مسجات الجوال رسائل , مسجات اسلاميه , مسجات مدح , مسجات عتاب , رسائل نكت ومقالب , مسجات وداع

الايروبيك

الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
رقم العضوية : 5699
العمر:
المشاركات: 10,030
نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 02-06-2008, 08:26 PM
    #1
    الايروبيك
    تعريف الايروبيك

    رياضة الأيروبك تعتبر من أشهر الرياضات التى توفرها الأندية الرياضية.

    وهي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على ايقاع موسيقي تشبه الرقص، ومنها أنواع عديدة من أهمها


    السباحه - المشي بانواعه - الركض والهروله – الملاكمة - صعود الدرج ونزوله - اعمال الحديقه او اعمال المنزل كثيره انواعها



    |+|..|+|..|+|..|+|..|+|

    الحكـــم الشــرعــي للإيروبيك..


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فالأيروبيك حسب ما وقفنا عليه من تعريفها، هي نوع من الرياضة، والرياضة تعتبر نوعا من الأنشطة المهمة التي تؤدي إلى تحقيق أهداف نبيلة، وذلك إذا مورست وفقا للضوابط الشرعية، فمن الأهداف النبيلة للرياضة:

    أولاً: تقوية أجسام الشباب، ليكونوا قوة لدينهم.

    ثانياً: تنمية روح التنافس البريء بين الشباب.

    ثالثاً: تعويد الشباب على الصبر والنظام والتعاون.

    رابعاً: تهيئة جيل يستطيع مقارعة الأعداء. إلى غير ذلك من الأهداف، أما الضوابط الشرعية لممارسة الرياضة فمنها:

    1- اختيار مدربين أمناء اصطبغوا بالإسلام عقيدة وعملا حتى يكونوا قدوة للشباب.

    2- مراعاة الحدود الشرعية مثل ستر العورات، وعدم إضاعة الأوقات.

    3- ألا تشغل الرياضة عما هو أهم منها، فإذا روعيت هذه الضوابط في ممارسة الإيروبيك فإنها تكون مباحة كسائر أنواع الرياضة.

    والله أعلم.

    |+|..|+|..|+|..|+|..|+|

    مميزات رياضة الإيبوربيك

    رياضة الأيروبك تمتاز بأن المدرب يقود المجموعه فلا تحتاج ممارسة هذه الرياضة الى معرفه مسبقة

    بتمارين الاحماء والاسترخاء. كما أن من مميزات الأيروبك أن جميع المنتسبين لحصة الأيروبك يستطيعون

    ممارستها باختلاف أعمارهم ومستوى لياقتهم، كما يمكنك ممارسة هذه الرياضة في المنزل مع شريط فيديو.



    |+|..|+|..|+|..|+|..|+|

    فوائد رياضة الإيروبيك

    1-تحسين كفاءة الدورة الدموية.
    2- زيادة الطاقة والصحة اليومية.
    3- جهاز مناعي قوي.
    4- مرونة وطاقة متجددة.
    5- زيادة في قوة العضلات.
    6- عظام قوية.
    7- المحافظة على المظهر الخارجي للإنسان.
    8-وقاية الجسم من الترهلات.
    9-الارتقاء بالصحة النفسية للإنسان.
    10- حماية العين من مرض بصري خطير هو الجلوكوما او الزرق.

    |+|..|+|..|+|..|+|..|+|

    تمارين الإيروبيك


    تبدأ رياضة الأيروبك بمساعدة المدرب باحماء عضلات الجسم بحيث يتم التركيز على العضلات الرئيسية

    (كعضلات اليد الداخلية والخارجية، عضلات الرجل الداخلية والخارجية، عضلة الخصر وعضلة الساق) لمدة 5

    -10 دقائق وعندها تبدأ دقات القلب بالتسارع وبذلك يكون الجسم متأهب لممارسة حركات الأيروبك.

    تختتم تمارين الأيروبك بحركات خفيفة لارخاء الجسم ولاعادة دقات القلب لمستواها الطبيعي.


    التمرين الأول:

    - قفي بشكل مستقيم ، مدي ذراعيك إلى جنبك . وأرخي عضلات عنقك وأديري رأسك مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار .. (كرري التمرين 5 مرات).

    التمرين الثانى

    - طبقي كفيك وارفعي ذراعيك بمحاذاة كتفك وارسمي دوائر في الهواء بسرعة متزايدة، ودوائر أصغر حجماً (20 مرة إلى الأمام و20 مرة إلى الخلف).

    التمرين الثالث

    - أحني ركبتيك قليلاً، أرخي ذراعيك وحركيهما مع كتفيك على مدى نصف دائرة إلى الوراء (مع المحافظة على تثبيت وضع الخصر .)

    - أمسكي بعصا طويلة، وشبكي عليها ذراعيك إلى الوراء، ثم حركيها تارة إلى اليمين وتارة إلى اليسار مع المحافظة على تثبيت الخصر والفخذين.
    - حافظي على وضع العصا كما هي، وانحني لجهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.

    - أبقي على الوضع عينه، وأحني جسمك (القسم الأعلى) ناحية الأرض .
    - أمسكي بالعصا من الأمام، ثم أديري كتفيك مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.

