوجه عام كل هذه الأدوية تعتبر عاملا مساعدا مع الرجيم والرياضة , ولا يمكننا أن نتصور أنه بتناول كبسولة أو حقنة سوف تغادر السمنة أجسامنا , كما يغادر الصداع رءوسنا بقرص مسكن مثلا .. ولكنها قد تساعد إلي حد ما في علاج السمنة .

يمكن لحبوب الحمية أن تكون فعالة، لكنها تستخدم بطريقة مفرطة وغير سليمة في معظم الأوقات ما قد يؤدي إلى الوفاة.

الهدف من وراء هذه الحبوب أنها تساهم بتخفيض الوزن بسهولة وبدون أي جهد، لهذا السبب فإن الشباب يأخذون منها كمية أكثر من الكمية المطلوبة أو يتناولونها مع منتجات الكافيين ما قد يؤدي إلى زيادة نبضات القلب والدوخة.

يعمل الترويج لمنتجات تخفيض الوزن غير الصحية وبرامج التنحيف عن طريق الوسائل الإعلامية والرسائل الإلكترونية والإعلانات، ولكن الـ F.D.A التابعة للولايات المتحدة تحذر من استخدام هذه المنتجات لأن غالبية الفوائد والأهداف التي تدعي تحقيقها خادعة وغير صحيحة.

يجب عليك أخذ رأي طبيبك بشأن حبوب الحمية، وهو بإمكانه اقتراح وسيلة أخرى للتخلص من الوزن الزائد مثل الرياضة، وإتباع نظام غذائي متوازن عبر استشارة أخصائية تغذية.
ملاحظة:
يجب التنبه إلى أنه يمكن لهذه الحبوب أن تؤدي إلى الإدمان لذلك من المهم جداً قراءة التعليمات وإتباعها

سنتكلم عن بعض أدوية التنحيف ذات الهدف التجاري منها وللأسف لها أخطار على صحة الإنسان

أول : ستار فيكس
ثانيا : افيدرا Ephedra ،
ثالثا : حامض الكونجات لينولك Conjugated Linulec Acid
رابعــا : تشيتوسان Chitosan
خامسا : كالسيوم بيروفيت Calcium Pyruvate
سادسا : ريدكتيل Reductil
سابعا : زينكال- أورلي كبسول
ثامنــا : حبوب الشاي الاخضر
تاسعا : الاسبرتيم.. محلي صناعي سام للجسم ضار لمرضى السكري


أولا : ستار فيكس

أدوية للتنحيف تؤدي الى نوبات قلبية قاتله

ففي الامارات حظرت وزارة الصحة استخدام مستحضر "ستارفيكس" كبسولات للتنحيف لاحتوائه مادتين خطرتين، ويمكن أن يصيب بالذبحات والنوبات القلبية.


وقالت الوزارة -في بيان نشرته الصحف الإماراتية السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول 2011- إن مختبرها اكتشف وجود مادتين خطرتين في مستحضر "ستارفيكس" كبسولات، إحداهما محظورة دولياً.

ودعا البيان مديري المستشفيات الحكومية والخاصة، ومديري الصيدليات الخاصة والحكومية، إلى "التوقف عن تداول المنتج"، مشيراً إلى أن "المستحضر غير مسجل من قبل وزارة الصحة".


وأجرت مختبرات جودة الأدوية في الوزارة الصحة الاماراتية تحليلاً لمنتج ستارفيكس كبسولات، وأظهر التحليل احتواءه على مادة (فينولفثالين) كيميائية التي لم تعـد تستخدم في الصناعات الدوائيـة بسبب آثارها الخطرة، بالإضافة إلى مادة "سيبوترامين" الممنوع استخدامها لخطورتها.


والمادة الأخيرة معروف أنها تسبب النوبات القلبية والذبحات الصدرية، ويمكن أن تشكل خطراً على المرضى المصابين بأمراض القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب، كما يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.
وأشار بيان وزارة الصحة إلى أن عبوات المنتج لا تحمل أي عبارات توضح احتواءه على مادة "سيبوترامين" ما يعد غشاً دوائياً. ويتم الترويج للمنتج في الدولة عبر مواقع على شبكة الإنترنت، باعتباره "الحل السحري للرشاقة والنحافة وللراغبين في المظهر الجميل".


وقالت مواقع إلكترونية رصدتها صحيفة "الإمارات اليوم"، إن المستحضر "يمكن أن يصل للمشتري في منزله مقابل 280 درهماً فقط".


ثانيا : زينكال- أورلي كبسولة


تقوم إدارة الغذاء والدواء الأميركية بمراجعة معلومات السلامة الدوائية التي تتعلق بتقارير أعراض جانبية تصيب الكبد لدى المرضى الذين يستخدمون دواء اورليستات وهوالاسم التجارى لزينكال او دواء اللاى وهو دواء لاوصفى لنفس العقار .

