الرياضة المناسبة خلال الحمل

إن ممارسة أيّ نشاط جسدي أو رياضي مهما كان نوعه خلال الحمل تستدعي حتماً استشارة الطبيب لكي يؤكد لك غياب أي موانع طبية تحول دون ممارستك للأنشطة...

مجتمع رجيم / الحمل و الولادة
البرنسيسة دودو
اخر تحديث
الرياضة المناسبة خلال الحمل

إن ممارسة أيّ نشاط جسدي أو رياضي مهما كان نوعه خلال الحمل تستدعي حتماً استشارة الطبيب لكي يؤكد لك غياب أي موانع طبية تحول دون ممارستك للأنشطة الجسدية.

- المشي

سيكون حليفك أثناء الحمل وضامناً لرشاقة قامتك طيلة هذه الأشهر التسعة. سيري قدر ما تستطيعين، إن لم يكن هناك موانع طبية تجبرك على البقاء في المنزل. استفيدي من عطلات نهاية الأسبوع لتسيري بوتيرة أسرع على الشاطئ أو في الغابة.

- الرقص

يؤمن لك الرقص خلال الحمل تمريناً جسدياً ممتازاً، شرط ألا يكون جسمك ملتوياً وألا تضغطي على بطنك. ننصحك بالرقصات التقليدية التي لا يكون فيها الجسم ممدّداً جداً أو مثنياً جداً (مثل التانغو، والفالس)، وتجنّبي الروك والجاز. إن كنت لا تستطيعين الامتناع عن حضور السهرات الراقصة، فاحمي بطنك من اللطمات والموسيقى الصاخبة في الأماكن المغلقة ودخان السجائر.

- السباحة

هي رياضة متكاملة تمنح الأم الحامل متعة كبرى. تستطيعين السباحة قدر ما تشائين، بالسرعة التي تناسبك. اسبحي على ظهرك أو على بطنك بالوضعيات التي تعجبك. فهذه الرياضة لا تنشّط كل عضلاتك وتحركها فحسب، بل تجعلك تستفيدين من تأثيرات الماء المفيدة للجسمك: استرخاء جسدي، راحة تامة، شعور بالخفة في الساقين…

- اليوغا

ليست اليوغا نشاطاً جسدياً فحسب، بل هي عبارة عن نظام حياتي صحي، لا يمنع الحمل من تنفيذ أي من وضعياته وحركاته. إن كنت من هواة هذا النمط الحياتي فلا تتوقفي أبداً. لكن احرصي على القيام ببعض حركات التليين والتحمية قبل جلسة اليوغا، التي تتطلب غالباً التواء الظهر. إذا لم تمارسي هذا النشاط من قبل، فكوني حذرة وانتسبي إلى أحد دروس اليوغا المخصّصة للنساء الحوامل.


- التربية البدنية والتليين وتنمية العضلات

تستطيعين ممارسة بعض الحركات البسيطة كل يوم لمساعدتك في الحفاظ على قدر من النشاط. حتى نهاية فترة الحمل، تستطيعين القيام بحركات التمطي والاسترخاء وتنمية العضلات وأنت جالسة والظهر مستقيم أو أنت ممددة على ظهرك مع الحفاظ على الرأس والعنق والقسم العلوي من الجسم في خط واحد.

امتنعي أثناء الحمل من ممارسة أي نوع من الرياضة يعرّض صحتك أو صحة طفلك للخطر خصوصاً الرياضات التي تعرّضك للوقوع واللطمات أو الإصابات الناتجة عن الآخرين: ركوب الخيل، ألعاب الطابة، الدراجة النارية، التزلج، التسلق، الجودو والكاراتيه.
دلوعة حبيبها86
رووووووعة غاليتي
بتعرفي انا رح احفظ كل مواضيعك عندي
عشان بكرا بس صير حامل ان شاء الله استعين فيها
والله مواضيع رااائعة


~ عبير الزهور ~
أمواج رجيم

التالي

اعراض اختناق الجنين

السابق

كيف تجعلين طفلك يتحرك في بطنك في فترة الحمل ؟؟

كلمات ذات علاقة
المناسبة , الحمل , الرياضة , حمام