نصائح هامة قبل أن تصبغي شعرك

تحتل الصبغة مكانة أساسية في حياة كل امرأة خصوصاً أنها تمنح الاطلالة مظهراً مميزاً وتعطي الشعر لماعية غير موجودة أصلاً. الا أن الجميع يتفق على ضرورة...

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
دمعه والسما لها لمعه
اخر تحديث
نصائح هامة قبل أن تصبغي شعرك

تحتل الصبغة مكانة أساسية في حياة كل امرأة خصوصاً أنها تمنح الاطلالة مظهراً مميزاً وتعطي الشعر لماعية غير موجودة أصلاً. الا أن الجميع يتفق على ضرورة مراعاة بعض القواعد الأساسية قبل عملية الصبغ وبعدها لكي تحافظي دائماً على شعر يشع بريقاً وجاذبية ولمعاناً. لذا ولكي تخالفي ما تقوم بعه معظم السيدات من أمور روتينية وغير صحية بحق شعرهن، ولكي تحافظي على صحة شعرك الذي يعتبر أساس مظهرك في مختلف الأوقات، اتبعي القواعد والإرشادات التالية.

-*عليك أن تراعي بالدرجة الأولى لون شعرك الأساسي ولا تبتعدي كثيراً عنه لكي لا تواجهي مشكلة الجذور التي تنمو بسرعة وتبدو منفصلة عن الشعر المصبوغ.

-*كثيرات يعتمدن لوناً مختلفاً تماماً عن لون شعرهن الأصلي إلا أن هذه الخطوة تعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً في عالم الجمال، إذ لا ينبغي أن تقومي بذلك بطريقة فجائية، بل عليك أن تغيّري تدريجاً باللون وفقاً للون شعرك وعلى مراحل.

-*إن كنت تعانين من مشاكل في شعرك، تساقط، تقصف، أو أي ضرر آخر، ينصح بترك شعرك لبعض الوقت وعدم صبغه في هذه الآونة لأنك قد تدمّرينه نهائياً.

-*غذي شعرك دائماً بالزيوت والكريمات المناسبة التي تتوافق وطبيعة شعرك ونوعه، إذ إنها ستفيده كثيراً وستشكل طبقة حامية له من مختلف العوامل الخارجية. واستعملي شامبو خاصاً بالشعر الملوّن فهذا النوع من الشامبو لا يحتوي على مواد تسبّب سحب اللون بسرعة.

-*اتركي شعرك يرتاح ويتنفس بعد الصبغ لمدة يومين أو ثلاثة أيام ولا تعمدي الى استخدام المجففات والمواد الكيمائية عليه، لأن الشعر يكون رقيقاً، وطرياً وقابلاً للنزع بسرعة والتساقط.


*
ملكه بالتزامي
أمواج رجيم
*Miss Pink*
مشكورة وجزاك الله خير ياقمر
صفاء العمر

التالي

5 عادات تؤدي لتساقط الشعر

السابق

تسريحات بسيطة وروووووووعة ( والشرح خطوة خطوة )

كلمات ذات علاقة
تستعد , شعرك , هامة , نصائح , قبل