فوائد الشبت الصحية-تعرفى على فوائد الشبت

فوائد الشبت الصحية-تعرفى على فوائد الشبت

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
Hayat Rjeem
اخر تحديث
فوائد الشبت الصحية-تعرفى على فوائد الشبت

فوائد الشبت الصحية-تعرفى على فوائد الشبت


الصحية-تعرفى offey11gijpjwxyd45ml


الصحية-تعرفى 7vwiy40a1e4z077xmgl3




الصحية-تعرفى 14118411.gif
انها طريقة رائعة لإضافة نكهة اضافية للطبق دون زيادة بشكل كبير من السعرات الحرارية أو محتوى الدهون في وجبة الطعام. رغم أن معظم الناس يستخدمون فقط الشبت ومحسن نكهة في أطباقهم، وهناك أسباب أخرى كثيرة في الواقع لماذا ينبغي أن يؤكل الشبت ؟

هنا الفوائد الصحية ثمانية من الشبت


صحة العظام
الشبت هو مصدر تستند إلى النباتات من الكالسيوم واستهلاك كميات صحية من الكالسيوم هي واحدة من أفضل الطرق لتقوية العظام والحيلولة دون فقدان العظام. وقد تم ربط مرض هشاشة العظام مع استهلاك كميات أقل من الكالسيوم، لذلك تناول الشبت على أساس منتظم، ويمكن منع ترقق العظام.

مضادة للبكتيريا

لأنه يحتوي على الشبت خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه لمحاربة العدوى داخليا وخارجيا. تطبق الثقافات القديمة أحرق بذور الشبت على الجروح وذلك لمنع العدوى.

حماية الراديكالي

الفواكه والخضار ذات الألوان الزاهية تحتوي على الخصائص التي تحمي الجسم من الجذور الحرة. الشبت هو أخضر اللون، وأنه يمكن تنشيط العمليات في الجسم والتي تسعى من والقضاء على الجذور الحرة. هذا القضاء على الجذور الحرة هي فعالة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وأمراض أخرى كثيرة.

فوائد الجهاز الهضمي


الشبت يحتوي على الخصائص التي قد يحسن أداء الجهاز الهضمي. فإنه قد تساعد على إدارة مستويات حمض المعدة والتي قد تساعد على الحد من حدوث رائحة الفم الكريهة وحمض الجزر. كما أنها البلسم اضطراب في المعدة، وتمنع الإسهال، ويقلل من كمية الغاز المنتجة في الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الشبت الألياف الغذائية التي تعتبر مفيدة للصحة الجهاز الهضمي الأمثل.

معالج زوبعه !

الشبت هو علاج تقليدي للفواق. يشار الى ان خلط ملعقة من الشبت الطازج في الماء المغلي، يجهد في الماء، وشرب ثم السائل والتخلص من الفواق. بعض الناس يقولون: إن شرب بضعة اوقيه من الشبت المخلل عصير سوف تفعل خدعة !

صداع


وقد استخدم الشبت كعلاج الصداع منذ العصور القديمة. استخدام نفس الأسلوب لعلاج الفواق - مكان الشبت الطازج في الماء المغلي، يجهد فيه، وشرب الشاي ثم يؤدي إلى الحد من الألم من الصداع أو شرب عصير الشبت المخلل لأسرع خيار.

تأثير مهدئ

قد الزيوت الأساسية في الشبت يكون لها تأثير مهدئ على الجسم. يستخدم أحيانا جنبا إلى جنب مع البابونج من أجل تعزيز الهدوء والاسترخاء.

معونة النوم !

قد يكون تأثير مهدئ من الشبت يساعد أيضا في محاربة الأرق. في الواقع، وقد استخدم الشبت منذ العصور القديمة كعلاج للأرق. كان يستهلك الشبت في الماء أو كانت تمضغ البذور لتأثيرها المهدئ. وضعت بعض الثقافات أوراق شبت في العيون للمساعدة في النوم
مامت توتا
حبيبتى تسلمى

انا بحب الشبت جدا

وخصوصا مع الاكل

طعم وريحه ايه

جنان احلى تقييم

ووساااااااااااااااااااااااااااام
Hayat Rjeem
تسلمى يا مامت توتا شكرا غاليتى على مرورك والوسام
|| (أفنان) l|

الله يعطيك العآفية ياقلبي ..
على الطرح الرآقي والمعلومآت المهمة عن فوائد الشبت الصحية-
وسبحان من وهبك فكراً مميزاً لتنتقي أجمل المواضيع
فدمتي زهرة يفوح شذاها في الاجواء بيتنا
ودي وتقــــــــديري وتقييمي لكِ ...


التالي

الشاى الابيض-فوائد الشاى الابيض

السابق

معلومات عن الكركديه وفوائده-الكركديه فوائد لا حصر لها

كلمات ذات علاقة
الشبة , الصحية-تعرفى , على , فوائد