مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

البثور البيضاء-اسباب الاصابه-طريقه العلاج طبيعيا فى المنزل








الرؤوس البيضاء هي واحدة من أربعة أشكال خاصة بحب الشباب تصيب البشرة بسبب انسداد بصيلات الشعر.


وعلى غرار الرؤوس السوداء، فإن الرؤوس البيضاء تحدث نتيجة زيادة الدهون والشحوم الزائدة والطبيعية التي يتم إفرازها بواسطة الغدد الدهنية المتواجدة في الجلد.


ويعتبر مصطلح Closed Comedones المصطلح الطبي للرؤوس البيضاء.


وعادة ما تنتشر الرؤوس البيضاء على جانبي الأنف كبقع بيضاء صغيرة. وتتكون عندما تتحد خلايا الجلد الميتة مع الدهون الزائدة لتكون وتشكل أجسام صلبة أو بثور بسبب انسداد في بصيلات الشعر.


وفي حالة الرؤوس البيضاء تميل هذه البثور إلى البقاء تحت الجلد، بينما في حالة الرؤوس السوداء فإنها تتضخم وتظهر على سطح الجلد. وتعتبر الرؤوس البيضاء عموماً أحد العلامات الأولية للإصابة بحب الشباب والبثور والدمامل.





ولذلك، فإن علاج الرؤوس البيضاء يمكن أن يساعد في خفض مخاطر الإصابة بالدمامل والبثور لاحقاً. وفي هذا الصدد، فإن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي أظهرت نجاحاً ملحوظاً في القضاء على الرؤوس البيضاء منذ زمن سحيق.



أسباب و أعراض الرؤوس البيضاء


على غرار حب الشباب، الدمامل والرؤوس السوداء، فإن الرؤوس البيضاء أيضاً تحدث نتيجة فرط نشاط الغدد الدهنية. وعادة ما يحدث هذا بشكل طبيعي خلال فترة البلوغ. كما أن عدم الاهتمام بالنظافة بشكل مناسب، والتعرض للشمس، والشوائب العالقة بالدم وغيرها من العوامل الوراثية قد تصبح مسئولة أيضاً عن حدوث المشكلة.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم استخدام عقاقير الكورتيزون وبعض التغيرات الهرمونية في حدوث هذه المشكلة الجلدية. وتجدر الإشارة إلى أن تقشير البشرة بقسوة، أو الحك المستمر للمنطقة المصابة من شأنه أن يجعل الأعراض تزداد سوء، كما يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في السيطرة على المشكلة أو تفاقمها.


ولعل أكثر أعراض الإصابة بالرؤوس البيضاء وضوحاً هي ظهور البثور الصغيرة أو البقع البيضاء على الجلد وتستمر لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أربعة أسابيع. ويعتبر الأنف، والخدين والجبين المناطق الأكثر تضرراً وإصابة بالمرض.


وفي أغلب الأحيان، فإن الرؤوس البيضاء عادة ما تكون أصغر حجماً وأقل قبحاً مقارنة بالرؤوس السوداء. وغالباً ما يكون لون الرؤوس البيضاء أبيض أو بلون الجلد. وعند إصابة الرؤوس البيضاء غير الملتهبة بالبكتيريا، فإنها تتحول إلى حب الشباب.


العلاجات الطبيعية المنزلية للرؤوس البيضاء


- يعتبر فرك وجهك بقشر الليمون مرتين أسبوعياً من أبسط العجلاات الطبيعية للرؤوس البيضاء.
- قومي بإعداد خليط أو عجين من خلال إضافة الخل إلى نشا الذرة. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافيء والمنشفة. تعتبر هذه الطريقة واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية المنزلية شيوعاً واستخداماً لعلاج الرؤوس البيضاء.


- أضيفي القليل من الملح وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على 50 مل من الحليب الخام، واستخدمي الخليط كمنظف منزلي لبشرتك. حيث يساعد استخدام هذا العلاج المنزلي في معالجة الرؤوس البيضاء من خلال التنظيف العميق لمسام البشرة.


- يمكنك أيضاً استخدام عصير الليمون مع زيت الفول السوداني للقضاء على الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي. ولإعداد هذا الخليط، ضعي ملعقة واحدة من كل مكون، وضعي الخليط على المناطق المصابة على أساس منتظم للقضاء على هذه المشكلة.


- حضري خليطاً من خلال إضافة القليل من عصير الليمون على مسحوق قشر الرمان المحمص. استخدمي هذا الخليط بانتظام على المناطق المصابة، حيث يعتبر من العلاجات المنزلية المفيدة للرؤوس البيضاء.


- من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للرؤوس البيضاء الموجودة على الأنف، وضع خليط من أوراق الحلبة والماء على الوجه طوال الليل. ويساعد استخدام هذا العلاج بانتظام على منع ومعالجة الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.


- يمكنك استخدام البطاطس المبشورة كنوع من الكمدات لإزالة الرؤوس البيضاء بفاعلية.


- يعتبر حمام بخار الوجه واحداً من أشهر طرق العلاجات المنزلية للرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء. قومي بعمل حمام بخار للوجه لمدة 10 دقائق لفتح انسداد بصيلات الشعر.


- احضري مسحوق خشب الصندل وأضيفي إليه القليل من ماء الورد، بما يكفي ليصبح خليطاً ذو قوام متماسك. ضعي هذا الخليط على وجهك لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافيء. وتعتبر هذه الطريقة من آمن طرق العلاج الطبيعي للرؤوس البيضاء.

نظام غذائي للقضاء على الرؤوس البيضاء

يعتبر الاعتماد على نظام غذائي صحي، ومتوازن ويحتوي على الفواكه والخضرواتالمغذية، الحبوب الكاملة، المكسرات والبذور من الأمور المفيدة بشدة في علاج والتعامل مع الرؤوس البيضاء، الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما يجب أن تدركي أن الأطعمة الغنية بفيتامينات “A” و”B12″ و”E”، مفيدة بشكل خاص في هذا الصدد.


علاوة على ذلك، يجب أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة مثل اللبن، الزبادي، بذور اليقطين، السبانخ، والبقوليات. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب كمية كافية من الماء وعصائر الفاكهة والخضروات من الأمور المفيدة لصحة البشرة والجلد.


جنباً إلى جنب مع ما سبق، فقد أثبتت بعض التدابير التقييدية فعاليتها في الحد من والقضاء على الرؤوس البيضاء بشكل كبير. وهذه الأمور تشمل الابتعاد عن استهلاك وتناول الأطعمة الدهنية والدسمة. كما يجب الامتناع قدر الإمكان أيضاً عن تناول الدهون الحيوانية مثل لحوم الأبقار، والضأن واللحوم الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، يجب اتخاذ الخطوات السليمة للحفاظ على نظافة البشرة والحد من التوتر.
موضووع اكثر منـ رآآئع

يسلموو يالغاليه

ماننحرم منك ومن جديدك يارب

تحيآآتي
تسلمى غاليتى الرائع مرورك حبيبتى هلا وغلا
[align=justify][/align]يعطيك العافيه يا قلبي .. بجد دايمامشاكل مع هالرؤوس البيضا ودايما افقعها ما اتحملها
موضوع رائع 5 نجوم

بحاول تجربة العلاجات اللي ذكرتيها
يعطيك العافية حبيبتي
كلمات ذات علاقة
المنزل , الاصابه-طريقه , البثور , البيضاء-اسباب , العلاج , طبيعيا