عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي

عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
|| (أفنان) l|
اخر تحديث
عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي




عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي




الغذائي zw06cvy5o1399rnx88k.



الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 142151.gif
الغذائي 00000245.gif
الغذائي 000021.gifالغذائي 00000245.gifالغذائي 000021.gif
عضوات وزوارمنتدى رجيم
يسرني عبر منتدى رجيم أن أقدم لكم
عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي


الغذائي article_353a78c8a0e6

الفهم الصحيح للنظام الغذائي الخاص بك ، ومدى تأثير أنواع الأطعمة المختلفة التي تتناولها على صحتك ،هو مفتاح الحياة فى ظل حياه صحية وسليمة ،
الطريقه التقلدية فى عمليه الرجيم والتى ما تزال صحيحه إلى الآن
" اذا اردت ان تنقص وزنك عليك أن تأكل أقل وتمارس رياضه أكثر"
إنها تبدو سهلة ،الغذائي 00004154.gif ولكن هذه الأيام ومع أنشغال الكثرين منا بأعمال الحياة اليومية أصبحت هذه الطريقه غير واقعية
الغذائي PIC-805-1347171140.g


الغذائي 00003251.gif

النصيحه الأولى
تناول الكثير من المياه والمشروبات الطبيعه التى لا تحتوى على اضافات
الكثير منا يخلط بين الجوع والعطش ،وكثيرا ما نتناول الكثير من الطعام ،فى حين ان تناول كوب من الماء , البارد هو ما نحتاج اليه ,
وحتى لا يشعر احدنا بالملل من شرب الماء ، يمكن ان نتاول العصائر الطبيعه بدون اى اضافات او المشروبات التى لا تحتوى على سعرات حراريه.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00004154.gif
النصيحة الثانية
من المهم ان نبحث عن ما يجب اضافته للرجيم ،
لا ما يجب الغائه من الرجيم من المهم ان نعلم ان ادنى شىء يمكن تناوله يوميا هو خمس ثمار من الفاكهه او الخضروات يوميا ,
لا تنسى ايضا تناول قطعه لحم بدون دهون حتى تمدك بالعناصر الغذائيه التى يحتاجها الجسم ، وايضا عليك بتناول اكثر من نصف اطعمه الرجيم اثناء النهار وليس اثناء الليل , تناول الفاكهة والخضروات يجعل الجسم اكثر نقاء ، ويجعل الدماء متجدده دائما ، ويبعدك عن الوجيات الدسمه المليئه بالدهون ،
كما انها تحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة للجسم , والواقع ان العديد من بلدان العالم يعتمد سكانها بشكل اساسى على تناول الفاكهه
مما يجعلهم اقل عرضه للإصابه بالامراض.
الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00000245.gif

النصيحه الثالثة

تناول الطعام وانت جائع حقا
علينا ان تناول الطعام عندما نشعر حقا بالجوع ، الكثير منا يتناول الطعام لأنه لايجد شىء يشغله او لان تناول الطعام يشعره براحه نفسيه ,
عليك انت تعرف انك فعلا جائع وتحتاج للطعام ، وعندها فقط تناول طعامك ، لكن لا تفرط فى تناول الطعام حتى لاتعطى معدتك ما يزيد عن حاجتها ،
معده الإنسان بمقدار قبضه اليد لذا علينا ان لا نتاول الكثير من الطعام حتى لا تمتلء عن أخرها

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00004154.gif


النصيحه الرابعة
حاول ان لا تأكل أثناء الليل
كثيرا ما نتناول الطعام بعد وجبة العشاء مع أنه لدينا طوال اليوم يمكننا ان نأكل فيه ، الكثير منا يكون وقت راحته بعد تناول وجبه العشاء فيأخذ قسطا من الراحه ,
ولكننا نجلس للراحه امام التلفاز ومعنا كيس ضخم من الشيبس أو المأكولات السريعه , اننا حقا لا نستطيع ان نتصور كم نتناول أثناء مشاهده التلفاز
او الجلوس امام الكمبيوتر ، لا تمنع نفسك ,تستطيع ان تتناول قطعات صغيره من البسكويت الذى يحتوى على سعرات حراريه منخفضه
او يمكنك تناول ايس كريم خفيف وخالى من الدهون.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00003251.gif