وقد تم تسجيل الدواء اورليستات لدى إدارة الغذاء والدواء الاميركية في عام 1999 كدواء يصرف بوصفة طبية لعلاج السمنة المفرطة بالتزامن مع الحمية الغذائية قليلة السعرات الحراريةدواء اورليستات بعينته اللاوصفية في الاتحاد الاوروبي .

الجدير بالذكر ، انه تم تسجيل32 حالة من الإصابات الكبدية الخطيرة بامريكا وحدها منها 6 حالات أصيبت بالفشل الكبدي نتيجة لاستخدام هذا الدواء وقد تم تسجيل هذه الحالات في نظام الإبلاغ عن الاعراض الجانبية الأمريكي التابع لإدارة الغذاء والدواء الأميركية. وكانت الاعراض الجانبية الشائعة التي ظهرت على المرضى اليرقان ( اصفرار الجلد والعينان ) وإرهاق عام والآلام في المعدة. وكان عدد الحالات التي تم إدخالها للمستشفى 27 حالة من اصل 32 حالة وردت لإدارة الغذاء و الدواء الأميركية وهو الامر الذى ارغم الشركة المصنعه لعقار اورليستات بالاعتراف بوقوع حالات الاصابة بالتليف الكبدى لمرضى استخدموا عقارها وقامت بارسال بيانات ومعلومات بخصوص علاقة المرض باستخدام العقار وذلك لادارة الغذاء والدواء الامريكية والتى تقوم حاليا بمراجعه وتحليل تلك البيانات والمعلومات


ثالثــا: افيدرا Ephedra ،



افيدرا Ephedra ،
يساعد على فقدان أو أنتظام الشهية ، وبالتالي التقليل من كمية السعرات المتناولة

النتائج : يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين الذي يساعد على حرق السعرات بسبب سرعة دفقات القلب ولكن نتائجه وأعراضه الجانبية خطره مثل: الغضب والعصبية ، أوجاع الرأس ، أوجاع المعدة، دقات للقلب غير منتظمة، وأحيانا تؤدي الى الموت، فعال على الحيوانات ولكن لا تأثير له في الانسان .


رابعــا : حامض الكونجات لينولك Conjugated Linulec Acid




حامض الكونجات لينولك Conjugated Linulec Acid ، يساعد على تقليل الدهون وبناء العضلات

النتائج : لاتأثير له في تخفيف الوزن ولكنه يؤثر في الحيوانات فقط ، مع ذلك يساعد على زيادة كثافة العظام وتقوية جهاز المناعة .


خامسا : تشيتوسان Chitosan



تشيتوسان Chitosan ، ويدعى مغناطيس الدهن ، ويساعد على

أمتصاص الدهون وحرق السعرات الحرارية في جميع الأوقات حتى عند النوم .

النتائج : يساعد على تخفيف الكولسترول قليلا ولكنه غير فعال في تخفيف الوزن خصوصا عند تناول الدهون بكميات كبيرة ، ومن أعراضه الجانبية أنه يسبب أحيانا تسربا مخرجيا .



سادسا : كالسيوم بيروفيت Calcium Pyruvate


كالسيوم بيروفيت Calcium Pyruvate
، يساعد هذا الدواء على تخفيض الدهون وبناء عضلات أقوى للجسم .

النتائج : أثبتت الدراسات أن معظم الأشخاص ذوي الوزن الثقيل قد جربوه ولكن بأتباع ريجيم غذائي قليل السعرات الحرارية ، والنتائج كانت ضعيفة وغير مؤثرة. أما أعراضها الجانبية فهي الأسهال والغازات


سابعا : ريدكتيل Reductil


منتج ريدكتيل Reductil والذي يستخدم لعلاج السمنة وتخفيف الوزن.
وقال مدير إدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية محمد ناصر إن الدواء يحتوي على المادة الفعالة سبيوترامين (Sibutramine) والدراسات العلمية أثبتت أثاره الجانبية والتي قد تكون خطيرة وتؤثر على صحة الانسان ومنها الآثار الجانبية على الجهاز الدوري.

وأضاف"حيث إن الكثير من المصابين بالسمنة وزيادة الوزن يشكون أيضاً من بعض الأمراض القلبية وأمراض الجهاز الدوري فقد أوصت هيئة الدواء الأوربية بوقف تداول هذا العقار في الدول الأوربية، وكذلك فعلت الكثير من الهيئات الصحية".




ثامنا : حبوب الشاي الاخضر


ويوجد في الأسواق الكثير من الحبوب التي تكافح السمنة وهي تقلل نسبة امتصاص الجسم للدهون من الطعام كما توجد حبوب الشاي الأخضر والذي يشاع بأنه يخفف الوزن لكن لهذه الحبوب عوارض خطيرة كالمذكورة أعلاه، ولا توجد حتى الآن دراسات كافية لإثبات أنها صحية>

فلذلك من المستحسن شرب الشاي الأخضر الطبيعي صباحًا و مساء، لأن الدراسات أثبتت أنها تزيد نسبة حرق الدهون في الجسم وتخفف الشهية على الأكل،.

