ملف كامل عن التربة الحسينية

مجتمع رجيم / الموضوعات الاسلامية المميزة .. لا للمنقول
سنبلة الخير .
اخر تحديث
ملف كامل عن التربة الحسينية

الحسينية 13648893644.gif



الحسينية 3xmdj8297rhksts0uhf.







الحسينية 20218.imgcache.jpg


خرافات الروافض في التربة الحسينية

في صلاة الروافض لا يسجدون حتى يضعون التربة الحسينية او يسمونها
تربة كربلاء هي عندهم تربة مقدسة يسجدون عليها



الحسينية 1319056145177.jpg


روي في كتب الرافضه:


قال الصادق عليه السلام : " السجود على طين قبر الحسين عليه السلام ينوّر إلى الأرضين السبعة, ومن كانت معه سبحة من طين قبر الحسين عليه السلام كتب مسبّحاً وإن لم يسبح بها "، الوسائل 3/607, من لا يحضره الفقيه 1/268.



عن أبي الحسن عليه السلام : " لا يستغني شيعتنا عن أربع : خمرة يصلي عليها, وخاتم يتختم به, وسواك يستاك به, وسبحة من طين قبر الحسين عليه السلام "، الوسائل 3/603 و10/421, والبحار 101/132.





الحسينية 13648893643.gif كان لأبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) خريطة من ديباج صفراء فيها من تربة أبي عبد الله عليه السلام, فكان إذا حضرته الصلاة صبّه على سجادته وسجد عليه قال عليه السلام : " ان السجود على تربة أبي عبد الله (عليه السلام) تخرق الحجب السبع "، الوسائل 3/608, البحار 101/135 و85/153.




كان الصادق عليه السلام لا يسجد إلا على تربة الحسين عليه السلام تذللاً لله واستكانة له. الوسائل 3/608, البحار 85/158.

محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن صاحب الزمان عليه السلام : إنه كتب إليه يسأله عن السجدة على لوح من طين القبر هل فيه فضل ؟!!.. فأجاب عليه السلام : " يجوز ذلك, وفيه الفضل ". الوسائل 2/608 و4/1034 و10/421, البحار 85/149



الحسينية 13648893643.gif هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي على التربه أو أمر بها أو علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو الحسين رضي الله عنه أوصى بها ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : صلوا كما رأيتموني أصلي

روى محمد بن مسلم عن الإمامَين الباقر والصادق عليهما السّلام من أنّ للإمام الحسين عليه السّلام ثلاث فضائل مميّزات ينفرد بها عن غيره من جميع الخلق، مع ما له من الفضائل الأُخرى التي يصعب عدّها، قال عليه السّلام: «... أنْ جَعَل الإمامةَ في ذُرّيته، والشفاءَ في تُربته، وإجابةَ الدعاء عِندَ قبره...» 0


وقال الإمام الصادق عليه السّلام: « في طين قبر الحسين عليه السّلام شفاءٌ من كلّ داء، وهو الدواء الأكبر » عِلماً أنّ الأخبار تظافرتْ بحُرمة أكل الطين، إلاّ من تربة قبر الإمام الحسين عليه السّلام بآداب مخصوصة وبمقدار معين، وهو أن يكون أقلّ من حِمّصة، وأن يكون أخْذها من القبر بكيفيّة خاصّة وأدعية معيّنة0


وروي أنّه لما ورد الإمام الصادق عليه السّلام إلى العراق، اجتمع إليه الناس فقالوا: يا مولانا! تُربة قبر مولانا الحسين شفاء من كلِّ داء، وهل هي أمان من كلِّ خوف ؟ فقال عليه السّلام: « نعم، إذا أراد أحدكم أن تكون أماناً من كلِّ خوفٍ، فليأخذ السبحة من تربته، ويدعو دعاء ليلة المبيت على الفراش ثلاث مرات. وهو « أمسيتُ اللهمَّ معتصماً بذِمامك المنيع الذي لا يُطاوَل ولا يُحاول، من شرِّ كلِّ غاشم وطارق، ومن سائر مَن خلقتَ وما خلقتَ مِن خلقِك الصامت والناطق، من كلِّ مخوف، بلباس سابغة حصينة: ولاء أهل بيت نبيك عليهم السّلام، مُحتجباً من كلِّ قاصد لي إلى أذيّة بجدارٍ حصين: الاخلاص في الاعتراف بحقّهم والتمسّك بحبلهم، موقناً أنّ الحقّ لهم ومعهم وفيهم وبهم، أُوالي من والَوا، وأُجانب من جانبوا.


