اكبر الكذبات التي صدقناها في العالم العربي

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : جنه الفردوس ..
-
أكبر الكذبات التي صدقناها في العالم العربي


الكذبات صدقناها PIC-118-1352532101.j















تمر علينا كل فترة كذبة أكبر من التي قبلها ، وللأسف يتجه الناس لتصديقها من دون سبب وكأن فيهم حافزاً نحو تصديق الخيال للهروب من الواقع. في هذا الموضوع أحاول إحصاء أهم الكذبات التي صدقناها في تاريخنا لعل وعسى تعلمنا من ذلك في المستقبل.

1- صدام حسين يظهر في القمر:
أثناء حرب الخليج الثانية عام 1991 بعد اجتياح العراق للكويت ، ظهرت إشاعة قوية بين الشعوب العربية التي أيدت الرئيس الراحل صدام حسين بأنه يظهر في القمر وبدأ الناس يجلسون في الليل ينتظرون ظهور صورته هناك.

2- الفتاة التي سخطت إلى مخلوق عجيب:
قالوا لنا إنها من عُمان وأنها ألقت بالقرآن إلى الحمام ، في دول أخرى كانت الكذبة مختلفة ولكن في النهاية بقيت من أكبر الكذبات التي عرفناها وصدقها الناس.
3- طاسة الرعبة (لدى الأخوة المصريين طاسة الخضة):
مجرد معدن يكتب عليه اسم الله أو أي أمور أخرى ، تشرب فيها الماء يذهب أثر الرعب عنك .. لا دليل في الدين ولا تفسير علمي ولكنهم يؤمنون فيه وهذا خطأ وكذبة أخرى.
4- الحذاء المقلوب:
بعضهم يقول إن الحذاء المقلوب يجلب الشر وبعضهم يقول أن الأمر حرام لأنه موجه إلى السماء ، وفي كلتا الحالتين الأمر مجرد أوهام لا علاقة لها بالدين ولا بالدنيا ويجب الاعتراف بأنها كذبة.
5- نشرها وأصبح غنياً:
قصة غريبة عجيبة تجدها على أوراق توزع في كل البلاد العربية ، رجل فقير نشرها 15 مرة فأصبح غنياً وأخر لم ينشرها فتم طرده من قيادة الجيش . دعوة واضحة للحمق والجهل.
6- احتراق الرسام الدنماركي:
الله أكبر ... الله أكبر ، لقد احترق الرسام الدنماركي الذي أهان الرسول صلى الله عليه وسلم في بيته من دون شيء وكان ذلك عذاب الله عليه ... هذه الكذبة أما الصدق فالرجل ما يزال حياً يرزق وليس في ذلك عار على الدين وإنما يقول الله تعالى : وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ
7- الطيور تتكلم في أفغانستان ضد السوفييت:
هذه كذبة ساهمت فيها أمريكا بشكل كبير جداً ، فالماكنة الإعلامية الأمريكية حولت ابن لادن ومن معه إلى ملائكة في حربهم ضد السوفييت وباتت الطيور تتكلم والمدافع تدمر مع كلمة "الله أكبر"...وفجأة ومع اختلاف العدو لابن لادن انهزم في أيام قليلة ولم يتكلم الطير وكأن الله عاجز – معاذ الله – عن هزم أمريكا. يقول الله تعالى في ذلك : " وأعدوا لهم ما استطعتم" ، وبالتالي فإن النصر يكون بالاستعداد وليس بالمعجزات التي لم نسمع فيها على أيدي قادة إيمانهم لا نقاش فيه مثل سيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا علي بن أبي طلب.
8- مصر هزمت اسرائيل عام 1973 بالاتفاق:
هذه كذبة أغلب الظن تنشرها إسرائيل وأبواقها ، فهم يصرون تماماً على أن النصر كان تمثيلية وأن الدماء كانت مسرحية ... الحق ظهر بعد سنوات بانكشاف اتصالات إسرائيلية أمريكية تطلب فيها الدولة الخاسرة دعم الدولة العظمى ....... كذبة أراد البعض تصديقها كي يجعلنا نؤمن بأننا لا نقدر على شيء.
9- أن هناك شيء اسمه قمة عربية:
منذ عشرات السنين والعرب يجتمعون أمام شاشاتهم ليشاهدوا القمة العربية لعل وعسى جاء القرار الحاسم الذي سيعيد الحقوق ، على كل حال في الماضي كان هناك شجب واستنكار والآن لا شيء مما يجعل أكبر كذبة نصدقها وجود شيء اسمه "قمة عربية".
10- إسلام مايكل جاكسون:
العالم الإسلامي كله احتفل فقد دخل خالد بن الوليد جديد إلى الدين ، لكنه خالد في الغناء واسمه مايكل جاكسون ... في النهاية نفى الرجل وأكد بأنه يحترم الإسلام لكنه ليس بمسلم.
11- صورة الشق في القمر وناسا:
ناسا أنكرت بعد الاتصال بها من قبل هيئات رسمية أنها نشرت أي صور أو برامج تلفازية فيها حديث عن انشقاق القمر في الماضي ، طبعاً البعض حاول الكذب ليقول إن القرآن صحيح وكأن الله تعالى بحاجة للكذب ليتم دينه.
12- انكشاف هياكل لقوم عاد:
صور انتشرت فيها هياكل عظمية لأناس عمالقة وقيل أنهم قوم عاد ، للأسف تلك الصور من أفلام سينمائية من وحي الخيال.
13- الفيسبوك سيغلق في 15- مارس:
بعدما نشرت إحدى المواقع نبأ إغلاق الفيسبوك في الخامس عشر من أذار 2011 سارعت بعض المواقع الإخبارية لقنوات رائدة في العالم العربي بالخبر الغبي وكأنها واثقة منه من دون تفكير أو تحليل ، هذا الخبر لم يكن يفهم كيف تصدقه أبداً لأن الحجة كانت غبية وهي أن المالك أصابه الملل من قيمته مليارات الدولارات ولم يفكر ببيعه بل إغلاقه كأنه بقالة صغيرة.
تحياتي
في كذبات سمعت عنها وكالعاده طنشتها
وفي عادات غريبه برده بعاند وبقف امام من
يصدقها ويعمل بها
وفي كلمه طاسه الرعبه دي بتتقال للمزح وليست لأي
شئ آخر على ما اعتقد ان لم يكن في ناس
بتعمل التخاريف دي
وخد عندك برده يقولك بلاش تفتح المقص
بيجيب الشر
يووووووه حاجات غريبه وغبيه للاسف الناس
بترددها عشان سمعت اهلهم بيقولوها
للاسف في عادات كتير بتتعمل بمنتهى الغباء بدون
اي تفكير
إلا القليل من يفكرون بهذه العادات الغريبه
يظهر زين ان الناس حابه تشتغل نفسها
وبس ويلغو عقولهم

