مجتمع رجيمأطباقنا الخاصة للرجيم

أكلات رجيم شهية و آخر دلع وعن تجربة



لا حرمان بعد اليوم
أكلات رجيمية لذيذة وشهية وآخر دلع ومن تجربتي الشخصية



أكلات رجيم شهية و آخر دلع
أكلات رجيم شهية و آخر دلع
أكلات رجيم شهية و آخر دلع

عزيزتي الباحثة عن الرشاقة
هل مللت من أكل الرجيم ورتابته وطعمه الغير محبب
تعالي معي حتى تري أشهى أكلات للرجيم من تجربتي الشخصية
وكله بمساعدة محبوب الرجيم الأول الخضار
الفطور :
البيض


هو عنصر أساسي في كثير من الرجيمات وغالبا ما يكون مسلوق
هذه طريقة ظريفة للبيض المسلوق
نأتي ببعض حبات البندورة وونبرشها أو نقطعا ناعم جدا ونضعها على النار ونقطع بصلة صغيرة و2 فص ثوم مع قليل من الملح وندعها حتى تنضج ونضع عدد البيض المسموح فوقها وحركيها حتى ينضج البيض
طعمها شهي والله
وبهذا نكون أكلنا بيض مقلي ولكن بدون زيت

الغداء أو العشاء
الدجاج

أولا : الدجاج المشوي




طبعا تستطيعين وضع قطع الدجاج ومعها قطع من البصل والبندورة وتشويها بالفرن
شكلها جميل ومقبل للأكل


ثانيا : الدجاج المسلوق


1-اسلقي الدجاج مع بعض الخضراوات مثل الفطر والجزر والقليل من البازاليا واذا كانت البطاطا مسموحة ضعي القليل منها ورشي عليها القليل من الملح والكاري "شوربة" طعمها جنان ومشبعة

2- اسلقي الدجاج مع الملوخية وضعي عليها الثوم والكزبرة والله حتى بدون الزيت طعمها لذيذ
3-اسلقي الدجاج وبعدها بماء الدجاج اطبخي القليل من الجزر والفطر والذرة وبعدها أضيفي الدجاج ورشة من الملح والقليل من الكاري "طبعا تكون الماء جفت" والطعم روعة


الأرز

هل تنزعجي من الأرز المسلوق ومن طعمه



تابعي بالأرز المسلوق عدد الأكلات التي نستطيع صنعها

1- نسلق بعض الخضراوات مثل الفطر والجزر والقليل من البازاليا فليفلة خضراء وحمراء ثم نضيف الرز وممكن اضافة القليل من مرقة الدجاج أو الكاري يمي يمي

2- محشي : نحشي الباذنجان أو الكوسا بالأرز فقط أو بإضافة البندورة والبقدونس له ونطبخه بالبندورة يعني لا تكون العائلة تأكل المحشي وانت جالسة تناظري الأرز المسلوق وفي القلب لوعة

3- يمكن استبدال الأرز بالبرغل :نبرش البندورة أو نقطعها ناعم جدا أنا أفضل البرش اسهل بالطبخ
وعندما تنضج نضيف البرغل حتى ينضج أكله لذيذة جداوممكن طبخها بالأرز أيضاً

4- اذا في الرجيم ممكن استبدال الأرز بالمعكرونة : اسلقي المعكرونة وابرشي البندورة وقطعي بصلة وضعيها على النار حتى تنضج ثم أضيفي المعكرونة شهية جداً

5- في رجيمي كان يصدف أرز مسلوق مع لبن :
كنت أسلق المعكرونة أضيف للبن القليل من الثوم ثم أضيف المعكرونة يمي

6- أرز مسلوق مع لحم :
كنت أطبخه محشي أو كبسة نعم كبسة
بعد سلق الدجاج أفرم البندورة والفليفلة خضراء و حمراء وجزر وبصل أطبخهم بماء الدجاج ثم أضيف بهارات الكبسة والأرز والدجاج جربيها بالفعل لذيذة

الخضار المسلوقة


في أغلب الرجيمات هناك خضار مسلوقة وأحيانا تكون يومية
ماذا كنت أفعل :

ا-السبانخ : اضع السبانخ بعد فرمه وتنظيفه جيدا و
أضع القليل من الماء وأضيف الثوم والكزبة حتى تنضج جدا شهية

2- الملوخية :حتى بدون الدجاج اسلقها مع القليل من الثوم والكزبة ورشة فلفل يمي يمي

3- البقلة : أبرش البندورة وأطبخها مع قليل من البصل ثم أضيف البقلة حتى تنضج

4- الكوسا : أسلق الكوسا مع قليل من الثوم والبصل وعندما تنضج أضيف القليل من دبس الرمان وأتركها 5- 10 دقائق

وطبعا الأفكار كثيرة


الملخص : أنه عند اتباع الرجيم يجب علينا ألا نشعر بأنه عقاب
بل هو نوع من التعود على الأكل الصحي والعادات الصحية
كما لاحظتو اضافة بعض البقول والبهارات مع انه بعض الرجيمات تمنهعا
أضفتها قصداً لأنني قررت أن يكون رجيمي اسلوب حياة وليس فترة وتنتهي
واكيد بأسلوب حياتي العادي سوف أتناول البقول والبهارات لذلك أدخلتها الى نظامي الغذائي
اتمنى أن أكون أفدتكم وأن تعجبكم أفكاري الرجيمية

الله الله هذا رجيمي دايم
تسلم الايادي
تقبلي مروري

سملتي على الموضوع الرائع بسيط ومفيد ايضا
رووووعه يا اختي الغاليه
تسلمى حبيبتى على الموضوع المميز..
ننتظر كل جديد منك..

تقبلى مرورى و تقييمى..
أفكاركـ الجنانـ يا فافيــ

تسلم ايدكـ يا غالية تقليـ مروريـ و تقييميـ ...~
1 2  3  4  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
آخر , أكلات , تجربة , خلع , رجيم , شهية , وعن