عشرة خطوات لمقاومة الشيخوخة

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
زهره فلسطين
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الشيخوخة 121174.gif



عشرة خطوات لمقاومة الشيخوخة

عشرة خطوات لمقاومة الشيخوخة
عشرة خطوات لمقاومة الشيخوخة


يسعد صباااااحكم ومساااااااكم وردات رجيم



الشيخوخة thumbnail.php?file=1

ان الحفاظ على القوة و الشباب المستمرين انما هو امر يرغب فيه كل انسان و خاصة السيدات
فيتجهن الى كل الوسائل التي تعيق ظهور علامات التقدم في العمر من ماسكات و كريمات و غيرها الا ان هذه الطرق تقوم بتأخير ظهور التجاعيد و ليس منعها تماما اذا فما هو السر وراء الاحتفاظ بالنضارة و الحيوية مع تقدم العمر..هل هي الجينات؟
ان الجينات تحتل المركز الثالث في ثأثيرها فمثلا ان كان لك جد عاش مئة عام بصحة جيدة فانه من الممكن ان تعيش طويلا و لكنه ليس شرطا او الزاما .
اليك بعض الأطعمة المضادة للشيخوخة
اذا فان كنت ترغب في ان تعيش حياتك بصحة و بدون امراض
فان كل الابحاث اجمعت على وجوب تطبيق الاتي:
اولا: البعد تماما عن التدخين فهو مرتبط ارتباطا و ثيقا بامراض القلب و السكر و السرطان و اعلم ان تستطيع تقليل اخطار تلك الامراض ان اردت فعلا الاقلاع عن التدخين و الحفاظ على صحتك و حيويتك.
ثانيا: الرياضة المنتظمة و التي تؤثر بشكل كبير في بقائك نشط و تجعل ذهنك يقظا.
ثالثا: البعد عن الكحوليات مما لها من تأثير في تدمير خلايا الجسم و خلايا المخ.
رابعا: تناول كميات كبيرة من الخضار و الفاكهة و التأكد من انك تحصل على كميات كافية من الالياف الغذائية و الاسماك و بقدر الامكان الابتعاد عن الاكلات الغنية بالدهون المشبعة و التي تحوي سعرات حرارية كبيرة و اخيرا التقليل من كميات الملح (الصوديوم) في الطعام.
خامسا: الحفاظ على صحة الفم و اللثة و الاسنان ولا يجب ان تستهين بهذا لانك في غنى عن امراض كثير و خطيرة و التي تصل الى امراض القلب .اذا فحاول ان تقوم بتنظيف اسنانك مرتين يوميا و ان تراجعك طبيب اسنانك بشكل دوري.
سادسا: من المهم زيارة طبيبك كل فترة لعمل فحص كامل على صحتك لاننا كما نعرف ان الاكتشاف المبكر لاي مرض يساعد في معالجته و الشفاء منه باذن الله.
سابعا: اشعة الشمس قد تصبح خطيرة جدا لمن هم يتعرضون لها بشكل مستمر و لفترة طويلة و هي من اهم مسببات السرطان لذا فانصحك بتقليل التعرض لاشعة الشمس في الفترة من 10 صباحا الى 4 عصرا و ان اضطررت لذا فاستعمل اي كريم واقي من اشعة الشمس او حتى استعمل القبعات.
ثامنا: الحفاظ على العلاقات و الروابط الاسرية و ذلك ان الاسر المترابطة يتمتع افرادها بصحة نفسية جيدة تبعدهم عن الاكتئاب و الشعور بالوحده.
تاسعا: من المهم جدا ان تقوم بشغل تفكيرك باستمرار وتقوم دائما بتدريبه و تحريكه ذلك لان معظم كبار السن و الذين تزيد اعمارهم عن 65 يفقدون جزءا من ذاكرتهم و يزيد هذا الفقدان مع التقدم اكثر في العمر فحاول ان تقوم بقراءة الكتب او حل الالغاز او متابعة الاخبار فكلها تجعل من ذهنك يقظا.
عاشرا: محاولة التقليل من التعرض للضغوط ان كانت من العمل او من المنزل او غيرها و الاستعانه بالله مع تطبيق بعض التمارين البسيطة مثل التنفس العميق او جلسات اليوجا و حتى تدبر و قراءة القران .





ودمتم بصحة وشبااااب الشيخوخة 000003254.gifالشيخوخة 000003254.gif
أمواج رجيم
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
حره بكف أصغار
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اسمحى لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
زهره فلسطين
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اسيرة الاحزان2002
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مامت توتا
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الصفحات 1 2 

التالي

عمري فوق الأربعين .... نظري تغير

السابق

ما هو جهاز المناعه-معلومات عن جهاز المناعه

كلمات ذات علاقة
لمقاومة , الشيخوخة , خطوات , عشرة