تحذير الهواتف الذكية تحتوي على مواد ضارة قد تكون قاتلة

مجتمع رجيم / منتدى الجوال
مايا حبيبتي
اخر تحديث


بينما يبدو هاتف الذكي الجديد لامعا ونظيفا وأنت تمسكه في يدك، فإن هذا الهاتف غالبا سيحتوي على مواد ضارة بالصحة، سامة وقاتلة أحيانا.


فقد قالت وكالة يونايتد برس إنترناشونال إن دراسة جديدة وجدت أن 36 طرازاً من الهواتف الخلوية بينها آيفون 5 وسامسونغ غالاكسي إس 3 تحتوي على مواد كيميائية سامة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن منظمتي healthystuff.org وifixit.org العاملتين في مجال التكنولوجيا، أجريتا بحثا على الهواتف الجوالة بهدف اكتشاف درجة سمية مواد تصنيعها، مثل مواد الـPVC والبرومين، إضافة للمعادن الثقيلة مثل القصدير، الرصاص، الكروم، الزئبق والكادميموم.

ورغم كون بعض هذه المواد سامة، وقاتلة أحيانا، فإن البحث لم يحدد درجات خطورة تعرض المستخدم لهذه المواد.

PIC-761-1349798645.j
ووجد البحث أن أقل الهواتف خطورة هو موتورولا سيتروس، يليه آيفون 4 إس ثم إل جي ريمارق. وجاء آيفون 5 في المركز الخامس، متقدما على منافسه اللدود "سامسونغ إس 3 الذي جاء في المركز التاسع.

أما أكثر الهواتف خطورة، فكان آيفون توجي الذي سبق وأطلقت جماعة السلام الأخضر البيئية تحذيرا منه باعتباره يمثل تهديدا للبيئة.

وعلي الرغم من المميزات التي تتمتع بها الهواتف الذكية في الترتيب التالي، لكن تبقي مساله التفضيل عند الشراء خاضعه للمتطلبات، والميول الشخصيه والامكانيات الماديه التي لا تتساوي عند جميع المستخدمين.


1- رغم حداثه اطلاقه الا ان “ايفون 5″ الذي باعت منه “ابل” خمسه ملايين وحده في ثلاثه ايام اعتلي القائمه،وتقوم شركات “فيريزون، ايه تي اند تي، وسبرنت” ببيعه مقابل 199 دولار.

2- هاتف “جالاكسي اس3″ من “سامسونج” المدعوم بتقنيه الجيل الرابع، والذي يتميز بانه افضل الهواتف التي تعمل بنظام “اندرويد” حتي الان، وتبيعه العديد من شركات الاتصالات الأمريكية مقابل 200 دولار بعقد مدته عامين.

3- يعد البعض ” ون اكس” الذي اطلقته شركه “اتش تي سي” واحدا من افضل الهواتف الذكيه التي شهدتها الاسواق هذا العام، والذي تبيعه “ايه تي اند تي” مع تعاقد لمده عامين مقابل مئه دولار.

4- “جالاكسي نيكسس” الذي جاء نتيجه ثمره تعاون بين “سامسونج” و”جوجل”، ويحمل منصه التشغيل الاحدث من “اندرويد” “جيلى بين”.

5- بعد ان طرحت “ابل” “ايفون 5″ قامت بخفض سعر “ايفون 4 اس” كما هي عادتها عن اطلاق منتج جديد لذا فان ثمنه 100 دولار فقط عند التعاقد لمده عامين مع شركات “ايه تي اند تي، سبرنت، وفيريزون”.

6- هاتف “اتش تي سي” النسخه الخاصه بشبكه شركه “سبرنت” “EVO 4G LTE”، في الوقت الذي تبلغ فيه قيمه الهاتف للتعامد سنتين 200 دولار.

7- هاتف شركه “اتش تي سي” التايوانيه المدعوم بمنصة تشغيل “اندرويد” من “جوجل” المعروف باسم “ون اس”، والذي يبلغ ثمنه 150 دولار عند التعاقد لمده عامين في “تي موبايل”.

8- احدث اصدارات “موتورولا” “درويد رازر ام” الذي اتي بشاشه حجمها 4.3 بوصه،ويعمل بمنصه تشغيل “أيس كريم ساندوتش” من “اندرويد”.

9- ياتي في المرتبه التاسعه هاتف “نوكيا” الشهير “لوميا 900″ والذي صدر مدعوما بمنصه تشغيل من “ويندوز فون” ، في حين يبلغ ثمنه عند التعاقد مع “ايه تي اند تي” لمده عامين 50 دولار.

10- “موتورولا اتريكس اتش دي” الذي اطلقه الشركه التابعه لـ”جوجل” بالتعاون مع “ايه تي اند تي” مقابل مئه دولار فقط مع عقد لمده سنتين.




PIC-233-1349798645.g
°o.OجوليO.o°
تسلمي ياقمر ع الخبر
بالنسبة لمادة PVC
فاننا نجدها في كثير من الصناعات..وفعلا الافضل استبدالها بـمركبات البولي ايثيلين
اما بالنسبة للمعادن اللي ذكرت فالمفروض انه يتم التاكد انها وضعت في المنتج بالنسب المسموح بها
اتوقع ان الخبر مبالغ فيه والله اعلم
جزاك الله خيرا
O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O
بارك الله فيك حبيبتي على هالمعلومات القيمه التي
استفدنا منها
ربي يسعدك ويعطيك العافيه
أمواج رجيم
معلومات قيمةومفيدة

التالي

تخفض رسائل الوسائط المتعددة MMS إلى 25 هللة

السابق

نوكيا'' تكشف عن هاتفين جديدين من سلسلة ''آشا'' المنخفضة التكلفة

كلمات ذات علاقة
مواد , الذكية , الهواتف , تحذير , تحتوي , تكون , على , ضارة , قاتلة