خسارة الوزن جعلتنا نتبع طرق خطيرة جداً

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : شُمس المعارف
-


خسارة الوزن جعلتنا نتبع طرق خطيرة جداً


مع تفاقم مشكلة البدانة، تتعدد الطرق لمحاولة التغلب عليها، لكن من المهم أن نعرف أن ليست كلها سليمة وآمنة، لذلك نحذرك من اخطر طرق في محاولات خسارة الوزن الزائد كي تتجنبيها.


1- مدرات البول، أو الأدوية التي تحفز الجسم على التخلص من السوائل من خلال تحفيز عملية التبول. وبذلك يكون الوزن الذي نخسره على اثر تناولنا هذه الأدوية سببه خسارتنا للماء والسوائل الحيوية والضرورية لسلامتنا وغير ناتج عن خسارة الدهون المتراكمة في جسمنا. ومن أهم اخطار إستعمال مدرات البول إمكانية تعرضنا للجفاف وحالات الجفاف القصوى هي حالات خطرة تعرض حياتنا للخطر. فما نخسره مع إستعمال هذه الأدوية هي السوائل الحيوية مع ما تحتويه من شوارد ومعادن مثل الزنك، و كلها مكونات ضرورية لوظائف الكلى، الكبد والقلب. كما من المهم أن نعرف أنه وبعد مدة من إستعمال هذه الأدوية، ردة فعل الجسم ستكون في احتباس المياه والسوائل مما يؤدي إلى شعورنا بالإنتفاخ، وهذا يناقض الهدف الأساسي للذي دفعنا لأخذ هذه الأدوية.


2- إستعمال المسهلات، وهي أدوية تسرع عمليات إفراغ المصران الغليظ وبذلك لا يكون لها تأثير في خسارة الدهون من الجسم إذ أن إمتصاص المواد الغذائية والسعرات الحرارية التي نتناولها يحصل في الإمعاء الدقيق أي قبل أن يبدأ مفعول المسهلات في الإمعاء الغليظ. وكما مع مدرات البول ، أيضاً مع المسهلات يخسر الجسم الماء والسوائل كما يمكن أن تؤدي المسهلات إلى النزيف خلال عملية الخروج إضافة إلى الغثيان والتقيّؤ وأوجاع حادة في البطن.


3- إستعمال شراب عرق الذهب أو أي شربة تحفز على التقيؤ فهذه المواد هي مواد سامة تؤثّر على سلامة القلب وقد تؤدي إلى توقفه، وإلى حدوث "كوما".


4- إستعمال الأدوية المنحفة بلا إستشارة طبية أو إشراف طبي. فالإفراط في إستعمال هذه الأدوية يؤدي إلى جفاف الفم، التقيّؤ، خفقان مفرط في القلب، إرتفاع ضغط الدم، سكتة قلبية، الجلطة، إلتهاب في المسالك البولية وغيرها من
المضاعفات الخطيرة.


16z9vrbjzdnyfwng24.g
كتبت : ام احمد123
-
ربي يجزاك كل خير ويبارك بعمرك
كتبت : مرحة دوم مو يوم
-
جزاكى الله كل خير يا غاليتى موضوع مميز ..
كتبت : ريلينا
-
مشكورة غاليتي شمس المعارف على هذه المعلومات الرائعة

ننتظر المزيد من ابداعاتكِ المتميزة

التالي

مالاتعرفينهُ عن خسارة الوزن بأدوية الرجيم

السابق

تحميل كتاب علم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمي

كلمات ذات علاقة
الوزن , جداً , خسارة , جعلتنا , خطيرة , نتبع , طرق