القهوة مفيدة جدًا‏..‏ للنساء

مجتمع رجيم مقالات طبية متنوعة
الكاتبة: منتهى اللذة

القهوة مفيدة جدًا‏..‏ للنساء


القهوة مفيدة جدًا‏..‏ للنساء
القهوة مفيدة جدًا‏..‏ للنساء
القهوة مفيدة جدًا‏..‏ للنساء








رشفات القهوة برائحتها الخلابة‏,‏ التي قد يحد عشاقها أحيانا من تناولها رغما عنهم لارتباطها بمحاذير وأضرار كثيرة مثل سوء الهضم وارتفاع ضغط الدم والتأكيد بأنها تسبب الأزمات القلبية‏


أبي المتخصصون أن يتركوهم لحرمانهم من الاستمتاع بمشروبهم المفضل ليؤكدوا أن للقهوة الكثير من الفوائد الصحية وخاصة للمرأة.. حيث تقول د.مروة عزمي جنينة المدرس بكلية الزراعة جامعة المنصورة, ان الكافيين الموجود في القهوة يعمل علي حل مشاكل الدورة الشهرية عند الاناث, فهو يمنع التدفق القوي للدم في هذه الفترة, والتي تؤدي إلي ضعف عام بالجسم و نقص الحديد بالدم, كما يعمل علي تضيق الأوعية الدموية بالرحم مما يعمل علي تدفق دم أقل خلال فترة الطمث.



كما أن الكافيين يعمل علي إنقاص الوزن لأنه يساعد علي حرق الدهون الموجودة بالغذاء لذا فلكل امرأة تبحث عن الرشاقة عليها تناول فنجان أو فنجانين يوميا من القهوة, حيث أثبتت الدراسات أن الجسم يحرق50 وحدة حرارية تقريبا, لكن إذا تجاوزنا هذه الكمية يبطل المفعول, إذ يحفز الكافين عندها تخزين الدهون عبر زيادة إفراز الأنسولين, كما يزداد التأثير السلبي إذا أضفنا السكر إلي القهوة أو تناولناها مع المخبوزات مثل البسكويت.



كما تعتبر القهوة منشطا للجهاز العصبي ومضادة للتعب و الإرهاق عن طريق تنشيط الجهاز العصبي المركزي, كما أنها تحسن الأداء الرياضي للرياضيين أثناء ممارسة التمارين الرياضية, كما يستعمل الكافيين مع الأدوية المضادة للرشح لأنه يزيل الاحتقان في الحلق والرئتين بالإضافة إلي أنه مضاد لنوبات الربو وأمراض الصدر و يزيل البلغم والسعال و يحد من النزلات الصدرية ونوبات الحساسية والربو, كما أن الكافيين يوسع القصبة الهوائية.

وقد أجري باحثون أمريكيون دراسة أثبتوا فيها أن الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة المحتوية علي الكافيين يوميا يقل لديهم خطر الوفاة جراء أمراض القلب المزمنة بنسبة43% عن الذين لا يشربون القهوة, وتقل لديهم مشاكل صمامات القلب. وقد أجريت الدراسة أيضا علي مجموعة أخري من الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين, ولكن اكتشف أن هؤلاء ليس لديهم نفس انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب, ومن هنا توصل الباحثون إلي أن القهوة لها تأثير واقي من الإصابة بأمراض القلب المزمنة, ويرجع ذلك إلي وجود الكافيين بها, كما أن الكافيين الموجود في القهوة ينشط الدورة الدموية ويمنع الإصابة بسرطان الفم والبلعوم والمريء.


هذا بالإضافة إلي أنه قد كشفت عدة دراسات أن تناول الكافيين علي المدي البعيد يقلل من الإصابة بالألزهايمر بنسبة65%, وأثبتت دراسة أخري أن الذين يتناولون من ثلاثة إلي خمسة أكواب من القهوة يوميا يقل لديهم خطر الإصابة بالألزهايمرعن الذين لا يشربون القهوة إطلاقا.


وعن مخاطر الإكثار من تناول القهوة تقول د.مروة أن الأطباء يوصون بتناول فنجان إلي فنجانين يوميا للاستفادة من فوائدها الصحية, أما تخطي هذا المعدل فيؤدي إلي عده مخاطر صحية منها خفقان القلب وكثرة التبول والتوتر والقلق وارتفاع ضغط الدم والإمساك وقرحة المعدة.


كما أن هناك حالات مرضية عديدة يمنع فيها تناول القهوة كالأمراض العصبية وارتفاع ضغط الدم والإمساك وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتكوين الحصوات وقرحة المعدة والأمعاء وتضخم الغدة الدرقية, كذلك يمنع الأطفال من تناول القهوة لتأثيرها المنبة والسلبي علي جهازهم العصبي.

الكاتبة: ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤

بارك الله فيكِ

موضوع جميل
يسلموووووو
الكاتبة: دعاء دعاء الدلوعه

موضوع اكثر من رائع بس انا ما بحب القهوة
الكاتبة: منتهى اللذة

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤:
بارك الله فيكِ

موضوع جميل
يسلموووووو

أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير

الكاتبة: منتهى اللذة

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة دعاء دعاء الدلوعه:
موضوع اكثر من رائع بس انا ما بحب القهوة


ودي لكـِ ..‏‎‎
دمتِ بحفظ الرحمن

الكاتبة: أمواج رجيم

الصفحات 1 2 

التالي
السابق