تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات

تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
منتهى اللذة
اخر تحديث
تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات

تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات

تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات

تحذير من تناول «الأسبرين» مع بعض الفواكه والخضروات

القاهرة - أ ش أ
أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أنه تبين حديثا ضرورة عدم تناول مركبات الأسبرين مع بعض الفواكه والخضراوات.


«الأسبرين» الفواكه والخضروات Aspirin066.jpg

وأوضح بدران أن تلك الفواكه والخضروات مثل المشمش، التوت، التمر، العنب، الجوافه، البرتقال، الفراولة، البرقوق، الفجل، الفلفل، المكسرات، الفانيليا، الكراوية، زيت الزيتون، وجوز الهند، حيث تحتوى على مركبات تشبه الأسبرين تتداخل معها.


وحذر الدكتور مجدي بدران من التداخلات الدوائية بين بعض العقاقير والأطعمة التي يتناولها المريض أو الأعشاب أو الأدوية الأخرى، حيث يتداخلا معا محدثين زيادة احتمالات تأثير أحد الأدوية أو أكثر أو خفض فعالية دواء ما أو ظهور أثر جديد لا يظهر مع أي من الأدوية منفردة.


وأشار بدران إلى أن تداخل الأدوية يحدث نتيجة استثاره بعض الأنزيمات التي ربما تسرع أو تبطئ تفاعل ما، موضحا أن الأسبرين يتفاعل إيجابيا مع الكحول والأدوية مسكنة الألم، ويجب تناوله بعد الطعام.


كما أن موسعات الشعب قصيرة المدى، تتداخل فيما بينها، ومع بعض أدوية القلب فتؤدي لضيق الشعب، بالإضافة إلى تداخلها مع المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الكولا، فتتسبب في استثاره الجهاز العصبي وتسبب السهر، وربما تسبب الرعشة وزيادة عدد ضربات القلب.


وحذر من عشوائية تناول المضادات الحيوية، خاصة مع مرضى الحساسية الصدرية ونزلات البرد التي لا يجدي فيها استخدام المضادات لكونها أمراض فيروسية، مشيرا إلى أن الإحصائيات تؤكد أن مبيعات المضادات الحيوية في ارتفاع مستمر، ويتوقع أن تصل بحلول عام 2015 إلى 40 مليار دولار.



وقال إن المضادات الحيوية بالنسبة لحديثي الولادة والرضع تزيد من معدلات إصابتهم بحساسية الصدر فيما بعد، وتساهم في إصابة الأشخاص بالأنيميا من خلال إعاقتها عمل نخاع العظام الذي يعتبر مصنعا لإنتاج كرات الدم الحمراء بالإضافة إلى دورها في قتل البكتريا النافعة التي تعيش في أمعاء الإنسان.


«الأسبرين» الفواكه والخضروات PIC-603-1352664140.g
~ عبير الزهور ~
جزاك الله خير حبيبتى
على التنبيه الهام
وبارك الله بجهودك لنقل الفائدة للجميع
منتهى اللذة
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافيه


التالي

حقن الأنفلونزا قد تحد من أمراض القلب

السابق

الكافيين يساهم في تحسين أداء المهام الإدراكية والاستجابات السلوكية

كلمات ذات علاقة
الفواكه , تحذير , بعض , تناول , والخضروات , «الأسبرين»