طرق ذكية لتفادي الرغبة في الأكل ***

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
دمعه والسما لها لمعه
ليس من السهل أن تُميّزي بين الإحساس الحقيقيّ بالجوع والرغبة في الأكل.

نقدّم لك طرقاً ذكية للجوء إلى التلهّي بأمور أخرى مسلية لكي تتناسي رغبتك في الأكل لتفادي زيادة الوزن، إذ تلعب البدائل المسلية والحيل الذكية المحفزة مفعولاً إيجابياً مُساعداً، كأن تقومي بتجربة بنطال أو تنّورة ضيّقة ترغبين في ارتدائها مجدداً، ما يحفز إرادتك على متابعة النظام الغذائي المنحّف، هذا فضلاً عن الطرق التالية:

-*لكي تتناسي جوعك، يمكنك أن تتلهّي عن الطعام بأمور أخرى مسلية تحبينها وتتمتعين بها كالاختفاء بين أسطر كتاب مشوّق أو مجلة ممتعة، الاستماع إلى الموسيقى، كما يمكنك ترتيب خزانتك، الاتصال بصديقة من دون التطرق إلى مواضيع تفتح الشهية، الاعتناء بجمالك الذي يمكن أن ينسيك أشهى المأكولات.

-*تفقدي وزنك أو أحضري الميزان وضعيه أمام البراد، ليذكرك دوماً بالكيلوغرامات الإضافية التي اكتسبتها كلما قادتك شراهتك نحو الثلاجة.

-*افتحي النافذة على مصراعيها وخُذي نفساً عميقاً من الأنف عبر نفخ المعدة، ثم أخرجيه من الأنف مجدداً ببطء، أعيدي الكرّة 4 مرات.

-*نظفي أسنانك لمدة 3 دقائق، ومن الأفضل أن تستخدمي معجون أسنان بنكهة النعناع القاطع للشهية.

-*خذي حماماً مُعطراً، مستخدمة الزيوت القاطعة للشهية.

-*الجئي إلى هوايات يمكنها أن تلهيك عن تناول الطعام وتتطلب منك بعض المجهود الجسدي الذي من شأنه أن يجعلك تخسرين بعض الوحدات الحرارية، كالخروج للتسوّق، الاهتمام بحديقتك أو القيام بنزهة صغيرة في الطبيعة.
000003254.gif
°o.OجوليO.o°
موضووع رائع ومهم

بارك الله فيك ع طرحه

جزاك الله خيرا
نور هادي
بارك الله بيكي سوف احاول اتباع الطرق
المقدسية
معلومات مهمة فعلا ورائعة
بإذن الله أجربها