مجتمع رجيمتمارين رياضية للحمية و الرشاقة

شرب القهوة تحسن من الام العضلات الناتجة عن الرياضة

شرب القهوة يخفف من ألم العضلات بعد التمارين الرياضية








أكتشفت دراسة، نشرت فى العدد الأخير من "جورنال أوف باين"، أن تناول جرعات خفيفة من النيكوتين ، أو ما يعادل فنجان أو فنجانين من القهوة يومياً ، يمكن أن يخفف من حدة الألم فى العضلات التى يشعر بها الشخص بعد ممارسته للرياضة.وقد حذر الباحثين فى جامعة جورجيا من أن نتيجة الدراسة التى توصلوا إليها قد لا تنطبق على الأشخاص الذين يتناولون النيكوتين بشكل منتظم ويكونون أقل حساسية للتأثيرات المحتملة لها.




وأقام الباحثون الدراسة على 9 طالبات لا يتناولن الكافيين ولم ينخرطن فى أي تمارين لبناء القوة بشكل منتظم ، وبعد مضى يوم أو اثنين على خضوعهن لتمارين سببت لهن بعض الألم العضلى الخفيف، تناولن إما كافيين أو دواء لا فعل له يعطى عادة لتهدئة المريض وقمن بتمارين رياضية للفخذين.
وأتضح أن المتطوعات اللواتى تناولن الكافيين تراجع الألم لديهن بحدود 48% مقارنة بالمجموعة التى تناولت الأدوية المهدئة و قمن بتمارين مجهدة للفخذين.



كما ذكر البروفوسور باتريك أوكونر الذى شارك فى إعداد الدراسة إن الكافيين يمكن أن يعمل بطريقة لتخفيف الألم عبر إغلاق مستقبلات الجسم لـ " أدينوساين، وهى مادة كيميائية تنشط عند الإصابة بالالتهاب.



وحذر الباحثون من أن الدراسة قد لا تنطبق على الأشخاص الذين يتناولون القهوة بشكل منتظم أو على الرجال، وحذروا من تناول القهوة قبل التمارين ً لأن تناول كمية كبيرة من الكافيين يمكن أن يؤدى إلى مضاعفات جانبية مثل الأرق وتشوش عادات النوم.
وأضاف فكتور ماريداكيس الذى أعد الدراسة إن الكافيين قد تخفف الألم ولكن عليك أن تكون منطقياً ولا تبالغ فى ذلك.
منقول
كل الشكر لرقى طرحكـ
سلمتـ يمينكـ على المعلوماتـ الحلوة

ودى
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة داندونو:
كل الشكر لرقى طرحكـ
سلمتـ يمينكـ على المعلوماتـ الحلوة

ودى
مشكورة حبيبتي هذا من ذوقك:smile11ح
الف شكر يا الغلا
يعطيك دوم العافيه
ما ننحرم جديدك
موضوع رائع جدا غاليتي
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ام احمد123:
الف شكر يا الغلا
يعطيك دوم العافيه
ما ننحرم جديدك
الله يعافيكي حبيبتي
1 2 
كلمات ذات علاقة
الام , الرياضة , العضلات , الناتجة , القهوة , تحزن , شرب