هام جدا الرجاء الاهتمام
تاسعا : الاسبرتيم.. Aspartame محلي صناعي سام للجسم ضار لمرضى السكري

محلي صناعي يزيد من الوزن وعدم تناسق القوام
الاسبرتيم.. سام للجسم ضار لمرضى السكري يسبب الصداع والدوخة



تحذير من مادة الأسبرتيم كلما وجدت على ملصق معلومات التغذية كلمات مثل «منخفض السعرات الحرارية» أو «خالي من السكر» أو «منتج حمية» لأن الأسبرتيم يوجد عادة في المشروبات الغازية الخاصة بالحمية (مشروبات الدايت). ويوجد في الأدوية التي لاتحتاج إلى وصفة طبية تحت مصطلح «مكونات غير فاعلة» inactive ingredients مثل الملينات ومكملات الفيتامينات والأعشاب العطرية وبدائل السكر. كما يوجد في اللبن الزبادي وتوابل السلطات وحبوب الافطار والحلويات وكريمة تزيين الكيكات، وفي العلك الخالي من السكر والعصيرات ومسحوق الكاكاو والقهوة والشاي السريعة التحضير ومسحوق العصير.

الأسبرتيم محلي صناعي شديد الحلاوة خالٍ من السعرات الحرارية يستخدم بشكل واسع في أكثر من 5000 منتج في العالم أجمع. وعندما ترتفع درجة حرارة الأسبرتيم عن 86 درجة فهرنهايت يتحول كحول الشخب في الأسبرتيم إلى الفورمالديهيد ثم إلى حمض الفورميك (النمليك) الذي يتسبب في حدوث الحماض الأيضي metabolic acidosis وهي حالة غير سوية تقل فيها قلوية الدم والأنسجة. وعلى الرغم من أن الأسبرتيم يستعمل في أنظمة الحمية كبديل للسكر إلا أنه في الواقع وحسب وثائق الكونجرس الأمريكي «يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول المزيد من السكريات ما يتسبب في زيادة الوزن». ومما يزيد الأمر سوءاً أن الفورمالديهيد يتم تخزينه في الخلايا الدهنية خاصة خلايا الوركين والفخذين مما يسبب ليس فقط السمنة إنما أيضاً عدم تناسق الجسم.

والفورمالديهيد وهو مادة معروفة بصلتها بالإصابة بالسرطان تؤدي إلى تلف القرنية وتتعارض مع تطابق الدي إن أي مما يؤدي إلى الإصابة بعاهات الولادة. وهناك أكثر من 90 تأثيرا سلبيا تعود إلى تناول الإسبرتيم منها الصداع والدوخة وتنميل الأطراف وتشنج العضلات وزيادة الوزن والحكة والشعور بالتعب والأرق والنسيان وضعف البصر والسمع ورنين الأذن واضطراب دقات القلب وضيق التنفس والكآبة وآلام العضلات والمشاكل التي تصيب العينين مثل ضبابية البصر ومحدودية مجال الرؤية وتلف القرنية وكف البصر.
ملاحظة
ونكرر: اقرأ ملصقات معلومات التغذية لتكون على بينة مما تضع في جوفك.

إليكم بعض الصور لمنتجات تحتوي على مادة الإسبرتيم من الأفضل الابتعاد عنها








90 تأثيرا سلبيا تعود إلى تناول الإسبرتيم منها الصداع والدوخة وتنميل الأطراف وتشنج العضلات


تمنياتي للجميع بالصحة والعافية
ودمتم بحفظ الله ورعــــــــــــايته

ريما الرشيقة 03:09 PM 10-09-2012
ماشاء الله معلومات مهمة جدا وقيمة تسلم يدك ياغادة تستحقي الاعجاب والتقييم

فراشة الجنة 04:15 PM 10-09-2012
http://uploads.sedty.com/imagehostin...1329858671.gif
|| (أفنان) l| 10:02 PM 10-09-2012
حبيبتي
بارك الله فيك حبيبتي على تنبيهكِ وحرصك على نصح المسلمين
يعطيك العافية على المجهود
وعلى اختيارك للموضوع الرائع والمفيد والمهم جداً..


بارك الله بك و بامثالك أخيتي و دمتي مفيدة و نحن مستفيدات إن شاء الله .
و نحن في انتظار المزيد أختي الكريمة.
دآئمآً مميزه بآختياراتك ..
تسلم دياتك يالغالية

(ghada) 08:02 AM 10-10-2012
جزاكم الله خيرا
منوريين صبايا
شكرا على هذا المرور الاروع

دمتم بحفظ الله ورعايته
ملك 2004 04:34 PM 10-10-2012
منوره حبيبتى وشكرا على المجهود الرائع

بس معظم اللى بيعملو رجيم بيستخدمو هده المنتاجات
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
التنحيف , الحقيقة , ادوية , تحذير , وراء