النصيحه الخامسة

تناول الطعام المفضل لديك
لا تحاول ان تمنع نفسك من تناول الأطعمه المفضله لديك وتخرجها من حساباتك عندما تضع برنامج للرجيم ,
إن هذا سيكون مدعاه لان تتوقف عن الرجيم وتعود سريعا لتناول طعامك المفضل وسرعان ما ستفقد الثقه فى اتمام عمليه الرجيم ,
عليك فقط ان تضع حدود لطعامك المفضل ، اذا كنت تحب ان تأكل الكعك ، حسنا تناول قطعه واحده بدل من ان تتناول الكثير منها ،
واذا كنت تحب ان تتناول البسكويت يمكنك ان تتناول قطعه واحده منه بدلا من ان تلتهم العبوه كاملة.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00004154.gif


النصيحه السادسة
حاول ان تقضى اوقات توقفك عن الطعام خارج المنزل
يمكنك أن تخرج قليلا لتتنزه او ان تذهب الى كوفى شوب أثناء ما انت متوقف عن الطعام والذات حينما تشعر بالجوع
من المهم ان تتواجد خارج المنزل اذا ما وجدت ان هناك وجبة دسمه بالمنزل قد تضطر الى تناولها
وفى حين لم تتمكن من الخروج من المنزل يمكنك ان تتناول الفواكهه بدلا من تثقل معدتك بالدهون.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00000245.gif


النصيحه السابعة
تناول وجبات صغيرة وقليله كل يوم
حينما تتناول الطعام الذى يحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية بالطبع ستفقد الكثير من وزنك , عليك ان تشعر دائما بالجوع
انها عمليه ليست سهله بالطبع ,وتثبت الدراسات ان الذيتن يتناولون من4: 5 وجبات خفيفه يوميا أكثر قدره على التحكم فى شهيتهم كما أنهم يتمتعون بوزن أفضل ,
فمن الأفضل ان تقسم السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميا على عده وجبات على ان يكون تناولها أثناء النهار وتكون أخر وجبة هى وجبة العشاء.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00003251.gif


النصيحه الثامنة
البروتين فى كل وجبة
من المهم ان تتناول البروتين اكثر من الكربوهيدرات والدهون ، إنها مفتاح اى رجيم لتخفيض الوزن والحصول على جسم مثالى ,وجبات تحتوى على بروتين ،
مع ممارسو بسيطه للتمارين تساعدك كثيرا فى انقاص وزنك , يساعد البروتين على نمو الجسم ويعمل على تقويه العضلات كما انه يحرق الدهون ،
يمكنك ان تأكل الجبن وتشرب اللبن لتحصل على البروتين.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00004154.gif


النصيحة التاسعة
أجعل طعامك "حراق"
يمكنك إضافه بعض التوابل التى تفضلها وخصوصا الفلفل للطعام , هذا يجعلك تتقبل وجبتك الخفيفه بنفس راضيه كما انها تبعدك عن الوجيات الدسمه.

الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00000245.gif


النصيحه العاشرة
ابتعد عن مطاعم الوجبات السريعه
ابتعد عن مطاعم الوجبات السريعة ،ليس لانها لا تساعد على اتمام عمليه الرجيم بصوره سلميه بل لأنها مضره بصحتك ايضا ,ان تلك الوجبات التى تقدم بصوره سريعه بالمطاعم لا تشعرك بالشبع كما انها لا تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر اساسية , يمكنك ان تعد انت وجبة سريعة بالبيت.
الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 00000245.gif
وعلى سبيل المثال على ذلك :
الفشار الخالى من السعرات الحرارية
صدور الفراخ المسلوقه
الفول السريع التحضير
الأرز البنى
الغذائي PIC-805-1347171140.g
الغذائي 000021.gifالغذائي 00000245.gifالغذائي 000021.gif
عشر نصائح الهامة للنظام الغذائي الصحي
الغذائي weight-loss-1.jpg

أمواج رجيم
حبيبتي
نصائح مهمة ومفيدة
ان شاء الله الكل يستفيد منها
تقبلي تقييمي والوسام
حنينـ ماضيـ
مشكـورة اوووي ع النصايح ديه
|| (أفنان) l|


لحضوركن عبقٌ تنتشي به صفحتي
ولأحرفكن ضياءٌ تفيض به أسطري
شكري لكن عآنق السمآء
تقديري محملٌ بعبق الود والامتنان لكن
روعة الكون 12
نصائح ولا أروع

الله يعطيكي العافية

روعة الكون 12
الله يعطيكي الف عافية ... نصائح ررروعة جدا

انا ماشية على رجيم وان شاء الله حطبق نصائحك
الصفحات 1 2 

التالي

ثلاث خضروات مهمة لخسارة الوزن

السابق

العسل هو الطعام المثالي لإنقاص الوزن دون رجيم

كلمات ذات علاقة
للرجيم , للنظام الغذائي . , الصحى , السعرات الحرارية , الهامة . , رياضه , عشر . , نصائح