رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نقلت لكم هذا الموضوع الذي ذهلت عندما قراته لما فيه من معلومات ارجو ان تفيدكن اليوم انا في استغراب كبير للذين يريدون...

مجتمع رجيم أنظمة و برامج الرجيم
الكاتبة: راجية الرحمن

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نقلت لكم هذا الموضوع الذي ذهلت عندما قراته لما فيه من معلومات ارجو ان تفيدكن
اليوم انا في استغراب كبير للذين يريدون اخفاض وزنهم
اولا: يعتمدون على الرجيمات الفاشله المطبوعه 24 ساعه بالنت او من اي مكان
.( ويريدون ان بخمس دقايق ينزلون 5 كيلو )

ثانيا: الرياضه وفي قاموس اغلب متخصصين التغذيه المشي والمشي والمشي ( روتين حده ممل لهم )

ثالثا: يعتمدون على تناول ادويه مشينه حتى منظمه الصحه العالميه لا تعلم بها .( والمشكله الامراض الكثيره الجلديه والنفسيه المصاحبه لها )

رابعا: اذا لم تنفع الاولى والثانيه والثالثه يركزون اهتمامهم على الجراحه مثلا عمليه وضع حلقه وتصغير معده واخيرا تغيير مسار المعده ويوجد ممكن عمليات اكثر لشفط وشد وما الى ذالك .(والكثيرين يعيدونها مرارا وتكرارا والاثار الجانبيه كبيره ايضا )

خامسا : المجهود الحركي والتغذيه السليمه .................................( هذا نسبته اقل من 20 بالاميه ) هل يعقل !!!!!!!!!!!!!!



انا بجد مذهوله هل هذا الروتين المتبع في اغلب الدول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!.....
اين التوعيه ...............................................!!

.الهدف عند كل الناس بمختلف الثقافات ( نزول سريع للوزن بمده قصيره ) هل يعقل!

هل انتم في غنا عن الصحه الجيده ...... لا يعلم الشي هذا الا الانسان اللذي يدخل هذه التجربه القاسية من الامراض الكثيره المصاحبه للبرامج الكثيره الخاطئه.



اعلم انها مقدمه ممله وطويله ولكني بصراحه ادهش حين ياتيني مريض ويقول لي
يا اخصائية نور اريد النزول 20 كيلو جرام في مده 15 يوم فقط ......( والله مادري شقوله ).
انا اليوم سوف اتكلم عن نظام جعل اغلب الناس ليس فقط بالوطن العربي ولكن في اوربا كلها تنبهر به, والله حتى والدتي العزيزه تريد اتباعه ,الامر اللذي صعقني وجعلني اسرع في سرد سريع وتعليق على هذا النظام , وما هذا النظام اصدقائي ؟؟؟

هو نظام غذائي سريع المفعول قصير المدى ( دعايه جميله جدا )



نظام ادكنز ( ودكتورنا الفاضل دشتي اخذه ليطبقه على مرضانا الحين وقام ايسمونه نظام دشتي )ويال هذا النظام من اعجاز !!!!!!!!!!

طبيعه النظام بسيط وسهل ومرن والكل يقدر ايسويه ولا عمليات ولا رياضه ولا شي يعمل النظام وهو قاعد بالبيت
اكل كل شي (دهون ولحوم واجبان على كيف كيفك ) ولا تقرب من الكربو هيدرات ( الخضراوات النشويه _النشويات_ الحليب والروب _البقوليات _ العسل_السكر_الفاكهه_الحلويات)



ماهي البروتينات
هي مركبات عضوية كبيرة تتكون من وحدات بناء نيتروجينية تعرف بـ " الأحماض الأمينية " ، وتتميز البروتينات باحتوائها على عنصر النيتروجين الذي يميزها عن الكربوهيدات والدهون
. وللبروتينات دور هام وأساسي في بناء الأنسجة وصيانتها ، وفي تجديد التالف منها، كما تستخدم البروتينات في إنتاج الطاقة في حال نقص الكربوهيدات في الغذاء وعند وجود فائض من البروتينات يزيد عنه احتياجات الجسم للبناء والصيانة.

الدهون :

وهي مركبات عضوية تحتوي على عناصر الكربون والهيدروجين والأوكسجين ، وتكمن أهميتها في دورها في تزويد الجسم بالطاقة الحرارية التي تبلغ ضعف الطاقة المأخوذة من السكريات. كما تكمن أهمية الدهون في احتوائها على الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع تصنيعها والتي تدخل في بناء الخلايا وتركيبها. وتحتوي الدهون بالإضافة إلى ذلك الفيتامينات الذائبة في الدهون، والتي تقوم بدور عامل في بناء أنسجة الجسم مثل شبكة العين والعظام ، وفي المحافظة على نضارة الجلد وتماسكه

الكربوهيدات:
وهي مركبات عضوية تتكون من عناصر الكربون والهيدروجين والأوكسجين، وهي تقسم إلى أنواع عدة نظرا لتوفرها في أنواع كثيرة من الأغذية . وتنبع أهيمه السكريات ، وخاصة الذائبة منها، من كونها المصدر الرئيسي للطاقة في غذاء الإنسان .
.

