الريحان معلومات عن الريحان فوائد الريحان

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزة فى العلوم الطبيعية
كتبت : Hayat Rjeem
-

الريحان معلومات عن الريحان فوائد الريحان
الريحان معلومات عن الريحان فوائد الريحان
الريحان معلومات عن الريحان فوائد الريحان






الريحان الريحان الريحان 13666197381.jpg


الريحان
(بالإنكليزية: Basil) أو ما يسمى الحبق ه


الريحان هو نبات عطري ينتمي إلى الفصيلة الشفوية. اشتهر استعماله في القرن الـ17 كعلاج لنزلات البرد، البثور والديدان المعوية في أوروبا، كما استعمله الهنود لعلاج البكتيريا الجلدية، واستعملوا الزيت المستخلص من الريحان لعلاج حب الشباب وتخفيف آلام الروماتيزم، كما يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.



  • وأيضاً يطلق عليه اسم الريحان المقدس Holy basil حيث تستخدمه الكنائس الارثوزوكسيه في تحضير الماء المقدس ويقال أنه كان قد وجد حول قبر المسيح عليه السلام بعد صعوده للسماء أما في أوربا فيوضع في أيدي الموتى عند دفنهم أملاً في ذهابهم إلى رحلة آمنه وفى الهند يوضع في أفواه الموتى للتأكد من وصولهم إلى الخالق وفى أفريقيا يستخدم لطرد العقارب وفى المصريات واليونانية القديمة يعتقد أنه يفتح باب الجنة ليمر منها الإنسان. والاسم الإنجليزي له Basil مشتق من الكلمة اليونانية القديمة Basilikohn والتي تعنى "الأعشاب النبيلة" أو "الأعشاب المقدسة" ويمثل الريحان أيكونه الضيافة في الهند ورمز الحب في ايطاليا.
  • الموطن الأصلي: الهند ـ أسيا ـ ثم أنتشر في الشرق الأوسط ومصر ـ أمريكا ـ وكافة بلدان العالم.
أصناف الريحان:

الريحان الريحان الريحان 13666197402.jpg



تحتوي أوراق الريحان على الكثير من العناصر الكيميائية المعروفة بقدرتها على الوقاية من العديد من الأمراض وتعزيزها للصحة. تتضمن عشبة الريحان العديد من الفلافونويدات مثل الاورينتين والفيسينين، وقد تم اختبار تلك المركبات لاكتشاف خصائصها المضادة للأكسدة للتخلص من الشوارد الحرة داخل الجسم. هذا وتحتوي أيضا أوراق الريحان على بعض الزيوت الأساسية المفيدة لصحة الجسم مثل الاوجينول، السيترونيلول، اللينالول، السيترال، الليمونين، والتيربينيول. وهذه الزيوت تتمتع بالخصائص المضادة للالتهابات كما تعمل أيضا كمضادات للبكتيريا. يتوافر أيضا في الريحان الفيتامين K، فهو يساعد على التجلط، ويلعب دور أساسي في تقوية العظام. كما يحتوي الريحان على كميات كافية من المعادن مثل البوتاسيوم، المنجنيز، النحاس، الماغنسيوم. والبوتاسيوم مثلا عنصر هام في تركيب الخلايا وسوائل الجسم، كما يساعد على التحكم في معدل النبض وضغط الدم. والمنجنيز يعمل كعامل مساعد للإنزيمات المضادة للأكسدة. يستعمل منقوع أزهار الريحان كمطهر للأمعاء، فقد أثبتت بعض الدراسات أن للريحان مفعول قاتل للجراثيم والديدان الطفيلية التي تعيش في الأمعاء، كما أنه طارد للغازات. ويساعد على تحسين عملية الهضم كما يعالج المغص المعوي. بذور الريحان المغلية تقوي القلب وتستعمل كعلاج للدوزنتاريا والإسهال المزمن. زيت الريحان يستخدم كمطيب غذائي وعطري، حيث يدخل في صناعة العطور والصابون. كما يستعمل الزيت أيضا كدواء لعلاج نزلات البرد عند دهنه على الجسم، وكذلك لإزالة الكدمات وتقرحات الفم وفي حالات أمراض الأذن.
الريحان الريحان الريحان 13666197841.jpg


غير منقول
[/frame]
كتبت : قهوة 79
-
انا احب الريحان
شكرا على المعلومات الرائعة
كتبت : أمواج رجيم
-
موضوع كامل وشامل عن الريحان
يعطيك العافية ياقمر
احلى تقييم لعيونك
كتبت : Hayat Rjeem
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة قهوة 79:
انا احب الريحان
شكرا على المعلومات الرائعة
تسلمى يا قمر انتِ اسعدنى مرورك

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة عطرالفل:
موضوع كامل وشامل عن الريحان
يعطيك العافية ياقمر
احلى تقييم لعيونك
تسلمى يا جميله منورة يا قلبى وميرسى ع التقييم
كتبت : || (أفنان) l|
-

موضوع رائع أستفدت منه كثيراً سلمت يمينك
معلومات قيمة ومهمة جداًعن ورد الجورى
بارك الله فيك على طرحك المتميّز
دمتي ودام قلمك يضيئ جنبات منتديات رجيم


كتبت : Hayat Rjeem
-
تسلمى يا افنان كلك زوق يا قلبى
شرفنى مرورك يالغلا

التالي

بخور مريم .نبتة السكليما او بخور مريم بالصور ,اضرار واستخدامات نبتة بخور مريم

السابق

عالم الفراشات الجميلات لمسابقة سؤال وجواب

كلمات ذات علاقة
معلومات , الريحان , فوائد