وروي عن الإمام الرضا عليه السّلام أنّه ما كان يبعث إلى أحدٍ شيئاً من الثياب أو غيره إلاّ ويجعل فيه الطين ـ يعني طين قبر الحسين عليه السّلام ـ وكان يقول عليه السّلام: « هو أمانٌ بإذن الله »


الحسينية 13648893643.gif
اتخاذها مسبحة :


سئل أبو عبد الله عليه السلام عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة وقبر الحسين (عليه السلام) والتفاضل بينهما فقال عليه السلام : " السبحة التي من طين قبر الحسين عليه السلام تسبح بيد الرجل من غير أن يسبح ". الوسائل 4/1033, البحار 101/133.



قال الحميري : (( كتبت إلى الفقيه أسأله هل يجوز أن يسبح الرجل بطين القبر ؟!! وهل فيه من فضل ؟!!.. فأجاب وقرأت التوقيع ومنه نسخت : تسبح به, فما في شيء من السبح أفضل منه )). الوسائل 10/421, البحار 101/132و133



الحسينية 20222.imgcache



الحسينية 20223.imgcache.jpg



الحسينية 20224.imgcache.jpg



الحسينية 13648893643.gif

لماذا الروافض ملتزمون بالسجود عليها


التزام الشيعة الاِمامية بالسجود على التربة الحسينية لا يعني اعتقادهم بعدم صحة السجود إلاّ على التربة الحسينية، إذ لا وجود لهذا القول عند فقهائهم أجمع، بل لا توجد رواية واحدة في الحديث الشيعي تحصر السجود بالتربة الحسينية، نعم وردت روايات كثيرة متواترة عن أهل البيت عليهم السلام في بيان فضل التربة الحسينية وطهارتها واستحباب السجود عليها مع كونها أسلم من غيرها من جهة النظافة والنزاهة المؤكدة فيهاونحو ذلك من المسوغات المشروعة والتي يمكن اجمالها بالنقاط الآتية:

1 ـ اطمئنان الساجد على التربة الحسينية بان يسجد لله على قطعة طاهرة من الاَرض لا تختلف عن غيرها من تراب الاَرض إلاّ من الناحية المعنوية.
2 ـ التأسي بأهل البيت عليهم السلام من جهة الاقتداء بأفعالهم في السجود على التربة الحسينية، وبأقوالهم الثابتة في الحث على السجود عليها أيضاً.
3 ـ صلة التربة الحسينية بالمعاني الروحية الرفيعة التي ندب الاِسلام إليها، فهي تذكّر بالتضحية والصمود من أجل العقيدة والتفاني المنقطع النظير من أجل إعلاء كلمة الحقّ وإزهاق الباطل.

وما أجمل بالمصلي أن يتوجه لله عزَّ وجلَّ بقلب خالص من الرياء ويتذكر ما صنعه الحسين عليه السلام في عاشوراء من أجل الدفاع عن الاِسلام وتحطيم هياكل الجور والفساد والظلم والاستبداد، مجدداً العهد مع الله عزَّ وجلّ وهو واضع جبهته على تراب الحسين، بأنّه سيمضي في طريقه ولا يخشى في الله لومة لائم.




الحسينية 13648893643.gif

ومن أعتقاد ضلالهم بالتربه



1- حرمة تنجيس التربة الحسينية.
2- خلط التربة الحسينية بحنوط الميت.
3- الكتابة بالتربة الحسينية على كفن الميت.
4- وضع التربة الحسينية مع الميت في قبره.

5- السجود على التربة الحسينية.
6- التسبيح بالتربة الحسينية.

7- الاستشفاء بالتربة الحسينية.
8- تحنيك المولود بالتربة الحسينية.
9- الإفطار على التربة الحسينية يومي الفطر وعاشوراء0


الحسينية 20227.imgcache.jpg


الحسينية 13648893643.gif

كيف يتم عمل التربة الحسينية
شاهدوا هذا الفيديو


http://www.safeshare.tv/w/oGHGaWtthA


يتبع ...






سنبلة الخير .
فتاوى الروافض حول التربة الحسينية





اين يكون موضع السجود على التربة



قال الشيخ علي بن الحسين بن بابويه القمي (الصدوق الأول « ت ٣٢٩ هـ ») في وصيته إلى ولده أبي جعفر «الصدوق الثاني» كما نقلها عنه بقوله : (قال أبي رحمة اللّه عليه في رسالته إليَّ : اسجد على الأرض أو على ما أنبتت الأرض ولا تسجد على الحصر المدنية ؛ لأنّ سيورها من جلد ، ولا تسجد على شعر ولا صوف ولا جلد ولا إبريسم ولا زجاج ولا حديد ولا صفر ولا شبه ولا رصاص ولا نحاس ولا ريش ولا رماد.




أبو الصلاح تقي الدين بن نجم الدين عبداللّه الحلبي ( ت ٤٤٧ هـ ) : قال : ( لا يجوز السجود بشيء من الأعضاء السبع إلاّ على محل طاهر ، ويختص صحّة السجود بالجبهة على الأرض أو ما أنبتت مما لا يؤكل ولا يُلبس ، فإن سجد ببعض الأعضاء على محل نجس وبالجبهة على ما ذكرناه كالصوف والشعر والحنطة والثمار لم تجزه الصلاة


الشيخ أبو جعفر محمد بن الحسن بن علي بن الحسن الطوسي ( ت ٤٦٠ هـ ) قال : (لا يجوز السجود إلاّ على الأرض أو ما انبتته الأرض مما لا يؤكل ولا يُلبس ويحتاج أن يجمع شرطين : أن يكون ملكا أو ما في حكم الملك، ويكون خاليا من نجاسة، فأما الوقوف على ما فيه نجاسة يابسة لا تتعدى إليه فلا بأس به ، والتنزه عنه أفضل)



لسيد كاظم اليزدي قدس‌سره في العروة الوثقى قال : (يشترط مضافا إلى طهارته ـ مسجد الجبهة من مكان المصلي ـ أن يكون من الأرض أو ما انبتته غير المأكول والملبوس ، نعم يجوز على القرطاس أيضا ، فلا يصح على ما خرج عن اسم الأرض كالمعادن مثل الذهب والفضة والعقيق والفيروزج والقير والزفت ونحوهما ، وكذا ما خرج عن اسم النبات كالرماد والفحم ونحوهما ، ولا على المأكول والملبوس كالخبز والقطن والكتان ونحوهما ، ويجوز السجود على جميع الأحجار إذا لم تكن من المعادن)





فتاوى فقهاء الشيعة بالسجود على التربة الحسينية





١ ـ الشيخ أبو يعلى حمزة بن عبدالعزيز الديلمي الملقب بـ « سالار » ( ت / ٤٦٢ هـ ) قال : ( لا صلاة إلاّ على الأرض أو ما انبتته مالم يكن ثمرا أو كثرا أو كسوة فلهذا لا تجوز الصلاة على القطن والكتان ، وإنّما يُصلّى على البواري والحصر ... وما يستحب السجود عليه ، وهو الألواح من التربة الحسينية المقدسة ... ) (٢).
٢ ـ عماد الدين أبو جعفر محمد بن علي بن حمزة الطوسي « المعروف بابن حمزة » ، قال : ( الأرض كلّها مسجد يجوز السجود عليها وعلى كل ما ينبت منها مما لا يؤكل ولا يُلبس بالعادة إلاّ الحصر المعمولة بالسيور الظاهرة، إذا اجتمع فيه شرطان : الملك أو حكمه وكونه خاليا من النجاسة ، ويستحب السجود على الألواح من التربة ـ الحسينية ـ وخشب قبور الأئمة عليهم‌السلام ان وجد ولم يتقِ )

