مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

أهم مقومات جمال ونعومة اليدين

أهم مقومات جمال ونعومة اليدين



بسبب وظيفة اليدين الأساسية يمكن اعتبار جمالهما وتألقهما بالنعومة هو عنوان الجمال الكلي والخاص بكل امرأة,
وهذا يعطي جمال الأيدي انطباع خاص كونهما مظهر أساسي من مظاهر الجمال.
وإن الأظافر أهم جزء موجود في اليدين,

وتألق الأيدي يكتمل بالاهتمام بمظهر الأظافر وصحتها.

وأهم الخطوات التي تعنى بجمال اليدين والأظافر

أولاً بعدم الإكثار من استعمال مزيل الطلاء فهو يؤذي الأظافر كثيراً, وأيضاً تجنب استعمال القوة عند تنظيف الأظافر بالفرشاة الخاصة, على أن تتم عملية التنظيف برقة ونعومة, ويفضل أن تنظف الأظافر
وهي مبللة.

كما لا بد من تجنب التخلص من الجلد الميت بواسطة القص لأن هذا يعوق من نمو الأظافر, والطريقة الصحيحة هي الضغط بخفة على الجلد الميت بواسطة منشفة بعد وضع الأصابع في الماء فترة من الزمن.

وعند استعمال المبرد لتسوية الأظافر يجب أن لا يستعمل إلى الأمام والخلف بل في اتجاه واحد فقط, مع ضرورة الابتعاد تماماً عن عادة قضم الأظافر لكي لا تظهر في صورة منفرة, وغير صحية, وبعيدة كل البعد عن الجمال.

ويفضل ارتداء قفازات مطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية من أجل تأمين الحماية للأيدي, وإذا تم وضع القليل من بودرة التالك داخل القفاز فذلك سيسهل عملية ارتداه وخلعه.

كما ينصح بعدم إهمال التمارين الخاصة بالأيدي من أجل تنشيط الدورة الدموية, وإكساب الأيدي المزيد من التألق والصحة.

ومن أجل إكساب بشرة اليدين نعومة طبيعية ننصح القيام بصنع مستحضر الحليب والبابونج, الذي لا يضمن النعومة فقط وإنما أيضاً الصحة والإشراق.

مستحضر الحليب والبابونج

وذلك بنقع كوب من البابونج المجفف في كوب من الحليب لعدة ساعات, من ثم يصفى المزيج ويحتفظ بالسائل الذي يضاف إليه 8ملاعق من جنين القمح مع التحريك بشكل جيد, وهكذا يكون المستحضر جاهزاً للاستعمال, ويمكن الاحتفاظ به في الثلاجة واستعماله لمدة أسبوع كامل.
حيث يعمل البابونج لتسكين وتليين الجلد, أما الحليب فيساعد الجلد على التخلص من خلايا الجلد الميتة عن سطح الجلد, كما أنه يرطب البشرة ويهدئها, وأخيراً يعمل القمح على تقشير الجلد الحساس أو الجاف تقشيراً لطيفاً ورائعاً
مشكورة حبيبتي على الموضوع
تسلم الاياااااااااادى
شكراااااااا لكم
يعطيييييييييييييييييييكم العااااااااااااااااااااااااافية
1 2 
كلمات ذات علاقة
مهم , مقولات , اليدين , حمام , ونعومة