خمس نقط هامة لنجاح الحمية(الرجيم)

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
Hayat Rjeem

خمس نقط هامة لنجاح الحمية(الرجيم)
خمس نقط هامة لنجاح الحمية(الرجيم)
خمس نقط هامة لنجاح الحمية(الرجيم)



الحمية(الرجيم) offey11gijpjwxyd45ml



الحمية(الرجيم) 13646512981.png


يوضح خبراء التغذية أن غالبيّة النساء يعانين من تركّز الكيلوغرامات الزائدة في منطقة الوركين والفخذين، فيما أن النصف الأعلى من أجسامهن نحيل ما يدفع بعضهن إلى اتّباع حميات غذائية لا ترتكز على أي أساس علمي أو بدون استشارة الطبيب المتخصّص. ولذا، يتحدّث متخصّصون في الجمعية الأميركية للتغذية العلاجية عن
مبادئخمسة من الواجب توافرها لنجاح أية حمية غذائية في مجال إنقاص الوزن والمحافظة على ثباته



يعدّد الخبراء الشروط الواجب مراعاتها قبل المباشرة في خفض الوزن، أبرزها:



1 استشارة الطبيب:


من الضروري استشارة الطبيب في نوعية الحمية التي تلائم الحالة الصحية للمرء واستعداده النفسي لخفض الوزن.


2 هدف خفض الوزن:


ينصبّ هدف غالبية النساء عند اتباع أية حمية غذائية على الشكل الجمالي للجسم ومعدّل خفض الوزن. ويوضح خبراء في "المعهد الأميركي للطب الرياضي"، في هذا الإطار، أن الغذاء المتوازن والتمرينات الرياضية المعتدلة يساعدان على خسارة الشحم الزائد وكسب بعض العضل ما يؤدي إلى تغيير شكل الجسم بدون خفض ملحوظ في الوزن حيث يحلّ العضل مكان الدهون، ومن هذا المنطلق ينصحون بعدم اقتصار هدف الحمية على إنقاص الوزن حصراً، إذ أن خفض الوزن لا يعني خسارة الشحم الزائد بقدر ما هو إعادة تشكيل الجسم.



الحمية(الرجيم) 13646511631.jpg



3 جداول الوزن:


ينصح خبراء في "منظمة الصحة العالمية" بمعرفة مؤشر كتلة الجسم BMI للتعرّف على الوزن الطبيعي حسب الطول، علماً أنّه يتم حساب هذا المؤشر عبر قسمة الوزن (بالكيلوغرام) على مربع الطول (بالمتر). وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يتراوح المؤشر عند المرأة بين 18 و22 فيما يبلغ المثالي 20، وعند الرجل بين 20 و25 والمثالي 22، مع الأخذ في الاعتبار عوامل الطول ووزن الهيكل العظمي وكميّة الماء في الجسم.



الحمية(الرجيم) 13646511652.jpg


4 تنظيم المدّة:


يجب حساب عدد الأسابيع اللازمة للوصول إلى الوزن المستهدف قبل المباشرة في خفض الوزن، مع تدوين العقبات التي يمكن أن تواجه المرء خلال هذه المدة، أبرزها:
- دعوات تناول الطعام خارج المنزل.
- الوجبات الدسمة في فترة المناسبات والأعياد.
- فترة العطلات وما يترتّب عليها من تغيير للساعة البيولوجية للجسم.



وينصح خبراء باتباع حمية غذائية ترتكز على استهلاك عدد محدود من السعرات الحرارية لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ثم العمل على تثبيت الوزن لمدة أسبوعين متتاليين (فترة انتقالية) فالعودة مرة أخرى إلى نظام الحمية السابق لحين بلوغ الوزن المراد الوصول إليه.



5 الطعام المفضّل:


يعتقد متتبّعو الحميات الغذائية أن الحرمان من الطعام المفضّل شرط لنجاح أية حمية غذائية. وفي المقابل، يؤكد خبراء التغذية أن التنوّع في الغذاء والتحكّم في تناول الأطعمة المفضّلة وتعدّد الوجبات الصغيرة كلّها عوامل تنجح أية حمية غذائية هادفة إلى خفض الوزن.
أمواج رجيم
حبيبتي
موضوع رائع ومعلومات قيمة
تقييمي حبيبتي
Hayat Rjeem
الرائع مرورك حبيبتى عطر الفل نورتى الموضوع

التالي

ماذا يحصل عندما نحرق الدهون المتراكمة في أجسامنا؟؟؟

السابق

ْْْ اسئله واجوبه عن خفض الوزن ْْْْ

كلمات ذات علاقة
لنجاح , الحمية(الرجيم) , خمس , هامة , نقط