طرق للتخفيف من حدة الزكام والانفلونزا

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : Hayat Rjeem
-

والانفلونزا images?q=tbn:ANd9GcT



للتغلب على اعراض الانفلونزا والتخفيف من حدتها اليكِ هذه النقاط الهامة:



. مضاعفة فيتامين د لثلاث ايام:




نقص فيتامين د منتشر بين الاشخاص الذين يعيشون في المناطق الباردة، عندما تنخفض درجة الحرارة يتناقص فيتامين د في الجسم - وذلك لان الجسم ينتجه بعد امتصاص اشعة الشمس – وهذا يجعل الاشخاص معرضين للفيروسات.حيث اظهرت ان دراسة سابقة ان تفعيل الخلايا التائية – المسؤولة عن الدفاع عن الجسم – يتضمن فيتامين د. عند الاصابة بالانفلونزا ينصح الباحثون بتناول 25,000 الى 30,000 وحدة خلال 3 ايام. ومن ثم تقليل الجرعة الى 4000 وحدة يوميا لفترة من الزمن.

2. زيادة مستوى فيتامين ج :




يزيد فيتامين ج من مناعة الجسم، فهو يزيد القدرة على مهاجمة العدوى عن طريق تحفيز خلايا الدم البيضاء وزيادة معدل وصولها الى مكان الاصابة، اظهرت دراسة ان تناول فيتامين ج يزيد من فعالية خلايا الدم البيضاء في القضاء على مسببات المرض.


3. تنشيط الدورة الدموية:




وذلك لتحفيز جهاز المناعة ، يمكن اجراء الآتي: ارتداء جوارب مبللة بماء بارد ومن ثم ارتداء اخرى جافة فوقها ومن ثم الذهاب الى نوم والذي يؤدي الى تنشيط حركة الدورة الدموية و يمكن عمل ذلك لمدة ثلاث ليالي متتالية.

4. زيادة مستوى البروبايوتيك:





جميع الاشخاص يستفيدون من البروبايوتيك الموجود في اللبن في تسهيل عملية الهضم وزيادة المناعة، حيث اظهرت دراسات سابقة ان البروبايوتيك يقلل من حدوث التهابات الجهاز التنفسي، المضادات الحيوية قد تتسبب في اخماد الجهاز المناعي بينما تعمل البروبايوتيك على تفعيله مرة اخرى
كتبت : || (أفنان) l|
-

موضوع رائع حقّاً ومليء بالنّصائح النافعة والفوائد الجمّة
بارك الله فيك على طرحك المتميّز

كتبت : أمواج رجيم
-
طرق رائعة ونصائح مفيدة
وافر الشكر والتقدير
حبيبتي

التالي

الدليل الكامل لزراعة القرنية

السابق

حمى القش اسباب حمى القش علاج حمى القش

كلمات ذات علاقة
للتخفيف , الزكاء , يجب , والانفلونزا , طرق