طريقة عمل ماسك البشره المخمليه 2013 - 2014

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : وجه الخير
-

حصريا على منتدى رجيم طريقة عمل ماسك البشره المحمليه



قد تتساءلين وأنت تتصفحين بعض المجلات النسائية البراقة، لماذا تبدو بشرة الشهيرات من النجمات وسيدات المجتمع المترف دائما مخملية ورائعة؟ والجواب بكل بساطة انهن يعتنين بها.صحيح أنهن يستعملن مستحضرات غالية ويستعن بخبيرات وخبراء في التنظيف والتقشير كل أسبوع، لكن هذا لا يعني أن ذوات الإمكانيات المحدودة لا يمكنهن الحصول على نتيجة مرضية وفعالة هن الأخريات. ولو سألت أي خبير أو مجرب سيقول لك إن أول وأهم خطوة للحصول على بشرة مخملية، ناعمة ونضرة تبدأ في البيت، حتى لو كانت المواد بسيطة ومن مطبخك.
هل تتذكرين جدتك وهي تستعمل زيت الزيتون لترطيب بشرتها أو هي تفرم الأفوكادو لتستعمله كماسك لتغذيتها؟ أنت أيضا يمكنك أن تبدأي ببعض الأبجديات البسيطة، قد يكون مجرد استغنائك عن تناول القهوة أو التدخين، أو استعمال الليفة لتقشير الجسم أو زيت الأطفال لتنعيمه. مع الوقت ستلاحظين كيف تتجاوب بشرتك مع محاولاتك هذه وتعترف بجميلك في تدليلك لها.
أما أرخص المستحضرات التي لا يمكن حتى للنجمات وسيدات المجتمع المخملي الاستغناء عنها، فهي تنظيفها صباحا ومساء، وشرب كميات كافية من الماء والنوم العميق، يعني أنه ليس لديك أي عذر تتحججين به بعد الآن.
أما إذا كنت تريدين تدليلها أكثر، فلم لا تجربين هذا القناع الذي كانت تستعمله ماري أنطوانيت؟ فمن بين الأمور التي اشتهرت بها جمالها الخارق وبشرتها المخملية التي يشهد لها بها التاريخ.
وكان من أسرارها قناع بسيط لتنظيف البشرة وإضفاء التألق عليها في لحظات، وهو قناع ما زالت العديد من الفرنسيات يعتمدنه إلى الآن، لا سيما انه يناسب معظم أنواع البشرات، وإن كانت خلاصة الهاماماليس والليمون من المواد غير المناسبة للبشرة الجافة، لذلك من المستحسن استعمال مرطب غني بعد تنظيف البشرة منه.
المقادير:
ـ بيضة+عصير ليمونة + 4 ملاعق من بودرة الحليب المجفف غير الدسم + ملعقة هاماماليس (عشبة صينية قابصة للمسام و تقضي عل حب الشباب، تجدونها عند العطار)
الطريقة:
تخلط كل المواد باليد جيدا أو بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم توضع كمية سخية منه على مجموع الوجه والعنق وأعلى الصدر، ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة تقريبا. يستعمل باقي الخليط للتنظيف ثم تشطف بقاياه جيدا بالماء الدافئ.



كتبت : أمواج رجيم
-
كتبت : شُمس المعارف
-

التالي

ماسك الشعير للبشره المجهده 2013 - 2014

السابق

فوائد زيت الزيتون للبشرة 2013 - 2014

كلمات ذات علاقة
2013 , 2014 , ماسك , المخمليه , البشره , عمل , طريقة