ـ الشيخ أبو زكريا يحيى بن أحمد بن يحيى بن الحسن بن سعيد الهذلي ( ت / ٦٨٩ أو ٦٩٠ هـ ) ، قال : ( ولا يجوز السجود بالجبهة إلاّ على الأرض أو ما انبتته الأرض إلاّ ما أكل أو لُبس ويعتبر فيه وفي الثياب ، والمكان أن يكون مملوكا أو مأذونا فيه ويكون طاهرا ... والسُنّة : السجود على الأرض للخبر وما بين قصاص الشعر إلى طرف الأنف مسجد، ما وقع منه على الأرض أجزأه ، وعن أهل البيت عليهم‌السلام « الناس عبيد ما يأكلون ويلبسون فاحب أن يُسجد له على مالا يعبدونه » ويستحب السجود على التربة الحسينية ، واللّه أعلم ) (١).
٤ ـ الشيخ محمد محسن الفيض الكاشاني ( ت / ١٠٩١ هـ ) ، قال : ( ... واهوِ للسجود بخضوع وخشوع ، متلقيا إلى الأرض بكفيك قبل ركبتيك ، وتجنح في سجودك بيديك ، باسطا كفيك ، مضمومتي الأصابع حيال منكبيك ووجهك ، غير واضع شيئا من جسدك على شيء منه ممكّنا جبهتك من الأرض ، وأفضلها التربة الحسينية ـ على صاحبها أفضل التسليمات ـ جاعلاً أنفك ثامن مساجدك السبعة مرغما به ناظرا إلى طرفه) (٢).
٥ ـ قال السيد كاظم اليزدي في عروته الوثقى ما نصّه : ( السجود على
الأرض أفضل من النبات والقرطاس ، ولا يبعد كون التراب أفضل من الحجر.
وأفضل من الجميع التربة الحسينية ، فإنّها تخرق الحجب السبع وتستنير إلى الأرضين السبع) (١).
٦ ـ قال الإمام روح اللّه الموسوي الخميني قدس‌سره : ( يعتبر في مسجد الجبهة مع الاختيار كونه أرضا أو قرطاسا ، والأفضل التربة الحسينية وهي تحمل ذكرى الإمام الحسين الشهيد عليه‌السلام ) (٢).
٧ ـ السيد علي الحسيني السيستاني : قال : ( يعتبر في مسجد الجبهة أن يكون من الأرض أو انباتها غير ما يؤكل أو يلبس ، فلا يجوز السجود على الحنطة والشعير والقطن ونحو ذلك.
ويجوز السجود اختيارا على القرطاس المتخذ من الخشب وكذا المتخذ من القطن أو الكتان على الأظهر دون المتخذ من الحرير والصوف ونحوهما على الأحوط.
والسجود على الأرض أفضل من السجود على غيرها ، والسجود على التراب أفضل من السجود على غيره وأفضل من الجميع التربة الحسينية






.♥ التربة الحسينية♥. . من فتاوى السيد السيستاني





هل يجوز اكل الطين والمدر؟
الجواب :
يحرم اكل الطين والمدر وكذلك التراب والرمل على الاحوط لزوماً ، ويستثنى من ذلك مقدار حمصة متوسطة الحجم من تربة سيد الشهداء عليه السلام للاستشفاء لا لغيره ، والاحوط وجوباً الاقتصار فيها على ما يؤخذ من القبر الشريف أو مما يقرب منه الملحق به عرفاً ، وفيما زاد على ذلك يمزج بماء ونحوه بحيث يستهلك فيه ويستشفى به رجاءً.
السؤال :
التربة الحسينية المعدة للصلاة إذا تقادمت كيف يتم التخلص منها ( هل يجوز إذا اذبتها بالماء او دفنتها بالأرض ) ؟
الجواب :
لا بأس بما ذكر .
السؤال :
ما هو القدر المتيقن اخذه من تربة قبر الحسين عليه السلام ؟
الجواب :
القدر المتيقن من محل أخذ التربة هو القبر الشريف وما يقرب منه على وجه يلحق به عرفاً فالاحوط وجوباً الاقتصار عليه، واستعمالها فيما زاد على ذلك ممزوجة بماء أو مشروب آخر على نحو تستهلك فيه ويستشفى به رجاءً.
السؤال :
هل يستثنى طين قبر الحسين عليه السلام في الاكل ؟
الجواب :
يستثنى من الطين طين قبر الاِمام الحسين عليه السلام للاستشفاء، ولا يجوز اكله لغيره، ولا أكل ما زاد عن قدر الحمصة المتوسطة الحجم، ولا يلحق به طين قبر غيره حتى قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاَئمة عليهم السلام ، نعم لا بأس بان يمزج بماء أو مشروب آخر على نحو يستهلك فيه والتبرك بالاستشفاء بذلك الماء وذلك المشروب.
السؤال :
ماهو المقدار المستحب من التربة الحسينية في السجود ؟
الجواب :
القدر المتيقن مما يستحب السجود عليه هو ما اخذ من القبر الشريف ولو من التراب المتجدد عليه وكذا ما يؤخذ من اطرافه بحيث يلحق به عرفاً واما في حرمة التنجيس فالعبرة بما يصدق من الهتك فالترب المأخوذة من الطين المأخوذ ولو من الاماكن البعيدة عن القبر المقدس الذي يطلق عليها التربة الحسينية وتحترم لذلك فلا يجوز تنجيسها لما في ذلك من الهتك.
لسؤال :
ماهو الافضل من التراب في السجود ؟
الجواب :
السجود على الأرض أفضل من السجود على غيرها ، والسجود على التراب افضل من السجود على غيره ، وافضلها التربة الحسينية على مشرفها الآف التحية والسلام.
لسؤال :
هل يجوز التداوي بالتربة الحسينية بقدر الحمصة أو أكثر؟
الجواب :
نعم يجوز أكل التربة الحسينية للتداوي بمقدار لا يزيد على الحمصة المتوسطة الحجم والأحوط وجوباً الاقتصار على تربة القبر الشريف وما يقرب منه على وجه يلحق به عرفاً.





فتوى مقتدى الصدر السجود على التربة الحسينية












ما نقول اين عقولكم يااااااا روافض!!!!








اللهم لك الحمد اننا من اهل السنة



يتبع ...


سنبلة الخير .
اسئلة للروافض


1- هل رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم سجد على تربة حسينية؟

2-هل كان في عهد رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم حسينيات؟

** يقولون لقد كانت التربة الحسينية من تلك البقع المشرفة التي خصها الله بنوع من الكرامة في جملة من الاَحاديث الواردة في هذا الشأن عن النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته عليهم السلام، هذا فضلاً عن أنّ قاعدة الاعتبار المطردة تقتضي التفاضل بين الامكنة والبقاع، إذ بالاضافات والنسب تكون للاَراضي والاَماكن والبقاع خاصة ومزية بها، تجري عليها مقررات كثيرة وتنزع منها أحكام لايجوز التعدي والصفح عنها
راجع: السجود على التربة الحسينية عند الشيعة الاِمامية|الشيخ عبدالحسين الاَميني: 55 ـ 56.


3-السؤال هنا لماذا لا يكون عند الشيعة تربة محمدية او تربة فاطمية او تربة حسنية او تربة علوية ؟
4-الجميع يعرف ان الشيعة يسجدون على تربة يقولون انها تربة حسينية السؤال هنا لماذا يسجد الشيعة على التربة الحسينية على الجبهة والانف فقط لماذا لا يسجدون على التربة الحسينية بمواضع السجود السبعة؟
5- يقول الشيعةوردت روايات متعددة عن أهل البيت عليهم السلام تؤكد على عدم اشتراط اتحاد مواضع السجود على شيء واحد، منها ما رواه حمران عن أحدهما ـ الباقر أو الصادق عليهما السلام ـ قال: « لا بأس بالقيام على المصلى من الشعر والصوف إذا كان يسجد على الاَرض، فإن كان من نبات الاَرض فلا بأس بالقيام والسجود عليه » (1).
____________
(1) الاستبصار 1: 335|2 باب 119 السجود على شيء ليس عليه سائر البدن، كتاب الصلاة

السؤال هنا هل مواضع السجود عند الشيعة الجبهة والانف فقط ؟ كما ان هذا متناقض مع قاله أبو الصلاح تقيّ الدين بن نجم الدين عبدالله الحلبي ( ت 447 هـ ): قال: لا يجوز السجود بشيء من الأعضاء السبع إلاّ على محلٍ طاهر، ويختصّ صحّة السجود بالجبهة على الأرض أو ما أنبتتْ، ممّا لا يُؤكل ولا يُلبس، فإن سجد ببعض الأعظاء على محلٍّ نجس، وبالجبهة على ما ذكرناه كالصوف والشعر والحنطة والثمار، لم تُجْزِه الصلاة (22). الكافي في الفقه الحلبي سلسلة الينابيع الفقهية 272:3 كتاب الصلاة


6-لماذا لا تكون جميع حسينيات الشيعة من التربة الحسينية؟
7-اليس الاولى بالشيعة ان يسجدوا على تربة من قبر الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم اليس هو سيد ال البيت عليهم السلام

8- لماذا الشيعة لا يسجدون على تربة من قبر سيدنا حمزة الذي استشهد ومثل في جسده الطاهر
9-يقول الشيعة بأن التزام الشيعة الاِمامية بالسجود على التربة الحسينية لا يعني اعتقادهم بعدم صحة السجود إلاّ على التربة الحسينية! ولكن الشيعة قالو بفضل التربة الحسينية على باقي التربةقال كاظم اليزدي في عروته الوثقى ما نصّه: (السجود على الاَرض أفضل من النبات والقرطاس، ولا يبعد كون التراب أفضل من الحجر.وأفضل من الجميع التربة الحسينية، فإنّها تخرق الحجب السبع وتستنير إلى الاَرضين السبع)








الشيعة ناس مواكبين التطور والتكنولوجيا




الان .. التربة الرقمية






انا اقول ليه ما يعملون تربة لا تعمل الا باللمس



حتى يواكبون التطور والتكنولوجيا




هل التربة من قبر الحسين ؟إن ان حجم التربة الواحدة التي يسجد عليها الشيعة حوالي 20 سم مكعب تقريبا .الشيعة عددهم في العالم -على أكبر تقدير - هو 100000000شيعي هل تكفي التربة التي يقول الشيعة انها تربة الحسين لأكثر من 100000000شيعي بالعالم-- حتى يظفر كلّ شيعي بقطعته ؟؟؟






نسال الله لهم الهداية


منتهى اللذة
لا حول ولا قوة إلا بالله
أين عقولكم أيها الشيعة
فكروا ولو قليلا
نسأل الله لهم الهداية







تستحقين التقييم والنجووووووم
* أم أحمد *
الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء
الويل كل الويل أن العبد يحسب نفسه على صواب
وهو المسكين على ضلال
ويبقى العلم نور والجهل ظلام
وما دام الجهل موجود
فعلام العجب ؟؟؟؟؟
والحمد لله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله


عزيزتي إبنة بلدي


Hayat Rjeem
استغفر الله العظيم
ربنا يهدى
جزاكِ الله خير يا قلبى ع الموضوع
الصفحات 1 2 

التالي

مفحمات الأقران في مبهمات القرآن

السابق

تهئية النفس لشهر رمضان

كلمات ذات علاقة
ملف , التربة , الحسينية , كامل