اعرف شخصيتك من طريقة نومك!

مجتمع رجيم / الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة
دودي الوردة
اخر تحديث



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا جبت لكم اختبار كيف تعرف
شخصيتك من طريقة نومك..

بس عاد اللي يعرف يعلمنا زين..!!

جد سبحان الله انا طلع تقريبا زيه بالضبط..

..


قام الباحث النفسي الفرنسي " بيير فلوشار " بدراسة عن الأوضاع أثناء النوم ، قرر أن كل وضع للنائم يدل على نفسية صاحبه ، كما يبرز جزءاً من شخصيته :



1-إذا كنت تفضل النوم على أحد الجانبين مع وضع الذراعين على الرأس أو الوجه وثني الركبتين ، فهذا دليل على أنك إنسان هادئ تخاف من المستقبل ، ومتردد في قراراتك !




2-إذا كنت تفضل النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر مع ثني الركبتين واقترابهما من الذراعين وهو ما يسمى بنوم " القرفصاء " ، فهذا دليل على أنك إنسان خائف ، لا تشعر بالأمان ، ولا تثق في الناس سريعا !



3-النوم على الوجه والبطن مع فرد الذراعين أعلى الرأس ، هو دليل على أنك إنسان رافض لوضع معين ، أو لظروف معينة تمر بها ، فتجعلك متقلبا غير مستقر !



4-النوم على الوجه والبطن مع عقد الذراعين تحت الوجه ، هو دليل على أن صاحبه لا يثق في نفسه ، يفكر كثيرا ولا يعمل إلا القليل !



5-النوم على الظهر مع فرد الذراعين مستقيمين مع الجسم ، يدل على أن صاحب هذا الوضع إنسان طموح جاد ، يحب الحياة ويخشاها في نفس الوقت ، ولكنه يعتز بنفسه ويثق بها .



6-النوم على الظهر مع وضع الذراعين أسفل الرأس ، يدل على أن صاحبه مفكر متعقل للأمور ، يحب الحياة أكثر من اللازم ، ويضحي من أجل الغير في معظم الأحيان .



7-النوم على الظهر مع رفع الذراعين بجانب الرأس ، يدل على قوة الشخصية لصاحب هذا الوضع ، كما يمكن أ يعتبر دليلا على الغرور !

8-النوم على الظهر مع ثني الركبتين ورفع ذراع نحو الرأس وامتداد الأخرى نحو الجسد ، يدل على أن صاحبه لا يعبأ بشيء !



9-النوم على الظهر ووضع الذراعين أو إحداهما على الصدر ، يدل على أن صاحبه متحفظ هادئ


وبشروني كل وحدة شو طلعلها00003251.gif00003251.gif00003251.gif مع تحياتي
أمواج رجيم
موضوع رائع
هههههههههه
* أم أحمد *


أختي الغاليه للعلماء رأي في هذا الموضوع
أرجو الإنتباه له وعدم نشر مثل تلك المواضيع لاحقاً



تحليل الشخصية.. أنواعها.. وأحكامها


السؤال
ما حكم ألعاب تحليل الشخصية؟ وجزاكمُ الله خيراً.




الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فقد سبق لنا بيان أنواع تحليل الشخصية، وأن منه ما هو شرك، ومنه ما هو جهل، ومنه ما هو علم، وبينا النوع الأول منه في الفتوى رقم: 135793.
والغالب أن الأمر إذا كان يتعلق بالألعاب، فإنه سيعتمد على هذا النوع، ويحتمل أنه يعتمد على النوع الثاني، والذي هو جهل، مثل شخصيتك من طريقة نومك أو من طريقة مشيتك أو طريقة استخدامك للمعجون! ومثلها شخصيتك من طريقة حركات عينك ونظراتك إذا كانت للأعلى فأنت كذا ... ومثلها شخصيتك من خلال جسدك فإذا كنت واسع العينين فأنت كذا ... وإذا كنت حاد الأنف فأنت كذا، وإذا كنت بارز الجبين ... ونحو ذلك .. فهذه النماذج اعتمادها جهل محض، وإذا تبعها حديث عن الماضي والحاضر ومكنونات النفس دخلت في الكهانة والرجم بالغيب، وإذا كانت الألعاب المسئول عنها تقوم على نوع من هذين النوعين، فلا تجوز.
وأما النوع الثالث والذي هو علم، فيقوم به المختصون النفسانيون ويعتمد على المقاييس العلمية وطرق الاختبار الاستقرائية الرامية للكشف عن سمات أو ميول إيجابية في الشخصية خلال مقابلة الشخص أو ملاحظة بعض فعاله أو تصريحاته أو سلوكه ومشاعره في المواقف المختلفة بحيث تشكل نتائج هذه الملاحظة دلالات تدل على خفايا شخصية الإنسان يمكن إخباره بها ودلالته على طريق تعديلها وتنميتها. وراجع مقال الدكتورة فوز كردي: أنواع تحليل الشخصية ـ المشار إليه في الفتوى السابقة.
والله أعلم.