    - خذي وضعاً وكأنك تتأهبين للركض، وحركي ساقيك كأنك تركضين (كرري التمرين مرات عدة خلال فترة التمارين.(

    التمرين الرابع

    - قفي بشكل مستقيم، باعدي بين قدميك بمسافة موازية لكتفيك، ارفعي ذراعيك لأعلى، وشبكي يديك ثم أنزلي ذراعيك لجهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.. (كرري التمرين عدة مرات.(

    التمرين الخامس

    - حاولي الجلوس على كرسي، وثبتي يديك على طرفيه ، ثم اخفضي جسمك نزولاً وأنت تتوكئين على قوة يديك فقط قدر المستطاع، ثم عودي بجسمك إلى الوضع السابقة من اللاجلوس.. (المبتدئات يكررن التمرين 10 مرات والمتمرنات 30 مرة).

    التمرين السادس

    - قفي بشكل مستقيم ومدي ذراعيك إلى جنبك، احملي وزناً خفيفاً بيديك وارفعيهما، وأبقي على أعلى الذراعين ملاصقاً للجسم، (المبتدئات يكررن التمرين 10 مرات والمتمرنات 30 مرة).

    التمرين السابع

    - اجلسي أرضاً ، مدي ساقيك أمامك ، أحني جسمك وحاولي مس كاحليك بيديك ، أبقي على هذا الوضع 20 ثانية، ولا تنسي أن تحافظي على ميكانيكية تنفس عميق وبطيء وإذا أحسست بالتعب، خففي من تكرار التمرين لكن لا تيأسي ، ولا تتوقفي نهائياً عن متابعته مهما صعبت حركته.


    |+|..|+|..|+|..|+|

    نصائح إضافية

    يؤكد المتخصصون في هذا النوع من التمرينات بأنه لا يمكن الحصول على الفائدة المرجوة من ممارستها إلا إذا كانت طريقة التنفيذ صحيحة .

    فإليك هذه النصائح التي ستساعدك على الاستفادة الكاملة من هذه التمارين:

    - قبل البدء في حصة التمرينات لا بد من الإحماء العام للجسم وذلك لتهيئته من جهة ولتجنب بعض الإصابات المحتملة، وعلى العكس تماما لا بد من إعادة الجسم لحالته الطبيعية تدريجيا نهاية التمرينات وذلك بممارسة تمرينات التنفس والاسترخاء .

    - يجب ممارستها بعد الاستيقاظ صباحا وعندما تكون المعدة في حالتها الصباحية فارغة فقد أجمع المختصون على أن الجسم يحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية وهذا يؤدي إلى استهلاك دهون الجسم .
    - فترة الممارسة تزيد تدريجيا يوم بعد يوم.

    - التوازن الغذائي أمر ضروري فلابد من الابتعاد عن الدهنيات و المعجنات و البقوليات والزيادة من الخضروات والفواكه.

    - الفحص الطبي العام قبل البدء بممارسة الآيروبيك.

    - مراقبة النبض القلبي عامل هام حيث معظم الأجهزة الحديثة مزودة بأجهزة حديثة من أجل ذلك.

    - أخذ حمام بالماء الساخن لا بد منه بعد ممارسة التمرينات وبعد استراحة لا تقل عن 3-5 دقائق .

    - يفضل أخذ سوائل ساخنة بعد ممارسة التمرينات .
    الصورة الرمزية نود
    نود
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5699
    العمر:
    المشاركات: 10,030
    نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 02-06-2008, 08:27 PM
    #2
    افتراضي
    بالتوفيق باجسام رشيقة مدي الحياة
    الصورة الرمزية سحر هنو
    سحر هنو
    مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5277
    العمر:
    المشاركات: 34,223
    نشاط سحر هنو
  • قوة السمعة : 102
  • الإعجاب: 4581
    قديم 02-09-2008, 06:27 PM
    #3
    افتراضي
    الصورة الرمزية سمرا مصر
    سمرا مصر
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Jun 2007
    رقم العضوية : 2051
    العمر:
    المشاركات: 12,042
    نشاط سمرا مصر
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 124
    قديم 02-09-2008, 10:12 PM
    #4
    افتراضي
    شكرا نود على التعريف برياضه ايروبك
    الصورة الرمزية نود
    نود
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5699
    العمر:
    المشاركات: 10,030
    نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 02-09-2008, 10:36 PM
    #5
    افتراضي
    شكرا بنت اسكندرية
    الصورة الرمزية نود
    نود
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5699
    العمر:
    المشاركات: 10,030
    نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 02-09-2008, 10:36 PM
    #6
    افتراضي
    تسلمين سمورة حبيبتي
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    الايروبيك


    « محشش بيترجم عاجل ومهم للغايه »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    بعيدا عن الآلات الرياضيــة ..حبيت تشاركوني تمارين الايروبيك=) بانت نواياك أرشيف رجيم 42 06-08-2013 03:05 AM
    الايروبيك حنـــــان الحمية و الرشاقة و الرجيم 6 04-30-2011 04:20 PM
    سؤال عن علامات جهاز الايروبيك LOVELYWIFE أرشيف رجيم 5 11-08-2009 09:29 PM
    تمارين الايروبيك angel eye تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 4 04-12-2009 09:12 PM
    تمارين الايروبيك مفيدة للمسنين كركورة تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 4 04-12-2009 08:52 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:23 AM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل