«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى

«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى «الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى «الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
منتهى اللذة
اخر تحديث
«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى



«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى

«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى

«الوصايا العشر» لصحة أفضل ومناعة أقوى

  • «الوصايا PIC-723-1352143082.g



القاهرة - أ ش أ
أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال، زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن عدم التدخين والنوم المبكر وكثرة الحركة وغسل الأيدي والحرص على تناول الخضر والفاكهة والبقول والابتسام والبعد عن تناول العقاقير والسموم البيضاء، هي وصايا عشر لصحة أفضل ومناعة أقوى.

وأكد بدران، إن التدخين السلبي أصبح يهدد المصريين، خاصة الأطفال الذين لا يستطيعون مقاومته، بسبب الجهل أو الحرج أو الخوف، مشيرًا إلى أن التدخين السلبي يزيد من اضطرابات النوم، التي تبدأ بصعوبة بدء عملية النوم وزيادة معدلات الشخير و قلة ساعات النوم وصعوبة التنفس خلالها، بالإضافة إلى أن التدخين السلبي يزيد من معدلات التهابات الجيوب الأنفية وحدوث حساسية الأنف.

وأضاف أن النوم المتأخر يسبب اضطرابات الساعة البيولوجية، وعدم انتظام أنشطة أجهزة الجسم وتناغمها مع بعضها البعض مع إيقاع النهار و الليل، واضطرابات نفسية وجسدية مثل الكآبة والقلق والأرق الليلي وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وقلة الانتباه، وعدم التركيز وضعف الذاكرة وضعف المناعة والميل للسمنة.

وأشار إلى، أن مبيعات المضادات الحيوية، آخذه في الازدياد، ويتوقع وصولها إلى 40 مليار دولار عام 2015، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى عشوائية استهلاكها، فيما تقتل قلة الحركة سنويًا 2 مليون شخص على الأقل وتزيد من معدلات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر، بالإضافة إلى قلة المناعة وتراكم الدهون والسمنة وتعجل بالشيخوخة.

وأوضح، أن الإقلال من السموم البيضاء، ملح الطعام والسكر والدقيق، يقلل من معدلات ارتفاع ضغط الدم، والتي وصلت إلى 25% من المصريين ومن مرض السكر ومضاعفاته، مشيرًا إلى أن الإقلال من دقيق القمح الأبيض واستبداله بدقيق القمح الغني بالردة يرفع المناعة ويجذب البكتيريا الصديقة للاستيطان في أمعاء الإنسان فلا تجد البكتيريا الضارة مكانًا لها.

وتابع، أنه سيتناول هذه النصائح بالتفصيل فى ندوة تعقد صباح بعد غد الثلاثاء بقصر ثقافة روض الفرج تحت رعاية مديرية ثقافة القاهرة برئاسة محمد الشبراوي.





أمواج رجيم
~ عبير الزهور ~
جزاك الله خير ولاحرمتى الأجر
واللهم عافانا جميعاً من الأفات والعلل
وافر التقدير
منتهى اللذة

التالي

البندورة والجلطات

السابق

أضرار استخدام ورق القصدير ....

كلمات ذات علاقة
مزحة , أفضل , أقوى , العشر» , ومناعة , «الوصايا