الشلل الماغى

مجتمع رجيم / منتدى الاعاقات وذوى الاحتياجات الخاصة
المركز التشيكى
الشلل الدماغي

PIC-274-1350122736.j
PIC-319-1350122736.jفالشلل اضطراب يتصل بعدم القدرة على الحركة والدماغ هنا تشير الى المخ مجازا ولا نستطيع أن نطلق على الشلل الدماغي أنه مرض بكل ما في الكلمة من معنى لأنه غير قابل للعلاج لكن هناك حالات معتدلة فيه وأخرى حادة ومع ذلك فالشخص الذي يعاني منه يستطيع أن يحيا حياة طبيعية ومنتجة بتلقي وسائل تعليمية خاصة
أسباب الشلل الدماغي :

وأكثر الأسباب شيوعاً في هذه القائمة المذكورة عدم وصول الأكسجين أو الدم للجنين أو المولود حديثاً بشكل كافٍ، وقد يحدث ذلك بسبب انفصال المشيمة في غير التوقيت المحدد لها أو استغراق الولادة لوقت طويل من الزمن أو تلك الفجائية او عدم البراعة في توليد المرأة.
أما عن الأسباب الأخرى تتصل بالولادة المبكرة :

PIC-875-1350122735.jالعامل الرئيسي هو عدم توافق فصيلتي الدم للأبوين، بالأضافة إلى إصابة الأم بالحصبة الألمانية أو أي مرض فيروسي في بداية الحمل، أو الكائنات الحية الدقيقة التي تهاجم الجهاز العصبي المركزي للطفل المولود حديثاً. وافتقار الأم الحامل لتلقي الرعاية والعناية أثناء فترة حملها قد تكون عاملاً هاماً يضاف إلى قائمة الأسباب. وأقل هذه الأسباب إصابات الشلل الدماغي المكتسبة بعد ولادة الطفل من إصابات الرأس التي تكون بسبب حوادث السيارات والوقوع وسوء معاملة الطفل.
أنواع الشلل الدماغي:

توجد ثلاثة أنواع رئيسية:
وهناك أنواع أخرى لكنها نادرة الوجود.
أعراض الشلل الدماغي:

PIC-391-1350122735.jتعتمد أعراض الشلل الدماغي على الجزء التالف بخلايا المخ ومدى تأثر الجهاز العصبي المركزي, ومهما كان مدى هذا التأثير فلا يستطيع الشخص التحكم كلية في تصرفاته وتوازنه. وأعراضه هي:
علاج الشلل الدماغي

التدخل المبكر لن يعالجه ولكن يتحكم في الحالة ويمنع تدهورها بشكل سريع ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:
eng_emanzeed
أمواج رجيم

التالي

العلاج الطبيعي جزء مهم من علاج الشلل النصفي

السابق

أهم أسباب للإعاقة

كلمات ذات علاقة
الماغى , السلم