حملة "إنصاف" السلطان عبد الحميد

شباب يطلقون حملة "إنصاف" السلطان عبد الحميد عربيًا ١٠/٢/٢٠١٣ ٠٤:١٢ ( ١٠/٢/٢٠١٣ ٣٧:١٢) المبادرة جاءت بالتزامن مع ذكرى رحيله الـ95 بمشاركة متطوعين من...

مجتمع رجيم / قسم التاريخ الاسلامى
مامي نور
اخر تحديث
حملة "إنصاف" السلطان عبد الحميد

شباب يطلقون حملة "إنصاف" السلطان عبد الحميد عربيًا

١٠/٢/٢٠١٣ ٠٤:١٢ ( ١٠/٢/٢٠١٣ ٣٧:١٢)


المبادرة جاءت بالتزامن مع ذكرى رحيله الـ95 بمشاركة متطوعين من عدة دول عربية، وتركز على مواقف السلطان العثماني ورفضه المطلق جعل فلسطين دولة قومية لليهود آنذاك.

حمزة تكين

بيروت ـ الأناضول

يبدأ عدد من الشباب العربي، اليوم الأحد، حملة إلكترونية للتعريف بالسلطان عبد الحميد الثاني و"إنصافه إزاء ما تعرض له من افتراءات".

وتأتي الحملة، التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، تزامنًا مع الذكرى الـ95 لرحيل عبد الحميد وهو السلطان الخامس والثلاثين بالدولة العثمانية.

وتهدف الحملة الإلكترونية، كما يقول القائمون عليها، لمراسل "الأناضول" إلى "تعريف المسلمين بشكل عام والعرب بشكل خاص بإنجازات السلطان عبد الحميد في خدمة الدولة والإسلام والمسلمين"، إضافة إلى "إبراز صورة العدل والقوة والحكمة التي تمتع بها".

وشدد القائمون على الحملة على "ضرورة العمل المستمر في العالم العربي لتصحيح صورة السلطان عبد الحميد الثاني الذي تعرض لكثير من الافتراءات والتجني".

كما تسعى الحملة إلى "تسليط الضوء على شخصية السلطان عبد الحميد الثاني، وعلى أهم مواقفه التي اتخذها إبان توليه عرش السلطنة العثمانية، وفي مقدمتها رفضه المطلق جعل فلسطين دولة قومية لليهود آنذاك"، بحسب القائمين عليها.

وتستمر الحملة مدة خمسة أيام متتالية، بمشاركة عدد من الشباب العربي من مختلف الدول العربية مثل مصر ولبنان والسعودية والأردن .

وتستهدف الحملة كما يقول القائمون عليها، الوصول إلى أكثر من 7 ملايين شخص في العالم العربي، عبر العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

والسلطان عبد الحميد الثاني تولى الحكم في 31 أغسطس/ آب سنة 1876م وتوفي في 10 فبراير/ شباط من العام 1918م.







"إنصاف" السلطان 116515.jpg
KEERA
حبيبتى سلمت يداكِ على هذا الطرح المفيد
حملة رااااااائعه
ولابد منها
لتصحيح صورة السلطان عبد الحميد الثاني الذي تعرض لكثير من الافتراءات والتجني
وافر ودى وتقييمى لكِ
:)

** شوشو**
Hayat Rjeem
جزاكِ الله خير

التالي

نزول القرآن في شهر رمضان

السابق

الزهراء فاطمة رضي الله عنها

كلمات ذات علاقة
"إنصاف" , الخليج , السلطان , حملة , عبد