فوائد وخواص (بسم الله الرحمن الرحيم)

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم يقال عندما نزلت...

مجتمع رجيم / الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة
مشاعل العراقية
اخر تحديث
فوائد وخواص (بسم الله الرحمن الرحيم)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم


يقال عندما نزلت البسملة الشريفة اهتزت الجبال لنزلها وهي 19 حرف وهى على عدد الملائكة


الموكلين في النار


1- من أكثر من ذكرها رزق الهيبة عند العالم السفلى والعلوي وهي التي أقام بها ملك سليمان عليه السلام.


2-من كتبها 600مره، وحملها معه رزق بالهيبة في قلوب الخلائق.



3- من كتبها 625 مره وحملة معه كساه الله هيبة عظيمة ولا يقدر احد إن يناله بسوء بإذن الله والله اعلم


4- من قراها 12 ألف مره وكل مره يخلص ألف يصلى ع النبي صلى الله عليه وسلم ويسأل الله عن حاجته


إلى أن ينتهي.


5- من كتبها في أول يوم من المحرم 113 مره وحملها لم ينله مكروه.


6- دعاء البسملة (( بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك بفضل بسم الله الرحمن الرحيم


وبحق بسم الله الرحمن الرحيم وبهيبة بسم الله الرحمن الرحيم وبمنزلة بسم الله الرحمن الرحيم


وارفع قدري ويسر امرئ ،واشرح صدري يا من هو كهيعص حمعسق ألم المص المرحم الله لا اله إلا


هو الحي القيوم ذو الهيبة والقدوة بسر الجبروت والعظمة اجعلني من عبادك المتقين


وأهل طاعتك المحبين وافعل لي كذا (يسمى حاجته) يا رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى


اله وصحبة وسلم )) من دعاء به 118 مره قضيت حاجته


[read]
7-إن من قراها بعدد حروفها المذكورة وصلى ست ركعات بثلاث تسليمات يقرا في كل ركعة


فاتحة الكتاب وألم نشرح جلس اثني عشر مرة يقول


(اللهم أنى أسالك بفضل بسم الله الرحمن الرحيم و أسالك بعظمة بسم الله الرحمن الرحيم و أسالك بجلال


وسناء بسم الله الرحمن الرحيم و أسالك بهيبة بسم الله الرحمن الرحيم وبحرمة بسم الله الرحمن


الرحيم وبجبروت وملكوت وكبرياء بسم الله الرحمن الرحيم وبعزة وقوة بسم الله الرحمن الرحيم


ارفع قدرى ويسر لي امرئ واجبر كسرى واغن فقرى واطل عمري بفضلك وكرمك وإحسانك يا من


هو كهيعص حمعسق الم المر بسر اسم الله الأعظم الله لا اله ألا هو الحي القيوم العلى العظيم الأكرم


ذو الجلال والأكرم و أسالك بجلالة الهيبة وبعز العزة و أسالك بكبرياء العظمة وبجبروت القدرة


أن تجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون و أسالك بدوام البقاء وضياء النور آن تجعلني


من الصالحين و أسالك بحسن البهاء وإشراق وجهك الكريم أن تدخلني برحمتك في جنات النعيم


يا رب العالمين وصلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم ))


من فعل ذلك حصل على مطلبه بإذن الله تعالى
[/read]


8- أن من قراها عند النوم إحدى وعشرين مره أمنه الله في تلك الليلة من الشيطان ومن الموت

فجأة ويدفع عنه كل بلاء.


9- وإذا قرئت في وجه ظالم خمسين مره أذله الله وإذا قرئت على وجع 100 مره مده 3 أيام


زال ذلك الوجع بإذن الله.


10- للمحبة والمودة من تلاها بعددها المتقدم 786 مره على قدح من الماء وسقاه لمن شاء أحبة حبا شديدا


وإذا شرب بليد الفهم من ذلك الماء عند طلوع الشمس مدة 7 أيام زالت بلادته وحفظ كل ما سمعة بأذن الله


11- لقضاء الحوائج والدخول على الحكام إذا أردت ذلك فصم يوم الخميس وافطر على ----


يب أو التمر وصل المغرب واقرأها 100 مرة وإحدى وعشرين مره .


