وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة طبخات و أكلات للرشاقة و الحمية وصفات قليلة الدهون و قليلة الكربوهيدرات رجيم سريع المفعول وصفات رجيم اكلات رجيم لذيذه اكلات رجيم سهله اكلات رجيم صحيه اكلات مصرية اكلات سريعة اكلات رجيم عراقية رجيم حرق الدهون وصفات للتخسيس وصفات لتفتيح البشرة وصفات لتطويل الشعر وصفات للشعر وصفات طبخ وصفات رجيم سريعة وصفات رجيم للبطن

البروكلي لانخفاض الوزن

الصورة الرمزية عيوشــآ
عيوشــآ
:: وردة ماسية ::
قديم 11-13-2012, 01:20 AM
#1
البروكلي لانخفاض الوزن PIC-243-1352758831.j

القرنبيط الأخضر أو البروكلى هو أحد نباتات الفصيلة الصليبية وهو من مجموعة الكرنب والقرنبيط وغنى بالمواد المضادة للأكسدة والتى تحمى الخلايا من التلف والسرطان، ويحتوى على كميات وافرة من المعادن والفيتامينات الأساسية.

يقول الدكتور خالد مصيلحى أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية يحتل البروكلى مكانه متميزة فى هرم المواد الغذائية ذات القيمة الصحية، ويحتوى كوب واحد من البروكلى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية (40 سعرا حراريا)، مما يجعله فى مقدمة الأغذية التى تستخدم فى الحفاظ على الوزن والرجيم.

كما يمد البروكلى الجسم بالكمية المطلوبة من فيتامين ج و فيتامين أ وحمض الفوليك، وترجع أهمية فيتامين ج أيضا فى اختزال بعض المعادن الموجودة به مثل الحديد، مما يجعله فى صورة سهلة الامتصاص.

والجدير بالذكر أن معظم أطباء أمراض الدم والأنيميا يعكفون على كتابة روشته تتكون من فيتامين ج وأدوية تحتوى على الحديد وحمض الفوليك، وفيتامين ب12 وتعتبر هذه العناصر الروشته المثالية لعلاج الأنيميا، ولكن البروكلى يجمع كل عناصر هذه الروشته فى نبتة واحده، علاوة على احتوائه على نسبة لا بأس بها من الكالسيوم والبروتينات التى تفيد فى هشاشة العظام.

كما أن احتواء البروكلى على نسبة عالية من الألياف يجعله يساعد على الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، مما يقى من حدوث الإمساك كما يشعر الشخص بالشبع والامتلاء مما يسهم لحد كبير فى تخفيض الوزن.

والبروكلى غنى جداً بمادة البايوفلافونيدات والمواد الكبريتية المضاد للأكسدة التى تحافظ على الخلايا من التلف، وتقى من السرطان عن طريق تنظيف الدم من الجزيئات غير المستقرة التى تنتشر فى جسمنا بسبب الملوثات.

وأثبتت بعض الأبحاث أنه يعمل على خفض معدلات الإصابة بسرطان القولون والثدى وعنق الرحم والرئة والبروستاتا والمرىء والحنجرة والمثانة عند الأشخاص الذين يكثرون من تناوله، كما ينشط الأنظمة الإنزيمية المزيلة للسموم الموجودة فى الجسم.


ويؤكل البروكلى نيئاً أو مطبوخاً ويفضل أن يكون مسلوقا بالبخار وبكمية قليلة من الماء ولفترة قليلة لأن بعض الأبحاث الحديثة فى سبتمبر 2011 أثبتت أن الطهى الكامل للبروكلى يفقده نسبه عاليه من فيتامين ج والمواد الكبريتية المتطايرة التى لها دور مهم فى خفض نسبة الكولسترول فى الدم وحماية القلب من الأزمات القلبية.

وممكن إضافة البروكلى للسلاطة الخضرة أو طهيه نصف طهى بالبخار أو عمل شوربة من البروكلى والخرشوف مع رءوس الفجل الأحمر والبصل والمشروم، ويتم احتساء كوب منها قبل الأكل يكون له مفعول السحر فى تقليل الشهية، كما ثبت أن إضافة البروكلى للمأكولات الدسمة تقلل من الآثار الضارة لهذا الدسم لاحتواء البروكلى على نسبة عالية من الألياف
الصورة الرمزية ~ عبير الزهور ~
~ عبير الزهور ~
مشرفة ادارية سابقة لها رحيق الورد
قديم 11-18-2012, 06:47 PM
#3

الصورة الرمزية أمواج رجيم
أمواج رجيم
رحيق الورد
قديم 11-28-2012, 04:17 AM
#4
اضافة رد

العلامات المرجعية

البروكلي لانخفاض الوزن


« مشروبات انقاص الوزن , سبعه مشروبات تخفض وزنك2013 التوست الاسمر2013 , رجيم التوست الاسمر بالصور »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البروكلى تعرفى على فوائد البروكلى الصحية Hayat Rjeem مقالات غذائية للاكلات الصحية 6 03-31-2013 08:10 PM
البروكلي , البروكلي يقلل الوزن , كيف يساعد البروكل في الريجيم 2013 عيوشــآ وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 1 11-18-2012 06:16 PM
البروكلي , البروكلي يقلل الوزن , ~ بسمـة هـادية ~ وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 2 10-17-2012 10:35 AM
كيش البروكلي البارد والمزين باللبنة - طريقة عمل كيش البروكلى آآهآآت بنوته قسم الاطباق المنقولة 0 09-12-2012 01:03 PM
شوربة البروكلي سلوة مكة قسم الاطباق المنقولة 28 05-03-2012 01:27 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:56 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل