ريجيم الإسبرتام يدمر الأعصاب

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
منتهى اللذة

ريجيم الإسبرتام يدمر الأعصاب
ريجيم الإسبرتام يدمر الأعصاب
ريجيم الإسبرتام يدمر الأعصاب




الإسبرتام الأعصاب 52040wjq6b06ixrfv5.g





جددت دراسات علمية الإتهامات حول الإسبرتام وهو مادة التحلية قليلة السعرات التي يستخدمها مرضي السكر أو الراغبين في إنقاص وزنهم
مؤكدة خطورة استخدامه علي صحة الإنسان وأنه قد يدمر الإعصاب خاصة إذا تعرض لدرجات حرارة عالية. وهذا التأثير السام يظهر تأثيره بعد تراكمه في الجسم ثم يبدأ تدمير الجهاز المناعي وإتلاف الحمض النووي.


كما أكد الباحثون بجامعة لافال في الكيبك ان الإسبرتام يغير من معدل السكر في الدم مما يصعب التحكم في معدله ويدخل المريض في غيبوبة السكر.

كيف يتحول الإسبرتام لسم؟ يتكون الاسبرتام من50% الفينيل الانين و40% من اسيد الإسبرتيك و10%ميثانول. ويعد أسيد الاسبرتيك والفينيل الانين من الأحماض الأمينية الموجودة بشكل طبيعي في الغذاء الذي نتناوله والضروري في تمثيل وتجديد البروتوبلازما بشرط اتحاد هذين الحمضين مع الأحماض الأمينية الأخري التي نستهلكها وعددها20 والا يصبحان ذوي سمية شديدة وخصوصا علي الجهاز العصبي,



أما الميثانول فيتحول لسم قاتل عندما تزيد درجة حرارته عن30 درجة مئوية عند التخزين أو الطهي ويتحول عند وصوله للكبد الي الفورمالدهايد ويتراكم علي قرنية العين مسببا مشاكل في البصرمثل الرؤية الضبابية وتلف القرنية, ويجب الأ تزيد الكمية المسموح بتناولها من الميثانول في اليوم عن8 مللي,



بينما الكمية الموجودة منه في نصف لتر من الشراب المحلي بالإسبرتام يحتوي علي56 مللي و من يتناول الإسبرتام بشكل كبير يستهلك250 مللي ميثانول في اليوم أي ما يزيد عن النسبة المسموح بها32 مرة.

ويقول الدكتور فوزي الشوبكي أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن الإسبرتام ثبت أنه يتسبب في ظهور بعض السرطانات خاصة سرطان الثدي عند الحيوانات ولم يثبت تأثيره علي الإنسان وبصورة عامة يجب عدم استخدامه لشبهة خطورته ويجب توخي الحرص خاصة فيما يخص الأطفال حيث أنه يدخل في تحلية العديد من المنتجات المصنعة. وينصح بتغييرعاداتنا الغذائية في استهلاك السكر بتقليل كمياته أو استبداله بسكر نبات الستيفيا الذي يعطي التحلية الآمنة.



وعلينا أن نعلم ان مادة الإسبرتام ليست مادة غذائية وأنه بالإمكان التخلص من أضرارها بالإمتناع عن إستخدامها مدة60 يوم مع شرب لترين من الماء يوميا.


Hayat Rjeem
شكرا غاليتى موضوع مميز ومعلومات قيمة عن رجيم الاسبريتام
منتهى اللذة
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ريرو.:
شكرا غاليتى موضوع مميز ومعلومات قيمة عن رجيم الاسبريتام







* أم أحمد *
منتهى اللذة
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة * أم أحمد *:

التالي

هبوط الرحم-اسباب هبوط الرحم-علاج هبوط الرحم

السابق

طرق لمقاومة تساقط الشعر-كيفية الحد من تساقط الشعر

كلمات ذات علاقة
الأعشاب , الإسبرتام , يدمر , ريجيم