وأيضاً


الإجابــة





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد جاء في (الموسوعة الحرة) أن الجرافولوجي: هو علم تحليل الشخصية من خلال خط اليد، وهو علم يستطيع أن يكشف معظم السمات الجسمية والصفات النفسية للكاتب من خلال خط يده.
ولا يخفى أن ذلك ضرب من الدجل والتكهن، وأنه تتناوله النصوص الشرعية الواردة في العرافة والكهانة والتنجيم ونحو ذلك من وسائل ادعاء الغيب.
فإن كل أمر لا تعرف منفعته من طريق الشرع، ولا من طريق العقل، يكون له حكم الكهانة، قال الشيخ ابن عثيمين في (شرح كتاب التوحيد): القاعدة أن كل إنسان اعتمد على سبب لم يجعله الشرع سببا فإنه مشرك شركا أصغر اهـ.
وممن تكلم باقتدار في هذه الوسائل الوافدة الدكتورة / فوز بنت عبد اللطيف كردي، أستاذة العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة بكلية التربية للبنات بجدة. في ها الذي تشرف عليه، وهو " الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه. ولها فيه مشاركات مشكورة في هذا المجال، ومن ذلك مقال مهم بعنوان " أنواع تحليل الشخصية: شرك، علم، جهل". جاء فيه: من أنواع الوافدات الفكرية الباطنية أنواع من ما يسمى كذبا "تحليل الشخصية"، ففي استخدام مصطلح "تحليل الشخصية" تلبيس، يلبس به المبطلون على الناس؛ إذ يظن طلاب هذه التحليلات أنها أداة علمية صحيحة، لذا أود التنويه بأن ما ينشر تحت هذا المصطلح، ويتداول بين الناس أنواع : منه ما هو شرك، ومنه ما هو علم، ومنه ما هو جهل:
أولا: تحليل الشخصية الباطل:
وهو التحليل المدعى بحسب خصائص سرية، كشخصيتك من خلال لونك المفضل، أو حيوانك المفضل، أو حروف اسمك، وهذه في حقيقتها: كهانة وعرافة، بثوب جديد لا تختلف عن القول بأن من ولد في نجم كذا فهو كذا وحظه كذا. فهذه النماذج للتحليل تقوم على روابط فلسفية وأسرار مدعاة مأخوذة من الكتب الدينية للوثنيات الشرقية، وتنبؤات الكهان ودعاواهم ... وكذا " تحليل الشخصية " من خلال الخط أو التوقيع، يلحق بهذا النوع الباطل من وجه الكهانة والعرافة إذا تضمن ادعاء معرفة أمور تتعلق بأحداث الماضي أو المستقبل أو مكنونات الصدر دون قرينة صحيحة صريحة، إذ لا اعتبار للخصائص السرية المدعاة للانحناءات أو الاستقامة أو الميل أو التشابك للحروف والخطوط، ولا تعتبر بحال قرائن صحيحة في ميزان العقل السليم، فهذه النماذج ما هي إلا كهانة، وإن اتخذت من " تحليل الشخصية " ستارا لها اهـ.
وراجع لمزيد الفائدة الفتوى رقم: 42011.
والله أعلم.











التالي

ريق رسول الله صل الله عليه وسلم

السابق

مبروك عليكم السنة الجديدة

كلمات ذات علاقة
اعرف , شخصيتك , نومك! , طريقة