هااااام لكي اختي الغاليهـ

مجتمع رجيم / الادعية و الاذكار من القران و السنة
المتفائله1995
اخر تحديث
هااااام لكي اختي الغاليهـ

الغاليهـ 227340.gif




احرصي اختي الكريمه على ان تقولي هذا الذكرلو مرة واحدة في اليوم لأن أجره اضعاف ما نتصور ، فكأنك جلستي تذكرين الله الليل معالنهار !!

واحرصي عند قولك لهذا الذكر ان تتدبريه وتتمعني فيه ..


عَنْ أَبِي أُمَامَةَ، قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُ شَفَتَيَّ، فَقَالَ:"مَا تَقُولُ يَا أَبَاأُمَامَةَ؟"قُلْتُ: أَذْكُرُ اللَّهَ، قَالَ:"أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَأَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ،وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّشَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"، ثُمَّ قَالَ:"تُعَلِّمُهُنَ ّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ"


.
أخرجه النسائى (6/50 ، رقم 9994) ، وابن خزيمة (1/371، رقم 754) ، والطبرانى (8/238 ، رقم 7930) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم: 2615).

هذا الحديث الجميل للأسف هو كنز من كنوز السنة النبوية المنسية هذه الأيام، ففي هذه الكلمات القليلة تضيف إلى ميزان حسناتك عددا لا يحصيه إلا الله تعالى من الحسنات. وفي الحديث الحثّ على أن يعلّم المسلم هذه الكلمات لأولاده منبعده أو يعلِّمهن غيره فكل من يقولهن بعده فله مثل أجورهم ولا ينقص من أجورهمشيء.

دائما نسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم " من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا " رواه مسلم .... يعني اذا صلينا على النبي صلى الله عليه وسلم ... الله سبحانه وتعالى يصلي علينا عشر مرات .... طيب ما معنى صلاة الله تعالى علينا ؟ .... يعني اخراجنا من الظلمات الى النور {هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً }الأحزاب43.... يعني ما دام إنك تصلي على النبي صلى اللهعليه وسلم فإن الله تعالى يخرجك من الظلمات إلى النور بنص الآية الكريمة السابقة .... اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

اللهم احشرنامع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم آمين


اللهم ارزقنا منازل الشهداءوالفردوس الاعلى من الجنة آمين

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنةعرشه ومداد كلماته
سنبلة الخير .
جزاك الله خير الجزاء على هذا الحديث الرائع


الْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُلِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِعَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ،وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّشَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ

سلمت يمناكِ على الطرح الهادف

لاحرمت الاجر

المتفائله1995
دكتورة سامية
بارك الله بكِ
أسأل الله أن يحصنكِ بالقرآن
ويبعد عنكِ الشيطان
وييسر لكِ من الأعمال ما يقربكِ فيها إلى عليين
وأن يصب عليكِ من نفحات الإيمان
وعافية الأبدان ورضا الرحمن
ويجعل لقيانا في أعالي الجنان
وصلِ اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصحبه وَسلّم
دمـتِ برعـاية الله وحفـظه

مرحة دوم مو يوم
بارك الله فيك وكتر من امثالك .. اللهم اجعل القران دربك المضئ الذى به تهتدين اللهم ثبتك على الدين اللهم قربك من عليين
.. واللهم امين .. ربنا يستجيب دعائك
وكل عام وانتى بخير :) :) :) ^ـــــــــــــــــــــــــــــ^
حنين للجنان


حياكِ الله اختي الغاليه في القسم الاسلامي
وجزاك الله خيرا على الموضوع الراائع اسال الله ان يكتب اجركِ ويرفع قدرك ِ
ويبارك فيك ِويجزل لك العطاء
ننتظر جديدك القادم بكل شوق




الصفحات 1 2 

التالي

الدعاء المأثور عند الافطار والسحور .

السابق

رطب لسانك بذكر الله من أذكار السنة

كلمات ذات علاقة
لكى , الغاليهـ , اختي , هااااام