الكيوى والجوافة واليوسفى والبرتقال فواكه تقى من برد الشتاء

مجتمع رجيم مقالات غذائية للاكلات الصحية
Hayat Rjeem
اخر تحديث

الكيوى والجوافة واليوسفى والبرتقال فواكه تقى من برد الشتاء

الكيوى والجوافة واليوسفى والبرتقال فواكه تقى من برد الشتاء


والجوافة والبرتقال 166888.gif

مع تغيرات الجو المتقلبة هل تخشى من الإصابة بالبرد؟ هل تريد وقاية منه بطريقة طبيعية وبعيدة عن الأدوية أى أنها بلا أى آثار جانبية؟ دعونا نتحدث عن الأطعمة التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى ضد البرد وفيروسات الإنفلونزا.


يوضح لنا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية لأمراض المناعة والحساسية وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس واستشارى الأطفال أن هناك أطعمة تقى من الإصابة بنزلات البرد من أولها فيتامين د، الذى يرفع المناعة المخاطية ويحد من أعراض الحساسية ويفيد مرضى الحساسية الصدرية.


ويعد فيتامين د، منشط الجهاز المناعى خاصة ضد الفيروسات جميعا، كما يحد من أعراض الحساسية، ويشير دكتور مجدى إلى أن فيتامين د، هام لسلامة كافة الخلايا ويساعد فى تشكيل خلايا الدم.

و يبين دكتور مجدى أنه من ضمن الأطعمة الأخرى التى تقى من البرد فيتامين سى، فمن المعروف أن فيتامين سى، يرفع المناعة، ويقى من البرد ومضاعفاته، وتبين حديثاً أن الذين يعانون من نقص فيتامين سى تزيد قابليتهم للإصابة بمرض الربو بنسبة 12%.

ومن مصادره: الجوافة، الكيوى، البروكلى، الفلفل الرومى، البرتقال، الليمون، اليوسفى.

وحول الأطعمة الأخرى، يخبرنا دكتور مجدى أن أهمها الثوم الذى يعد منشطا للجهاز المناعى ويكافح فيروسات البرد، والعدس، حيث يقاوم البرد، مؤكدا أنه لا صحة لما هو شائع بأنه يظهر البرد مثله مثل البيض واللبن والسمك، فكلها ترفع المناعة ولا داعى لحظرها مع البرد.

وأضاف "أيضا الخضروات الطازجة والفواكه الهامة للمناعة المخاطية خط الدفاع الأمامى للجهاز التنفسى الذى يعتبر مسرح العمليات الخاص بالبرد والإنفلونزا.

ويعتبر العسل مصدراً هاماً للطاقة (خاصة مع فقد الشهية مع البرد) ويقلل من الإحساس بالتعب (مسكن طبيعى). يساعد العسل فى علاج احتقان الحلق والحنجرة وإخراج البلغم.

منقول

والجوافة والبرتقال 166889.jpg

المصدر: مجتمع رجيم


hg;d,n ,hg[,htm ,hgd,stn ,hgfvjrhg t,h;i jrn lk fv] hgajhx jv] frd ,hgd,std

أمواج رجيم
اخر تحديث
الفواكه حلوة لابد منها
ومذكورة بالقرآن
وحلوة للرجيم
تقديري
بشـــرى
اخر تحديث
تسلم الايادي اختي على الموضوع المفيد
Hayat Rjeem
اخر تحديث
نورتو الموضوع

التالي

7 اطعمة تضىء بشرتك

السابق

الشاى الأخضر يحارب أورام القولون

كلمات ذات علاقة
الشتاء , الكيوى , ترد , بقي , فواكه , والبرتقال , والجوافة , واليوسفي