مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

حافظي على رشاقة جسمك برياضة "الزومبا"***

]
تسمعين كثيراً عن أساليب ورياضات تعمل على تنحيف جسمك وإزالة كل الدهون داخله، وتمنحك رشاقةً لا مثيل لها. الا أن الاسم الأكثر تداولاً في مجتمعنا العربي هذه الأيام هو رياضة الزومبا. فما هي هذه الرياضة وما هي فوائدها؟

رياضة الزومبا هي رياضة راقصة قائمة على اداء التمرينات الرياضية بشكل راقص على انغام الموسيقى اللاتينية مثل السالسا والتانغو والسامبا والهيب هوب وايضاً موسيقى الرقص الشرقي، لذا ستشعرين بالاستمتاع وأنت تمارسين رياضتك دون أي شعور بالملل أو الضيق، كما انها لا تحتاج الى شريك مثل الرقصات اللاتينية التقليدية.

رياضة الزومبا اسم جديد في عالمنا العربي ولكنها اشتهرت عالمياً منذ تسعينيات القرن العشرين ، حين ابتكرها الراقص ومصمّم الرقصات الكولومبي ألبرتو بيريز صدفة حينما نسي شريط الموسيقى الخاص بتمرينات اللياقة "الآيروبيكس" في احد الدروس الرياضية وما كان امامه سوى الاستعانة بموسيقى السالسا والمرينغا بدلاً منها، الامر الذي زاد من حيوية ونشاط المتدربين وايضاً غمرهم بالسعادة، فقرر السير على هذا النهج الجديد.

وبعد النجاح الهائل في كولومبيا قرر ألبرتو بيريز الانتقال الى الولايات المتحدة الاميركية عام 2001 ليؤسّس شركة للإنتاج هذا النوع من الرياضة على اشرطة الفيديو المنزلية ثم أصبح لرياضة الزومبا وجود وانطلقت للعالمية لتصبح موجودة الآن في أكثر من 125 دولة حول العالم .

أقسام الزومبا وفوائدها
عادة ما تمارَس تمارين رياضة الزومبا لمدة ساعة على أيدي مدربين محترفين ومرخصين بتدريب تلك الرياضة، وتتكون الزومبا من 8 مستويات هي (Zumba, Zumba Gold, Zumba ToningAqua Zumba, Zumbatomic, Zumba in the circuit, Zumba Gold-Toning and Zumba Sentao ) . وإليك شرح أربعة مستويات منها:

-* المستوى الاول "زومبا الذهبية":
وهو مستوى يستهدف المسنين خاصةً، فهو ابتكر من اجل ملائمة احتياجات كبار السن عن طريق استخدام موسيقي الزومبا الكلاسيكية.

-* المستوى الثاني "الزومبا المتناغمة المقوية:"
وهو مستوى يستهدف العمل على تنحيف وتقوية الذراعين والفخذين .

-* المستوى الثالث "الزومبا المائية":
هي ممارسة رياضة الزومبا في الماء مع مقاومة المياه.

-* المستوى الرابع "الزومبا الدائرية":
وهي ممارسة رياضة الزومبا والرقص جنباً الى جنب في تدريب دائري .

ويفضل الكثيرون ممارسة رياضة الزومبا على الرياضة العادية لأنها ممتعة، كما انها تساعد على حرق السعرات الحرارية فالجلسة الواحدة تحرق ما بين 500 و1000 سعرة حرارية .

وتعتني الزومبا بكبار السن وتساعد على تقوية ومرونة عضلاتهم.
الرشاقةحلوةومفيدة
تقبلي مروري
http://www.rjeem.com/uploadcenter/up...1349659307.gif
يعطيك الف عافيه
كلمات ذات علاقة
"الزومبا"*** , برياضة , حافظي , جسمك , رشاقة , على