جنه الفردوس
كتبت : دلوعة حبيبها86
-



تقبلي تقييمي و اعجابي بمواضيعك المميزة
كتبت : أم تتيانا
-
موضوع رائــع وجميل ،،، شكر االيك حبيبتي جزاك الله خير
اه والله كلامك صح لسا في كذبات الله يسترنا بهالعالم
يــاريت الناس بدال ما شاغلة حالها بهاي الاشياء تشغل حالها بطاعة ربنا


كتبت : جنه الفردوس ..
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة دلوعة حبيبها86:



تقبلي تقييمي و اعجابي بمواضيعك المميزة

شكر شكر لكي على التقييم واعجابك بمواضع نال الرضا عندي
ومشرفه الدنيا ومواضيعي المتواضعه يا عسوله
كتبت : soso_awal
-
صث
كتبت : جنه الفردوس ..
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة أم تتيانا:
موضوع رائــع وجميل ،،، شكر االيك حبيبتي جزاك الله خير

اه والله كلامك صح لسا في كذبات الله يسترنا بهالعالم
يــاريت الناس بدال ما شاغلة حالها بهاي الاشياء تشغل حالها بطاعة ربنا


الله على الرد الرائع والجميل منك يا عسل انتي فعلا بدل الانشغال يهيك امور الرجوع الى الله افضل الف الف مره وفعلا الصوره والرد في المكان المناسب وللعون المناسب يار ب يار ب رووووعه بارك الله بعمرك
الصفحات 1 2 

التالي

كن لؤلؤة ولاتكن فحماً

السابق

من اجمل ما قرات

كلمات ذات علاقة
التي , العالم , العربي , الكذبات , اكبر , صدقناها