أغذية مقاومة لاكتئاب الفصول

أغذية مقاومة لاكتئاب الفصول

مجتمع رجيم مقالات طبية متنوعة
واحدة طيبة
اخر تحديث

أغذية مقاومة لاكتئاب الفصول

أغذية مقاومة لاكتئاب الفصول

أغذية مقاومة لاكتئاب الفصول
daaefae902.jpg

المفتاح السحري لاجتياز مرحلة اكتئاب ما بين الفصول الذي كثيراً ما يشعر به أغلبنا من ضيق الصدر والزهق وأحيانا كثيرة عدم نوم بشكل هاديء ومتواصل دون سبب مرضي واضح. أعراض تظهر وتختفي مع بداية فصل الخريف.. تؤكد مجلة "المرأة" الإنجليزية أن الهرمون المسئول عن السعادة في المخ هو هرمون السيراتنن "serotonin" فهو من شأنه أن ينخفض معدل افرازه مع بداية الخريف والذي لا يعمل إلا في ضوء النهار. فاختفاء ضوء الشمس بشكل نسبي في بلادنا يجعل المخ في حالة استعداد لافراز هذه الكيمياء ونقص معدل الهرمون وحدوث الاكتئاب والحل بسيط لتفادي ذلك وهو الابقاء علي افراز الهرمون بشكل طبيعي لمنع التعرض للاكتئاب وذلك بزيادة تناول كمية لا بأس بها من السكريات والكربوهيدرات يومياً.

تضيف الدراسة أن المخ أيضا يحتاج إلي بروتين التربتوفان لتحقيق السعادة وتتمثل في قائمة الطعام اليومية من الجبن القريش. التونو "الجبن النباتي" ولبن الصويا والدجاج والديك الرومي وشوربة العدس والمكسرات بجميع أنواعها. والأرز بجميع أنواعه. والحمص والشوفان فكمية من قائمة الطعام السابقة تبعد عنا شبح الاكتئاب المصاحب لفصل الخريف والشتاء بالضرورة إلي تناول كمية من البروتين يوميا للمحافظة علي نتائج إيجابية وضبط معدل ومستوي السكر في الدم.
تضيف الدراسة إلي ضرورة تفادي تناول القهوة والشاي لتحقيق النتيجة المرجوة وذلك لأن الكافيين الموجود بالقهوة والشاي ينشط هرمون الضغط والاجهاد "stress" وهو ما يُعرف باسم "الادرينالين" والذي من شأنه ابطاء عملية "الايض" وهي عملية البناء والهدم داخل الجسم "Metabolism" والتي من شأنها أن تصعب من عملية حرق السعرات الحرارية وهو ما يدعونا إلي تناول فنجان واحد من القهوة أو الشاي يوميا.

كذلك يجب توضيح أن تناول الكاكاو الساخن "Hot Chocolate" يحتوي أيضا علي نسبة من الكافيين. فخلط الكاكاو مع اللبن الحليب من شأنه أن يزيد من المأساة بتخريب المزاج وزيادة الوزن. ويمكن الاستغناء عن تلك المواد واستبدالها بتناول الشاي الأخضر والشعير والحلبة واليانسون والكراوية واللليمون مع الزنجبيل كمشروبات صحية ومفيدة وشتوية

المصدر: مجتمع رجيم


Hy`dm lrh,lm gh;jzhf hgtw,g

سحر هنو
اخر تحديث
واحدة طيبة
اخر تحديث
الامبراطوره
اخر تحديث
يعطيك الف عافية
تقبلي مروري
موضوعك رائع
بنتـ ابوها
اخر تحديث
مشكوره اختي على الموضوع

التالي

اسعاف سريع لمن شرب مادة كاوية

السابق

فحص اللعاب يكشف الاصابة بالنوبة القلبية

كلمات ذات علاقة
لاكتئاب , أغذية , مقاومة , الفصول