حب الشباب

حب الشباب ظهور حب الشباب على الوجه العد، البثور، او حب الشباب، بغض النظر عن التسمية، قد تشكل مصدر ازعاج يومي دائم. الشفاء من حب الشباب يتم ببطء. فما...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
هدي دودي
اخر تحديث
حب الشباب

حب الشباب
ظهور حب الشباب على الوجه

العد، البثور، او حب الشباب، بغض النظر عن التسمية، قد تشكل مصدر ازعاج يومي دائم. الشفاء من حب الشباب يتم ببطء. فما ان تبدا بالاختفاء حتى تظهر اخرى غيرها كانت في الانتظار. هذه المعركة المستمرة واللامتناهية تتكرر مرارا بصورة متعبة ومثيرة للياس.

من المرجح ان للهرمونات دورا رئيسا في ظهور العد وجعلها مصدر ازعاج لدى الشباب على وجه الخصوص. مع ذلك، قد يعاني الناس من كل الفئات العمرية من العد. كما قد تعاني بعض النساء من ظهور العد باعتدال في مراحل مختلفة من التغييرات الهرمونية التي تتخلل حياتها، كفترة الحمل، الدورة الشهرية، عند استعمال الحبوب المانعة للحمل، او عند التوقف عن تناولها.


فترة علاج حب الشباب (العد) لدى الشباب او البالغين قد تتراوح بين بضعة اشهر او بضع سنوات حتى الشفاء الكامل. تاثير العد يتعلق بمدى انتشاره وحدته، اذ قد يولد ضائقة نفسية وقد يؤدي حتى الى ترك ندبات على سطح الجلد.

لحسن الحظ، هنالك علاج ناجع لظاهرة العد، اما بواسطة طبيب الجلد واما بشكل مستقل. علاج حب الشباب في الحالات البسيطة لحب الشباب (العد) يكون، بشكل عام، بوسائل بسيطة، مثل تنظيف الجلد يوميا بواسطة مستحضر خفيف للتنظيف واستعمال مرهم لا يتطلب وصفة طبية. وفي الحالات المستعصية، يعتمد علاج حب الشباب عامة على نوع او اكثر من الدواء الذي يمكن الحصول عليه فقط وبصفة طبية. بعض الاجراءات الوقائية من شانها ان تساعد في الحفاظ على الجلد وتحمي من معاودة ظهور العد.

اقرأ المزيد في ويب طب : حب الشباب،علاج حب الشباب،العد

التالي
السابق