وانتو تعرفون ان الكربوهيدرات مسؤول عن اعطاء الطاقه الصافيه للجسم بدون شوائب لكن لو استخدم الجسم البروتينات في انتاج الطاقه ماذا يحصل............. والله تحصل كارثه بالجسم حيث ان نتاج عمليه حرق البروتين هي الكيتونات وهل تعرفون ان الكيتونات هي السموم التي تنتج من تكسر البروتين لانتاج الطاقه ( والي عمل هالرجيم خل ايسوي فحص للبول سوف يدهش من النتيجه )
اناسوف اضع لكم السلبيات لهذا النظام الفاشل



1- الاكتئاب وهبوط المزاج:

الكثير من متبعي ريجيم اتكنز ولا سيما النساء اشاروا الى انهم اصبحوا مكتئبين ومتوترين نفسيا وفي جامعة ماساشوستش اجريت دراسه شملت 100 من متبعي الريجيم واتضح ان سبب الاكتئاب هو عدم تناول الكربوهيدرات من نشويات وسكريات واللتين تعملان على زيادة افراز مادة السيروتونين في الدماغ المسؤولة عن حالة المزاج..

2-سرطان الثدي:
الريجيم يعتمد على الاغذية الغنية بالبروتينات والشحوم الحيوانية وتشير الدراسات الى ان النساء اللواتي يتناولن 90 جم من الشحم يوميا يتضاعف خطر اصابتهن بسرطان الثدي بالمقارنه مع مع اللواتي يتناولن 40 جم .

3-داء النقرس:

ان كثرة تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية تعني ارتفاع نسبة الحامض البولي في الجسم مما يحفز نوبات النقرس قتظهر الالام.

4-ضعف العضلات:

تفقد العضلات خزينها من الجلايكوجين وهذا الفقدان ممكن ان يحصل خلال يوم واحد من اتباع الريجيم وبالتالي تشعرين بالتعب بسرعه والتمارين تصبح غير مجدية وتضعف العضلات.

5-تلف الكلية:

تتعرض الكلية بشدة للاثار السلبية من الريجيم البروتيني وقد تتكون فيها الحصوات نتيجة كثرة ما يرد اليها من الحامض البولي ويعتبر شرب الماء بكثرة ضرورة عند تناول هذا الغذاء وذلك لحمايتها من الحصوات والفشل الوظيفي وليس مضمونا ان يشرب كل متبعي هذا الريجيم الكم المطلوب من الماء وهنا تكمن الخطورة.

6-هشاشة العظام:

الغذاء الغني بالبروتين يسبب زيادة الحموضه في الجسم مما يؤدي بدوره الى طرح الكالسيوم من العظام لموازنه الحموضة واذا استمر فقدان الكالسيوم فالعظام تصاب بالهشاشه وسهولة الكسر.

7-الربو:

كثرة تناول الغذاء الحيواني وقلة تناول الخضر والفواكه يشجع ردود الفعل الالتهابية في الجسم مما يساعد على سهولة التعرض لنوبات الربو وقد يبدوا تناول حبوب الفيتامينات حل للمشكله لكن الحبوب لا تعوض عن الغذاء المتنوع والفيتامينات القادمه منه.

8-الامساك:

عدم تناول الخضر والفواكه والحبوب في الريجيم يؤدي الى نقص الالياف التي تساعد على دفع الفضلات خارج الجسم مما يسبب الامسام وانتفاخ البطن وتشير الدلائل الى ان الامساك المستديم يؤدي الى الاصابه بسرطان القولون بسبب احتباس السموم.

9-امراض القلب:
بينت الدراسات ان الكوليسترول المفيد يرتفع بالجسم اثناء الريجيم وان الكوليسترول الضار ينخفض ولكن هناك اطباء يقولون ان هذا التحسن مؤقت وانه على المدى الطويل سيتضرر القلب من تناول الغذاء الغني بالدهون المشبعة.

10-العيون:

ان قلة الفيتامينات في الريجيم ثؤثر في العيون وتحديدا قلة فيتامين سي تسبب الاصابة بالماء الابيض او مرض الساد.

11-رائحة الفم:

عندما يعتمد الجسم على البروتين والشحم في انتاج الطاقه فان ذلك يؤدي الى ارتفاع انتاج الكيتونات التي لها رائحه تشبه رائحة طلاء الاظافر مما يجعل رائحة الفم غير مستحبه...

-12 ارتفاع نسبة الكوليسترول :

من كثرة تناول اللحوم ومنتجاتها !!.




وانا وضعت لكم هذه العيوب لكي تنظروا نظره بعيده في هذا النظام الكيتوني كما سميته انا وطبعا اغلب الناس تعلم ان مؤسس هذا النظام مات من نفس النظام
وانصح الكل ان يستشيرون اخصائيين تغذيه مناسبين لاعطائهم برنامج مناسب لصحتهم وسعادتهم

منقول من شبكة ومنتديات السكري
الكاتبة: تائبه الى لله

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

تسلمي على الموضوع الرائع أختي راجية

فعلا كتير نجحوا في هد الريجيم و كان نجاح مبهر و للمرضى السكري ينفع معاهم كتير ....

و مشكورة على الطرح
جزاك لله جنات الفردوس

استغفر لله وأتوب إليه




الكاتبة: ♥♥..fafy..♥♥

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

انا كتير سمعت عن هذا النظام زنصحوني فيه
بس انا بطبيعتي بحب اتبع نظام يحتوي جميع العناصر الغذائية
ويكون اقرب الى وتين يومي
تسلم اديكي على ها النقل المفيد والتحذير الهام
شكرا حبيبتي
الكاتبة: دلوعة حبيبها86

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

بسلمو حبيبتي عالتوضيح
انا بكل الاحوال مابحب الريجيمات ولا الرياضة
وبحاول دير بالي ع أكلي مشان ما اضطر اعمل رجيم او رياضة
بكل الاحوال الله يجزيكي الخير
الكاتبة: سماء ميرال

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

روعه تسلم ايدك ويعطيك العافية ..
الكاتبة: ام طلالالالالال

رجيم ـ ـ ـ وما ادراك ما هذا الرجيم

مشكورة حبيبتى
الصفحات 1 2 

التالي
السابق