وبعد ذلك صل العشاء ثم نم واقرأها من غير عدد حتى يغلب عليك النوم فإذا أصبحت يوم الجمعة


فصل الصبح واتلها العدد المذكور واكتبها واحملها فو الله الذي لا اله إلا هو ما فعلها رجل آو أمراه


ألا وصار في أعين الناس كالقمر في ليلة البدر وكان عزيزا مهابا وجيها مطاعا وكل من رآه أحبة


ومال إليه بطبعة والقي حبه الله ف قلوب الخلق وصفة كتابتها مقطعة


هكذا ب س م ا ل ه ا ل ر ح م ن ا ل ر ح ي م


وتكون الكتابة من غير طمس وكتابتها متصلة طريقة أخرا وإذا كتبت 61 مره وحملتها من لا يعيش


أولادها عاشوا وقد جرب ذلك والله على كل شي قدير.


12- وإذا كتبت في ورقة 100 مره ودفنت في الزرع أخصب ذلك الزرع.


13- ومن كتبها 21 مره في ورقه وعلقها ع صاحب الصداع نفعه.


14- عن عبد لله بن عمر رضي الله عنهما انه قال من كانت له حاجة إلى الله تعالى


فليصم الأربعاء والخميس والجمعة فإذا كان يوم الجمعة اغتسل وذهب إلى الجامع وتصدق بشي


فإذا صلى الجمعة قال بعدها اللهم أنى أسألك باسمك الرحمن الرحيم الله لا اله إلا هو الحي القيوم


لا تأخذه سنه ولا نوم لي قولة وما خلفهم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت القلوب


من خشيته أسألك إن تصلى وتسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصبحه وان تقضى حاجتي


(ويسميها الحاجة اللي يريدها).


وكل شىء يحدث بفضل الله تعالى وإرادته...... والله تعالى أعلى وأعلم

فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد وخواص بسم الله الرحمن الرحيم

|| (أفنان) l|




14- عن عبد لله بن عمر رضي الله عنهما انه قال من كانت له حاجة إلى الله تعالى
فليصم الأربعاء والخميس والجمعة فإذا كان يوم الجمعة اغتسل وذهب إلى الجامع وتصدق بشي
فإذا صلى الجمعة قال بعدها اللهم أنى أسألك باسمك الرحمن الرحيم الله لا اله إلا هو الحي القيوم
لا تأخذه سنه ولا نوم لي قولة وما خلفهم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت القلوب
من خشيته أسألك إن تصلى وتسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصبحه وان تقضى حاجتي



الحديث:موضوع
1-عن أنس مرفوعا من كان له إلى الله حاجة عاجلة أو آجلة فليقدم بين يديه صدقة فليصم الأربعاء والخميس والجمعة ثم يدخل يوم الجمعة إلى الجامع فليصل اثنتي عشرة ركعة يقرأ في عشر ركعات في كل ركعة الحمد مرة وآية الكرسي عشر مرات ويقرأ في الركعتين في كل ركعة الحمد مرة و (قل هو الله أحد) خمسين مرة ثم يجلس ويسأل الله حاجته فليس يرده من حاجة عاجلة أو آجلة إلا قضاها له أبان متروك
((اللألىء المصنوعة فى الأحاديث الموضوعة للسيوطى))

2-حدثنا أبان بن أبى عياش حدثنا أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من كان له إلى الله حاجة عاجلة أو آجلة فليقدم بين يدى نجواه صدقة وليقم الاربعاءوالخميس والجمعة ثم يدخل يوم الجمعة إلى الجامع فيصلى اثنتى عشرة ركعة يقرأ في عشر ركعات في كل ركعة الحمد مرة وآية الكرسي عشر مرات،
ويقرأ في الركعتين في كل ركعة الحمد مرة وخمسين مرة قل هو الله أحد، ثم يجلس ويسأل الله تعالى حاجته، فليس يرده من حاجة عاجلة أو آجلة إلى قضاها الله تعالى له ".

هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأبان ليس بشئ.
قال شعبة: لان أزنى أحب إلى من أن أحدث عن أبان بن أبى عياش.
وقال أحمد: ترك الناس حديثه.
وقال يحيى: ليس حديثه بشئ.
(((الموضوعات لابن الجوزى)))
فالحديث بهذا اللفظ موضوع كما قال الامام ابن الجوزى وتابعه عليه الذهبى والكنانى وغيرهما من اصحاب كتب الموضوعات
وللحديث ألفاظ أخرى فى فضل صيام الاربعاء والخميس والجمعة منها تلك الروايات
3-من صام الأربعاءوالخميس والجمعة بنى الله له بيتا في الجنة يرى ظاهره من باطنه وباطنه من ظاهره
ضعفه الالبانى فى الضعيفة رقم 5193

4-من صام الأربعاءوالخميس والجمعة بنى الله له قصرا في الجنة من لؤلؤ وياقوت وزبرجد وكتب له براءة من النار
ضعفه الالبانى فى الضعيفة رقم 5194

5-روي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صام الأربعاء والخميس ويوم الجمعة ثم تصدق يوم الجمعة بما قل أو كثر غفر له كل ذنب عمله حتى يصير كيوم ولدته أمه من الخطايا
قال الالبانى ضعيف جدا فى ضعيف الترغيب والترهيب رقم633
وبالتالى فالحديث لا يحل العمل به
والحمد لله رب العالمين
صفاء العمر
السلام عليكم
- من أكثر من ذكرها رزق الهيبة عند العالم السفلى والعلوي وهي التي أقام بها ملك سليمان عليه السلام.
اختي جزاك الله خير
حبذا لو تذكري المرجع اللي استند موضوعك عليه
حيث يظهر لي من الجمله اعلاه انه من كتب السحر والروحانيات والله اعلم
وحيث اننا لم نسمع شيئا مما قلت بموضوعك وارد عن حبيبنا وسيدنا ونبينا ومعلمنا محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم وهوقائدنا ومعلمنا
لذلك اختي اتمنى ان تتنبهي لذلك وتتاكدي من مصدر مقالك
بارك الله بك ونفعنا بكل مانقول ويجعل مانكتبه شاهدا لنا وليس علينا
فالسحر له حقيقة وله تأثير ولكن كل ذلك بإذنِ الله عز وجل ولا يمكن أن يستقل أي مخلوق بأي تأثير دون أن يأذن الله جل وعلا، فلا يقع في الكون إلا ما شاءه الله جل وعلا وأذن له، كما قال جل وعلا في حق السحر خاصة: {وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ} وأما في سائر الأمور فقد قال جل وعلا: {وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}، وقال عز وجل: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}. وقال - صلى الله عليه وسلم -: (واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك. رفعت الأقلام وجفت الصحف) أخرجه الترمذي في سننه.

وأما عن حكم السحر، فإن الله جل وعلا قد حكم عليه في كتابه العزيز نصًّا واضحًا بأنه من الكفر به، فهو من الشرك والضلال، كما قال تعالى: {يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ * وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}.

فصرح جل وعلا بأوجه عديدة في هاتين الآيتين الكريمتين بأن السحر كفر وضلال وأن صاحبه لا خلاق له، ولذلك قال تعالى في موضع آخر: {وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}. وقد خرج النسائي في السنن عن النبي - صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (ومن سحر فقد أشرك). ولذلك كان مجرد سؤال الساحر أو الكاهن أو المنجم أو العرَّاف من أكبر الذنوب وأعظمها إثمًا كما قال - صلى الله عليه وسلم : (من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة) أخرجه مسلم في صحيحه. وقال - صلى الله عليه وسلم -: (من أتى عرافًا فسأله فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد) أخرجه أبو داود في السنن. وخرجه الإمام أحمد في المسند عن النبي - صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (من أتى كاهنًا أو عرافًا فسأله فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد). وخرج البزار عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – موقوفًا عليه قال: (من أتى كاهنًا أو ساحرًا فسأله فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد).

إذا علم هذا فإن خير ما يعتصم به المؤمن هو التوكل على الله جل وعلا واللجوء إليه كما أشرنا – فلن يضره شيء إلا بإذنِ الله ومن تحصَّن بالأذكار الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم – كأذكار الصباح والمساء والرقية المشروعة فإنه في صيانة وحفظ من الله جل وعلا. وكذلك إبطال السحر فإنه بحمدِ الله ممكن .

التالي

هل أنت شخصية حساسة؟ اختبر نفسك

السابق

مسجات ليوم الجمعة

كلمات ذات علاقة
(بسم , الله , الرحمن , الرحيم) , فوائد , وجواز