فوائد الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى على فوائد الفاصوليا السوداء

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
كتبت : Hayat Rjeem
-
فوائد الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى على فوائد الفاصوليا السوداء
فوائد الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى على فوائد الفاصوليا السوداء
فوائد الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى على فوائد الفاصوليا السوداء



الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى الفاصوليا السوداء vxefnv26biko9pyb2d40



الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى الفاصوليا السوداء 13508ojqbt3.gif



الفاصوليا السوداء الصحيه-تعرفى الفاصوليا السوداء 13646782711.jpeg






فهي مرتفعة جدا في الألياف، وحمض الفوليك والبروتين والمواد المضادة للاكسدة، جنبا إلى جنب مع غيرها من الفيتامينات المتعددة والمعادن. الفاصوليا السوداء جعل البروتين الكامل عندما يقترن مع الأرز البني، والذي غالبا ما يكون السبب في ذلك عادة تضمينها في اتباع نظام غذائي نباتي قد أجريت دراسه في الفاصوليا السوداء :





الجهاز الهضمي



وكمية عالية من كل من البروتين والألياف في الفاصوليا السوداء تساعد على تحريك الطعام من المعدة إلى الأمعاء الغليظة في أصح وتيرة. هذا يبقي أي جزء من الجهاز الهضمي من الاضطرار الى العمل الشاق جدا، وتدعم التوازن المثالي للمواد الكيميائية والسكان من الكائنات الحية الدقيقة اللازمة لصحة الجهاز الهضمي.



تنظيم سكر الدم



وحركة ثابتة من البروتين والألياف عن طريق الجهاز الهضمي يسمح لانهيار يقاس من المواد الغذائية الى الاجزاء المكونة لها. هذا الانهيار حتى من المواد الغذائية يساعد على الحد من التطرف فيما يتعلق بسيط امتصاص السكر من الجهاز الهضمي. وجود فائض من امتصاص السكر البسيط يمكن في كل مرة تنتج السكر في الدم غير المرغوب فيه مسمار. ويجوز للنقص امتصاص سكر بسيط إنتاج السكر في الدم انخفاض سريع. يمكن إما بالضيق الشديد توازن سكر الدم. كمية من الألياف والبروتين في الفاصوليا السوداء يساعد على تجنب كلا النقيضين.



القلب والأوعية الدموية الصحة



الفاصوليا السوداء وفيرة من الألياف القابلة للذوبان، والذي هو على وجه التحديد نوع من الالياف التي تم العثور عليها مفيدة جدا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وعلى حد سواء تم خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية المرتبطة زيادة استهلاك الألياف القابلة للذوبان، وخاصة من البقوليات.



الفاصوليا السوداء تحتوي أيضا على مجموعة واسعة من كلا المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، والتي مكافحة أمراض القلب والشرايين. المضادة للأكسدة ومضاد للالتهابات حماية له أهمية خاصة بالنسبة للنظام القلب والأوعية الدموية. عندما تتعرض الأوعية الدموية لالاكسدة المفرطة أو التهاب، خطر لتطوير المرض هو أعلى من ذلك بكثير. الوقاية من الاكسدة والتهاب يقلل من خطر امتلاك أكثر الأمراض القلبية الوعائية.



الفاصوليا السوداء على نسب مرتفعة من حامض الفوليك والمغنيسيوم، كل من العناصر الغذائية المصاحبة للغاية مع الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والزنك والمعادن المضادة للأكسدة والمنغنيز.





الوقاية من السرطان وبالنظر إلى أن الفاصوليا السوداء تحتوي على ما لا يقل عن 8 مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة مختلفة مع إمكانية هائلة، ومحتوى عال من المواد الكيميائية النباتية، وهذا ليس بمستغرب أن دراسات ربطت استهلاك الحبة السوداء مع انخفاض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. وقد اقترحت الدراسات الحديثة فعالية كبيرة ضد ورم القولون، ورم غير سرطاني من الممكن أن يتطور إلى سرطان القولون.




العصبي النظام الصحي



حمض الفوليك، أو فيتامين B6، وفيرة وخاصة في الفاصوليا السوداء. الجهاز العصبي يعتمد على حمض الفوليك لإنتاج الأحماض الأمينية التي يحتاجها لأداء وظيفته. بالنسبة للنساء الحوامل يمكن أن يسبب نقص حمض الفوليك في تطور غير لائق من دماغ الجنين والحبل الشوكي. محتوى الحديد عالية من الفاصوليا السوداء هي أيضا مفيدة بشكل خاص للنساء الحوامل.



الغنية في الموليبدينوم





الفاصوليا السوداء هي مصدر غني للغاية لتتبع الموليبدينوم المعدنية. الموليبدينوم يخدم غرضا مفيدا من تحطيم وإزالة السموم الكبريتيت الموجودة في الأطعمة مثل السلطات والنبيذ. كثير من الناس حساسة لالكبريتيت، وأنها قد تسبب تسارع نبضات القلب، والصداع أو الارتباك عندما يستهلك. تشير الدراسات أيضا أن نقص الموليبدينوم يمكن أن يؤدي إلى العجز الجنسي لدى الرجال الأكبر سنا.
كتبت : اية رفعت
-
كتبت : أمواج رجيم
-
موضوع هادف ومفيد
يارك الله فيك غاليتي
تقييمي
كتبت : Hayat Rjeem
-
شكرا لكم على مروركم العطر
كتبت : ملك 2004
-
بارك الله فيك حببتى تسلمى مبروك الوسام
والتقيم
كتبت : Hayat Rjeem
-
تسلمى يا ملك وميرسى يا قمرى ع الوسام

التالي

تعرفى على دورة الالياف فى الجسم

السابق

الفوائد الصحية للبندق

كلمات ذات علاقة
الصحيه-تعرفى , السوداء , الفاصوليا , على , فوائد