د.فاتن خورشيد (كوني مثلهن)

مجتمع رجيم / النساء المسلمات الرائدات
صفاء العمر
اخر تحديث
د.فاتن خورشيد (كوني مثلهن)

108936.gif



13603327441.gif



د . فاتن خورشيد




سيرتها الذاتية :
فاتن عبدالرحمن فؤاد سليمان خورشيد
الحالة الاجتماعية: متزوجة ولها ثلاثة أبناءالمؤهلات العلمية :

عام 1403 هـ - بكالوريوس قسم الأحياء- حيوان- كلية العلوم- جامعة الملك عبد العزيز
جدة - المملكة العربية السعودية

عام 1409 هـ - قسم الأحياء- أنسجة حيوانية- كلية العلوم- جامعة الملك عبد العزيز
جدة - المملكة العربية السعودية

عام 1422 هـ - دكتوراه- علم بيولوجيا وهندسة الخلايا - كلية العلوم- بيولوجيا الخلية- جامعة جلاسجو
اسكتلندا - بريطانيا


حصلت على براعة اختراع علاج فعال للسرطان
مستوحيته من السنة النبوية وقد سجل في :

  • تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الخليجية باسم فصل وتصنيع الجزء الحيوي الفعال والجزء الأكثر

فعالية من أبوال الإبل والذي يحارب السرطان رقم 9962 بتاريخ 16-1-2008م.

  • تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الأميركية رقم 178/12ر152 بتاريخ 23-7-2008م.
  • تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الأوربية رقم 12/178ر152 بتاريخ 23-7-2008م تغطي 35 دولة.
  • تسجيل براءة اختراع في مكتب البراءات الصينية رقم 200910168791.7 وتاريخ 3-9-2009م.
أكدت رئيسة وحدة زراعة الخلايا والانسجة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية وعضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز د.فاتن خورشيد ان مشوار بحثها في التداوي بابوال وحليب الابل وصل الى مراحل متقدمة حيث انتهت من تحويل ابوال وحليب الابل السائله الى بودر يوضع بجرعات داخل «كبسولات» وتم تقديم طلب ترخيص دوائي في اكثر من دولة وفي انتظار ترخيص الدواء ليتاح لمرضى السرطان، مؤكدة ان جميع طرق علاج الاورام السرطانية بكل انواعها لا يوجد فيها امان ادوائي الا ابوال وحليب الابل فهي العلاج الوحيد الذي يحتوي على هذا الامان.
جاء ذلك خلال محاضرتها يوم امس الاول في فندق الريجنسي عن مشوار بحثها في علاج الاورام السرطانية من خلال ابوال وحليب الابل وآخر النتائج التي توصلت اليها كما تحدث في المحاضرة اشخاص شفوا تماما من مرض السرطان بعد استمرارهم في التداوي بحليب وابواب الابل.
وذكرت د.خورشيد ان رحلة بحثها بدأت منذ عام 2004 ومستمرة حتى اليوم لافتة الى ان ما دفعها الى البداية في رحلة البحث سماعها لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي حث فيه على التداوي بحليب الابل وابوالها وان بحثها في هذا المجال ليس تأكيدا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بل ان البحث وصنع الدواء ليس الا تطبيق عملي علمي للحديث الشريف.
واشارت الى انها واجهت العديد من العقبات في مشوار بحثها فبعض الاطباء لم يقتنعوا واعترضوا على تحويل الحليب السائل بعد خلطه مع الابوال الى بودر وقالوا ان حديث النبي صلى الله علية وسلم يجب ان يؤخذ كما هو والذي ذكر فيه ان الحليب يؤخذ سائلاً مشيرة الى ان ردها كان بأن كلام النبي صلى الله عليه وسلم صالح لكل زمان ومكان علما بأن فاعلية البودر بعد تجربتها اتضحت بأنها افضل من السائل وذلك تأكد من خلال العديد من التجارب الموثقة.
وتابعت: وجودنا اليوم هو رسالة الى المرضى واهل المرضى لنشر ثقافة العلاج بأبوال الابل وحليبها الذي يقتل الخلايا السرطانية ولكن العلاج لا يكون بطريقة عشوائية بل بجرعات محددة فكثرتها تضر ولا تنفع حيث ان الجرعات والطريقة السليمة للتعاطي لابد ان تكون بوصفة ويتم اخذها بطريقة معقمة وصحية.
ولفت الى انها وضعت في ها الرسمي جدولا يوضح الطريقة الطبية في شرب ابوال وحليب الابل مضيفة ان جميع بحوثها التي اجرتها كانت على الابوال فقط حيث ان الحليب ليس هناك تخوف ولا تردد من شربه علما بأن كثرته لا تضر ولكن التخوف دائما يكون من ابوال الابل. وذكرت ان ابوال الابل لا تنمو عليها البكتيريا لاحتوائها على بكتيريا نافعة تقضي على الضارة.
وتابعت في بداية البحث رجعت للمراجع ومن المراجع كانت بحوث للعالم الكويتي «الكباريتي» وهو اول شخص لاحظ ان اهل البادية لا يصابون بمرض السرطان وكانت له تجارب عملية واوصى باستخدام ابوال الابل.
واضافت: ثم درسنا كفريق تأثير ابوال الابل واختبرنا فاعليتها ودعمنا من جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية وحصل بحثنا على موافقة رسمية وسجلنا فيها اكثر من براءة اختراع وحصلنا على الكثير من الجوائز.
واضافت د.خورشيد: حتى الآن لم نحصل على ترخيص دوائي ولكننا قدمنا اكثر من طلب منح ترخيص في العديد من الدول ومنها الكويت وهي دولة سباقة في المجالات الطبية لذلك نتمنى ان تكون كعادتها سباقة وتمنحنا الترخيص الدوائي لافتة الى ان جميع التجارب التي اجرتها خلال مشوار بحثها كانت في اكثر من دولة وذلك لتأكيد نتائج البحث اكثر.
ونصحت اولياء الامور بان يوفروا حليب الابل في منازلهم لأن كل العناصر المهمة والمفيدة موجوده فيه مع الابتعاد عن تناول بعض المشروبات الغازية التي تسوق على انها تزيد طاقة الجسم لانها مشروبات تسبب السرطان مشيرة الى ضرورة ان يكون مصدر الحليب نظيفا ومعقما مؤكدة ان حليب الابل يصنع جيلا قويا ونافعا.
وشكرت جامعة الملك عبدالعزيز على دعمها وشركة الزامل التي تبنت تصنيع الدواء كبحث وشركة المراعي التي وفرت الحليب فتره البحث كما شكرت دولة الكويت على دعمها المتواصل مؤكدة ان الكويت سباقة دائماً في المجالات الطبية وشكرت المهندس مصعب الياسين الذي تبنى البحث.
ومن ناحيته اكد عبدالرحمن العوضي ان رحلة بحث د.فاتن خورشيد كانت طويلة وبحثها العلمي متميز وبذلت فيه جهد صعب مؤكدا على اهميته وفاعليته.
أمواج رجيم
ام جودى الغلبان
KEERA
ماشاء الله
حقا انها لمرأة نافعه نفعت نفسها وبيتها ومجتمعها وأمتها
وفقها الله تعالى الى ما يحب ويرضى واستخدمها خير استخدام

حبيبتى صفاء
اختيار راائع ومعاصر ليومنا هذا
ويدل على ان المسلم بالاسلام يصلح لكل زمان ومكان
وافر ودى وتقييمى لكِ
:)

♥♥..fafy..♥♥
بارك الله فيها
ووفقها في بحوثها وكتب لها النجاح في مسعاها
شكرت غاليتي
على اختياراتك الشيقة والجديدة
تقييمي

التالي

عائشة عبد الرحمن (كوني مثلهن)

السابق

ست الشام زمرد خاتون

كلمات ذات علاقة
(كوني , مثلهن) , خورشيد , فاتن