المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان 2013 - 2014

Like Tree3معجبون بهذا
  • 3 Post By وجه الخير
الصورة الرمزية وجه الخير
وجه الخير
:: وردة ماسية ::
قديم 06-19-2013, 12:14 PM
#1
[frame="8 98"]


نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان 2013 - 2014



بعض المشاكل التى تواجه النساء فى رمضان جفاف البشرة وبالتالى هذه بعض النصائح لتجب هذه المشاكل على ----- رجيم

تُصاب بعض النساء بجفاف البشرة خلال شهر رمضان المُبارك نتيجة الصوم، وقد تشكوا بعض النساء من زيادة دهنية البشرة وظهور حب الشباب .. والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناولهِ أثناء الفطور والسحور من جهة، وإهمالنا لشرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء من جهةٍ أُخرى ..
بعيداً عن جفاف البشرة ومشكلات حب الشباب وقريباً جداً من النعومةِ والجمالِ نُقدِّم لكِ بعض النصائح التي تُضفي على بشرتكِ النضارةَ والإشراق .. إليكِ نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان ..
- العادات الغذائية:
يقول الدكتور هاني الناظر "أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث في مصر": للمحافظةِ على نضارة وحيوية بشرتكِ في رمضان يجب زيادة تناول السوائلِ والماء، والإهتمام بتناول طبق السلطةِ الخضراء على مائدةِ الإفطار والسحور حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقصٍ قد يحدث، كذلك تناول البروتينات والفيتامينات خاصةً فيتامين (أ) و (د) لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد.
ويُؤكِّد الدكتور هاني أن هناك العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجاً لها خلال شهر رمضان، مثل أمراض الحساسيةِ.
ويُشير الدكتور هاني إلى أهم فائدةٍ للبشرة قد تأتي من الصوم حيث يتم إراحة البشرة من كثرةِ المساحيق والماكياج، وبالتالي الحفاظ على نضارتها والحصول على بشرةٍ أكثر إشراقاً.
ولمزيدٍ من النتائج المُبهرة لجمال إشراقة البشرة خلال رمضان إليكِ بعض النصائح البسيطة ..
- شرب الماء:
يُهمل الكثير من الصائمين شرب الماء في فترةِ ما بعد الإفطار، إضافةً إلى أن شرب الماء عند الكثيرين يرتبط بشعورهم بالعطش مهملين حاجة الجسم لكميةِ الماء المناسبة.
وفي حين يُشير الشعور بالعطش إلى ضرورةِ شرب الماء لا يُمكن الإعتماد على هذا الشعور كمؤشرٍ لأن الشعور بالعطش حالةٌ يَصفها الأطباء بأنها تُشكل تنبيهاً متأخراً لحاجةِ الجسم للماء، ولهذا يُركز الأطباء على ضرورة شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء والسوائل في رمضان.
- عوامل أخرى تُسبب جفاف البشرة:
تُعتبر العوامل الوراثية والتقدم في العمر أحد العوامل التي تُسبب جفاف البشرة، حيث أن التقدم في العمر يُؤدي إلى قلةِ المواد الدهنية وكذلك قلة إحتباس الجلد بالماء.
وأيضاً برودة الجو مع إنخفاض الرطوبة، كذلك الإستحمام الزائد حيث أن الإغتسال بالماء الساخن والصابون يُزيل طبقةَ الزيت الطبيعي وإذا لم يتم إستبدال هذا الزيت بزيتٍ آخر أو مرطبٍ يُوضع على الجلد بعد الإغتسال فإن الماء يزيد من جفاف الجلد، كما أن إستخدام المنظفات والصابون يزيد من جفاف الجلد.
ولعلاج ذلك يجب التقليل من الإستحمام ليصبح كل يومين مرةً واحدة، وإستخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن، بالإضافةِ إلى إختيار صابونٍ لطيفٍ وإستخدام المنظفات المطهرة.
كما يُمكنكِ إستخدام أقنعة مرطبة للوجه تكون محتوية على الخيار والزيوت والأفوكادو فهي تُساعد في تطرية البشرة وتكسبها مرونة وليونة، ويُمكنكِ دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية التي تفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.
[/frame]
الصورة الرمزية فاطمة عمران زكريا
فاطمة عمران زكريا
رحيق الورد مشرفة سابقة لها عبير الورد نبارك لكِ حصولكِِ على وسام الإلفية "4"
قديم 06-19-2013, 01:53 PM
#2
شكرا حبيبتي على الموضوع
بامكانك التميز لو نقلتي المواضيع باسلوبك الخاص
الصورة الرمزية الميزان
الميزان
وردة ذهبية
قديم 06-19-2013, 02:02 PM
#3
الصورة الرمزية أمواج رجيم
أمواج رجيم
رحيق الورد
قديم 06-20-2013, 04:35 AM
#4
اضافة رد

العلامات المرجعية

نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان 2013 - 2014


« خطوات بسيطه وغير مكلفه لتنعيم بشرة الجسم بالكامل طريقة استخدام حلوي الكاسترد فى علاج البشرة 2013-2014 »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان وتخلص من الكرش || (أفنان) l| رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد 7 07-08-2014 04:27 AM
10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان مامي نور الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 12 07-04-2013 01:20 PM
اسباب جفاف البشرة فى رمضان 2013-2014 وجه الخير المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 6 06-20-2013 01:49 PM
البشرة الجافة -أسباب جفاف البشرة - وطرق العناية مع البشرة الجافة - ماسك واقنعة للعلاج البشرة الجافة || (أفنان) l| الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 9 06-20-2013 12:11 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 11:56 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل